Search Khaleej Dailies

Thursday, November 1, 2012

شركة جنرال كايبل تعلن عن نتائج الربع الثالث؛ إذ تبلغ الربحية المعدّلة للسهم الواحد 0.60 دولارا أمريكي من ضمن نطاق توقعات الإدارة؛ وتبلغ نسبة الدخل التشغيلي 75.4 دولار أمريكيا تجاوزت توقعات الإدارة، كما وتعلن عن إتفاق لإكتساب شركة بريستولايت واير المحدودة


هايلاند هايتس، كنتاكي - يوم الخَمِيس 1 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): ذكرت اليوم شركة "بريستولايت واير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:BGC)، وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية الصناعية المتنوّعة، عن نتائج الربع الثالث للفترة المنتهية في 28 سبتمبر 2012. وكانت الربحية المعدّلة للسهم الواحد لموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً والتي تبلغ 0.60 دولار أمريكي من ضمن نطاق توقعات الإدارة. إنّ المبلغ المدرج في هذه النتيجة هو 0.12 دولار أمريكي للسهم الواحد من مصروف الضريبة الإضافيّة، وتمّ تسجيله خلال الربع الثالث مما يعكس زيادة في المعدل الضريبي الفعّال للشركة خلال السنة كاملة مع الإبلاغ عن التكيف التراكمي في النصف الأول من العام خلال الربع الثالث إضافة إلى البنود الضريبيّة المُفّصلة الأخرى الإضافيّة. وقد إرتفع الدخل التشغيلي ليصل إلى 75.4 مليون دولار متجاوزاً بذلك توقعات الإدارة خلال الربع الثالث في حين ساهمت نتائج التشغيل العائدة الى قسم باقي العالم التابع للشركة، إضافة إلى زيادة في المشاريع الناشطة الجاهزة تحت البحرّ وعلى اليابسة بالتعويض عن نسبة الإنخفاض الموسميّ الذي شهدته الكثير من الأعمال في فروع الشركة في أمريكا الشمالية وأروربا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. وخلال الربع الثالث من العام 2012، بلغت الربحية المخففة للسهم الواحد 0.62 دولار أمريكي. تجدر الإشارة الى أن التسوية بين ربحية السهم الواحد بحسب مبادئ المحاسبة غير المقبولة عموماً وربحية السهم الواحد بحسب مبادىء المحاسبة المقبولة عموماً والدخل التشغيلي المعدّل مذكورة في الصفحة الخامسة من هذا البيان الصحفي.
تتضمن نتائج الشركة للربع الثالث من العام 2012 شهراً مالياً واحداً أقلّ من صافي المبيعات المتزايدة وحجم الوجدة الناجمة عن عملية الاستحواذ على شركة "ألكان كايبل" في أمريكا الشمالية والتي إكتملت في 4 سبتمبر 2012. وقد ساهمت هذه الشركة بحوالى 48 مليون دولار من صافي المبيعات على 21 مليون باوند من الألمنيوم الذي بيع خلال هذه الفترة. وكما كان متوّقعاً، وصلت أرباح "ألكان كايبل" في أمريكا الشمالية في هذه الفترة إلى الحدّ الأدنى فيما ساهمت تعديلات المحاسبية الشرائيةبالتعويض عنالأرباح الأساسية. وتستثني كافة المقارنات المتعلقة بحجم الوحدات على قاعدة عمل الشركة، والتي نوقشت في هذا البيان الصحفي، مبلغ الناجم عن بيع الـ21 مليون باوند من المعدن التي تمّ بيعها بموجب هذه الصفقة، ما لم يذكر خلاف ذلك.
العناوين الرئيسيّة
·        تبلغ الربحية المعدلة للسهم الواحد 0.60 دولار أمريكي ضمن توجيهات الإدارة، ويبلغ الدخل التشغيلي 75.4 مليون دولار أمريكي وهو مبلغ تخطى توجيهات الإدارة من 65 مليون دولار إلى 75 مليون دولار.
·        الإنتهاء من الإستحواذ على "ألكان كايبل" في أمريكا الشمالية، الأمر الذي يعزز مجموعة منتجات الشركة لمرافق الكهرباء والبناء في أمريكا الشمالية.
·        الإنتهاء من الإستحواذ على أغلبية الفائدة في "برو كايبلز" في أمريكا الجنوبية في كولومبيا وذلك بتاريخ 1 أكتوبر 2012،الأمر الذي يساهم بتوسيع وضع الشركة في السوق في منطقة الانديز وتغطيتها الجغرافيّة في جميع أنحاء الأمريكتين، التي تعدّ واحدة من أكبر الشركات في قطاع صناعة الأسلاك والكابلات.
·        توقيع إتفاقية نهائيّة للحصول على شركة "بريستولايت واير" المحدودة والتي تقدّم مجموعة واسعة من منتجات الأسلاك والكابلات التي تخدم مصنعي المعدات الأصليّة في مجال النقل  والموّزعين.
·        تعديل وتوسيع منشأة القروض الدوّارة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا من خلال زيادة الحجم ليصل إلى 700 مليون دولار أمريكي وتمديد تاريخ الإستحقاق لغاية العام 2017؛ ويدعم التعزيز بشكل أساسي عملية الإستحواذ على  "ألكان كايبل" مع الحفاظ على المرونة المالية والسيولة.
·        تجميد هيكل رأس المال بينما يتمّ إقتطاع ملف استحقاق الدين مع إصدار ما قيمته 600 مليون دولار أمريكي من القروض بفائدة 5.75 بالمائة التي تستحق في العام 2022؛ إتمام العقود لما قيمته 200 مليون دولار أمريكي من القروض بفائدة 7.125 بالمائة والتي تستحق في 12 أكتوبر 2017؛ وسحب ما قيمته 11 مليون دولار أمريكي من السندات القابلة للتحويل بفائدة 1.0 بالمائة والمستحقة في 15 أكتوبر 2012.
·        سمح مجلس الإدارة بـ125 مليون دولار أخرى ضمن برنامج حصة إعادة الشراء، وذلك بموجب تفويض إذن إعادة الشراء القائم الذي إنتهت صلاحيته في 28 أكتوبر، وأعادت الشركة شراء 63.7 مليون دولار أمريكي أيّ 5 بالمائة من أسهمها المشتركة على مدى السنة الماضية.
بيانات مالية معدّلة
حددت الشركة بعض الأخطاء الحسابية المتعلّقة بالموجودات في منشأتين في البرازيل ومنشأة ثالثة في جنوب أفريقيا في إطار قسم باقي انحاء العالم التابع للشركة كانت تقوم بإحتساب تكلفة المبيعات بشكل خاطىء وذلك على مدى عدّة سنوات، ما أدّى إلى بيان كلفة مخفف للبضاعة المباعة ومبالغة بشأن الموجودات المنتهية.  كانت هذه المنشآت الثلاثة تستخدم النظام عينه والعملية ذات الصلة، وهذا الأمر، لجهة عملية الإنتاج الدائرة والمنتجات المنتهية كانت تحتسب كلفة المبيعات بطريقة خاطئة. وبالإضافة إلى ذلك، وبما أن العملية الخاطئة كانت موجودة أصلاً في إحدى المنشأتين البرازليتين قبل إستحواذ الشركة على شركة "فيلبس دودج" الدولية (المعروفة بـ"بي دي إي سي") في العام 2007، بالغت الشركة في تبيان قيمة موجوداتها فيتوزيع سعر الشراء من بين الأصول المكتسبة، مما أدّى إلى إحتسابمخفف للأصول غير الملموسة.
وفي 26 أكتوبر 2012، خَلُصَتْ لجنة التدقيق التابعة لمجلس إدارة الشركة، وبناءً على توصية المسؤوليين التنفيذيين في الشركة، إلى أنّه وبسبب هذه الأخطاء المحاسبيّة المتعلّقة بالموجودات في قسم باقي العالم من الشركة في بلدين، كما هو موّضح أعلاه، فإن البيانات المالية المُوّحدة التي أصدرتها الشركة مسبقاً للسنوات المالية الممتدّة من العام 2009 ولغاية العام 2011، والتقارير المتعلّقة بشركة المحاسبة العامة المستقلة المسجّلة، وكذلك الفترات الإنتقاليّة خلال تلك السنوات، والبيانات المالية إعتباراً من آخر مارس 2012 ولغاية يونيو 2012، يجب ألّا يتم الاعتماد عليها. 
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "جنرال كابل"
"لين تكستر"
مدير علاقات المستثمرين
859-572-8684





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6321/ar

No comments:

Post a Comment