Search Khaleej Dailies

Friday, March 31, 2023

تقرير إيه سي آي وورلد وايد يشير إلى تنافس الاقتصادات الكبرى في العالم بينما يدفع الاعتماد واسع النطاق للمدفوعات في الوقت الفعليّ عجلة النمو العالمي لها


 ميامي، فلوريدا - الخميس, ٣٠. مارس ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 



وفقاً لتقرير ساعة الذروة للوقت الفعلي ("برايم تايم فور ريل-تايم") لعام 2023 الصادر عن شركتي "إيه سي آي وورلد وايد" و"جلوبال داتا"، شهد عام 2022 تحقيق 195.0 مليار معاملة في الوقت الفعليّ عالمياً، أي بمعدل نمو سنوي يبلغ 63.2 في المائة.

تواصل الهند صدارتها من حيث حجم المدفوعات في الوقت الفعليّ دون منازع ، فهي مسؤولة عن نسبة 46 في المائة من المعاملات حول العالم، تليها البرازيل والصين وتايلاند وكوريا الجنوبية.

تتخذ الحكومات والجهات التنظيمية حول العالم خطوات لتعزيز اعتماد المدفوعات في الوقت الفعلي بصفتها مساراً لتحقيق النموّ الاقتصادي وزيادة الشمول المالي.

(بزنيس واير): بفضل حالات الاستخدام المتطورة الجديدة للمستهلكين والشركات، تُسجّل الأحجام العالمية للمدفوعات في الوقت الفعليّ مستويات قياسية، حيث شهد عام 2022 تسجيل 195.0 مليار معاملة مدفوعات في الوقت الفعليّ – أي بمعدل نمو سنوي قدره 63.2 في المائة - وفقاً لتقرير ساعة الذروة للوقت الفعلي لعام 2023 ("برايم تايم فور ريل-تايم")، الصادر عن شركة "إيه سي آي وورلد وايد" (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرّمز: NASDAQ:ACIW)، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال توفير برمجيات المدفوعات في الوقت الفعلي ذات الأهمية الحرجة، بالشراكة مع كلّ من "جلوبال داتا"، وهي شركة رائدة في مجال البيانات والتحليلات.


 


يُتوقّع أن يصل عدد المعاملات في الوقت الفعلي حول العالم إلى 511.7 مليار معاملة بحلول عام 2027، أي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 21.3 في المائة في الفترة بين عامي 2022 و2027.


يُتوقّع أن تشكّل المدفوعات في الوقت الفعلي 27.8 في المائة من إجمالي المدفوعات الإلكترونية العالمية بحلول عام 2027.


تواصل الهند صدارتها من حيث حجم المدفوعات في الوقت الفعليّ دون منازع، مع تسجيلها 89.5 مليار معاملة في عام 2022، ومعدل نمو سنوي يبلغ 76.8 في المائة. حققت الهند 46 في المائة من إجمالي المعاملات العالمية في الوقت الفعلي في عام 2022.


احتلت البرازيل المرتبة الثالثة كأسرع سوق للمدفوعات في الوقت الفعليّ نمواً في عام 2022، حيث سجّلت معدلاً نمو سنوي قدره 228.9 في المائة، وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد المعاملات مع تسجيلها 29.2 مليار معاملة في عام 2022، أي 15 في المائة من إجمالي المعاملات التي أُجريت في الوقت الفعلي.


احتلت كلّ من الصين وتايلاند وكوريا الجنوبية المراتب الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي في قائمة أفضل أسواق المدفوعات في الوقت الفعلي، حيث سجّلت هذه الدول 17.6 مليار و16.4 مليار و8 مليار معاملة على التوالي في عام 2022.


 


تولي الحكومات والجهات التنظيمية اهتماماً لاعتماد المستهلكين للمدفوعات في الوقت الفعلي


 


نظراً لأن المستهلكين والشركات في جميع أنحاء العالم يطالبون بتوفير طرق دفع أرخص وأسرع وأكثر فاعلية، وارتفاع مستوى قبول التجّار للمدفوعات في الوقت الفعليّ، فإن الاعتماد من جانب المستهلكين والشركات عبر حالات الاستخدام الجديدة الشائعة آخذ في الازياد. ويحلل تقرير ساعة الذروة للوقت الفعلي ("برايم تايم فور ريل-تايم")  لهذا العام معاملات تسديد المدفوعات في الوقت الفعليّ لكل فرد شهرياً لأول مرة، ويسلط الضوء على الأماكن التي يستخدم فيها المستهلكون والشركات المدفوعات في الوقت الفعلي بشكل أكثر نشاطاً:


 


يُتوقع أن تحقق البحرين، التي يبلغ تعداد سكانها 1.5 مليون نسمة فحسب، أعلى مستوى في اعتماد المستهلكين لبروتوكول تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي بحلول عام 2027، في ظلّ توقّعات بإجراء 83.3 معاملة لتسديد المدفوعات في الوقت الفعلي لكل فرد شهرياً.


يُتوقع أن يُجري المستهلكون في البرازيل (التي تحتل المركز 2) وتايلاند (التي تحتل المركز 3) 51.8 و43.6 معاملة على التوالي لتسديد المدفوعات في الوقت الفعلي شهرياً بحلول عام 2027.


يُتوقع أن تكون أربع دول أوروبية وهي هولندا والسويد والدنمارك وفنلندا، من بين أفضل 10 دول يعتمد فيها المستهلكون على المدفوعات في الوقت الفعلي بحلول عام 2027.


من المتوقع أن تحتل كلّ من المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا وإيطاليا – وجميعها من بين أفضل 10 اقتصادات عالمية وفقاً للناتج المحلي الإجمالي - المراتب 17 و19 و33 و34 و35 و42 على التوالي من حيث اعتماد المستهلكين لهذه المدفوعات في عام 2027.


 


وقال كريغ رامزي، الرئيس العالمي لشؤون المدفوعات في الوقت الفعلي والخدمات المصرفية في شركة "إيه سي آي وورلد وايد": "يسلط تقرير هذا العام الضوء على كيفية تسارع وتيرة اعتماد المستهلكين والشركات تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي عندما تكون الظروف مناسبة. وتعدّ البلدان المتصدرة للجدول الدوري الخاص بنا وهي البحرين والبرازيل وتايلاند، وهي جميعاً دول دعمت في فترة حديثة نسبياً تسديد المدفوعات في الوقت الفعليّ. ووفّر التعاون المنسّق بين القطاعات والتفويضات الحكومية واعتماد التجار على نطاق واسع واعتراف العلامات التجارية القوي بالمخطط والخدمات ذات الصلة، مثل المحافظ الرقمية، مزيجاً مثالياً لتحقيق نموّ قويّ في هذه الأسواق".


 


وفي البلدان الأخرى، بدأت الحكومات والجهات التنظيمية إيلاء الانتباه لهذا الأمر وأطلقت عدّة مبادرات لمحاكاة نجاح أسواق المدفوعات في الوقت الفعلي الأكثر نجاحاً.


 


وفي أوروبا، اقترحت المفوضية الأوروبية قانوناً يهدف إلى تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي عبر دولها الأعضاء البالغ عددها 27 دولة. وشرعت المملكة المتحدة في برنامجها الجديد لهندسة المدفوعات الذي يهدف إلى تحديث طرق تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي في المملكة. وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن الاحتياطي الفيدرالي مؤخراً عن تاريخ إطلاق خدمة "فيد ناو" المرتقبة لتوسيع الوصول إلى المدفوعات في الوقت الفعلي في الولايات المتحدة - وهو حدث مهم للغاية في السوق حيث تنأى الجهات التنظيمية بنفسها عن التدخل في هذا الأمر.


 


من جانبه، قال توماس وارسوب، الرئيس المؤقت والرئيس التنفيذيّ في شركة "إيه سي آي وورلد وايد"، في هذا الصّدد: "تشكّل المدفوعات في الوقت الفعلي مستقبل الاقتصادات الرقمية الحديثة. وقد بدأت الحكومات والجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم بإدراك هذا الأمر واعتبارها مساراً يدفع عجلة النمو الاقتصادي ويحقق الشمول المالي".


 


وتابع قائلاً: "ستساعد المدفوعات في الوقت الفعلي على تأمين القدرة التنافسية للمصارف ومزوّدي الخدمات المالية. فهي تزيل الاحتكاك في المدفوعات وتساهم في زيادة السيولة وجذب العملاء في نهاية المطاف. وهي تكمل المقترح الرقمي الشامل للمؤسسات المالية الحديثة".


 


واختتم وارسوب قائلاً: "يتوجب على المصارف تقييم ما إذا كانت تحقق أقصى استفادة من أنظمة الدفع الحالية في الوقت الفعلي في أسواقها. ففي نهاية المطاف، يعدّ قرار دمج المدفوعات في الوقت الفعلي في خدماتهم أو عدمه قراراً استراتيجياً. ومع ذلك، يتّضح أن تقييد التزامها إلى الحد الأدنى يعني أيضاً تقييد حصتها المحتملة في سوق المدفوعات المستقبلية".


 


أبرز الموضوعات الإقليمية


 


 منطقة أمريكا الشمالية: سيشكّل إطلاق خدمة "فيد ناو" في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يوليو حافزاً رئيساً لتحقيق النمو


 


من المتوقع أن تنمو معاملات المدفوعات في الوقت الفعليّ من 3.9 مليار معاملة في عام 2022 إلى 13 مليار معاملة بحلول عام 2027، أي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 27.3 في المائة. وفي حين تمثل أمريكا الشمالية حالياً 2 في المائة فقط من مجمل المدفوعات في الوقت الفعلي على مستوى العالم، إلا أنها تملك القدرة على التطور لتصبح منطقة فائقة النمو إلى حدّ كبير في المستقبل.

يُتوقّع أن تسجّل المدفوعات في الوقت الفعلي 5 في المائة فقط من المدفوعات الإلكترونية بحلول عام 2027 في أمريكا الشمالية، أي أقل من جميع المناطق العالمية الأخرى: أوروبا (13 في المائة)، وآسيا والمحيط الهادئ (12 في المائة)، والشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (79 في المائة) وأمريكا اللاتينية (56 في المائة).

أمّا نسبة اعتماد المستهلكين لهذه المدفوعات، التي تُقاس بعدد المعاملات الشهرية لكل فرد من السكان، فكانت منخفضة في جميع أنحاء المنطقة في عام 2022، إذ احتلت الولايات المتحدة الأمريكية وكندا المرتبتين 33 و19 على التوالي عالمياً.

يتسم اعتماد المحفظة الجوّال بالقوة والنمو السريع، حيث بلغت نسبة المستهلكين الذين يحملون و/أو يستخدمون محفظة عبر الجوّال 45 في المائة في عام 2022، مقارنة بـ38 في المائة في عام 2021 و13 في المائة فقط في عام 2018.

ما تزال معدلات الاحتيال الإجمالية ثابتة، حيث أفاد 28 في المائة من المستهلكين أنهم وقعوا ضحية للاحتيال في عام 2022، مقارنة بـ26 في المائة في عام 2021. وتعد عمليات الاحتيال المرتبطة بالهندسة الاجتماعية وعمليات اختراق حسابات المحافظ الرقمية الأنواع الوحيدة للاحتيال التي شهدت نمواً من 2021 إلى 2022، ما يشير إلى زيادة اعتماد المدفوعات الرقمية وتطور أساليب مرتكبي عمليات الاحتيال لمواكبة ذلك.

قد يشكّل إطلاق خدمة "فيد ناو" في الولايات المتحدة الأمريكية في يوليو 2023 حافزاً رئيساً لاعتماد المدفوعات في الوقت الفعلي، حيث ستوسع نطاق وصول المدفوعات في الوقت الفعلي للمصارف الأصغر حجماً وتقدّم خدمات جديدة، مثل "ريكويست فور باي"، بدءاً من اليوم الأول.

 


منطقة أوروبا: تغيّر كبير يلوح في الأفق مع التفويض الجديد للاتحاد الأوروبي بشأن تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي


 


يُتوقع أن تشهد معاملات تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي في أوروبا نمواً من 13.2 مليار في عام 2022 إلى 34.2 مليار بحلول عام 2027، أي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 21 في المائة.


برزت أربع دول أوروبية ضمن قائمة أفضل 10 دول عالمية من حيث اعتماد المستهلكين للمدفوعات الفورية لعام 2027، وهي هولندا والسويد وفنلندا والدنمارك.


تزداد شعبية مَحافظ الجوّال، حيث بلغت نسبة المستهلكين الذين يحملون و/أو يستخدمون محفظة جوّال 41 في المائة في عام 2022، مقارنةً بـ31 في المائة في عام 2021 و12 في المائة في عام 2018.


تشهد معدلات الاحتيال الإجمالية ركوداً أو انخفاضاً. ومع ذلك، فإن عمليات الاحتيال المتعلقة بالهندسة الاجتماعية المرتبطة بالاحتيال في الدفع المعتمد آخذة في الازدياد.


هناك تغير كبير يلوح في الأفق. إذ اقترحت المفوضية الأوروبية منح المدفوعات في الوقت الفعلي تفويضاً عبر دولها الأعضاء البالغ عددها 27 دولة، وبموجبها يجب على المصارف تقديم مدفوعات فورية بنفس قيمة تكلفة التحويلات الائتمانية القياسية أو بتكلفة أقل منها. وقد يتسبب القانون المقترح في اضطراب كبير في السوق، إذ تعد الرسوم التي تبلغ قيمتها نحو 1.50 يورو شائعة في المدفوعات الفورية في الوقت الحالي.


 


منطقة أمريكا اللاتينية: تعدّ البرازيل سوق رائدة هي الأكثر نمواً في مجال اعتماد ونمو المدفوعات الفورية


 


تعدّ أمريكا اللاتينية واحدة من المناطق التي تسجّل أعلى نسب النمو عالمياً. ويُتوقع أن تشهد معاملات تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي نمواً من 33 مليار في عام 2022 إلى 119.5 مليار بحلول عام 2027، أي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 29.3 في المائة.


يُتوقّع أن تسجل المنطقة واحدة من أعلى نسب المدفوعات في الوقت الفعلي كجزء من المدفوعات الإلكترونية بحلول عام 2027 (56 في المائة). وغدت البرازيل جهةً عالميةً رئيسةً في المدفوعات في الوقت الفعلي وهي مسؤولة عن 90 في المائة من أحجام المدفوعات في الوقت الفعلي في المنطقة نظراً لقوة نظام الدفع الفوري "بيه آي إكس".


احتلت البرازيل المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم المدفوعات في الوقت الفعلي في السوق في عام 2022.


تحتل البرازيل المرتبة الثانية عالمياً في اعتماد المستهلكين للمدفوعات في الوقت الفعلي بعد الهند. ويتمتع غالبية سكانها بإمكانية الوصول إلى نظام الدفع الفوري "بيه آي إكس" عبر الجوّال، ويُتوقع أن يصل عدد معاملات تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي في البرازيل إلى 52 معاملة لكل فرد شهرياً بحلول عام 2027.


تخطّت محافظ الجوّال الكتلة الحرجة في المنطقة حيث بلغت نسبة المستهلكين الذين يحملون و/أو يستخدمون محفظة متنقلة 65 في المائة في عام 2022، مقارنةً بـ58 في المائة في عام 2021 و15 في المائة في عام 2018.


ارتفع معدّل عمليات الاحتيال في الدفع الفوري المصرح به ذات الصلة بالهندسة الاجتماعية ليصل إلى 27 في المائة من حوادث الاحتيال المبلغ عنها في أمريكا اللاتينية في عام 2022، مع تسجيل ارتفاع من 16 في المائة في عام 2021. وانخفضت تفاصيل البطاقات المسروقة عبر الإنترنت من 20 في المائة إلى 13 في المائة في الفترة نفسها.


تشمل الأسواق المتنامية في أمريكا اللاتينية التي تسترعي الاهتمام المكسيك التي أصبحت لأول مرة من بين أفضل أسواق المدفوعات في الوقت الفعلي في العالم (تحتل المركز 9)، بالإضافة إلى البيرو والأرجنتين وكولومبيا، المصنفين ضمن قائمة الأسواق الـ10 الأكثر نمواً في العالم.


 


منطقة آسيا والمحيط الهادئ: تتصدر العالم من حيث المبادرات العابرة للحدود في الوقت الفعلي


 


تُعدّ منطقة آسيا والمحيط الهادئ إحدى أكثر أسواق المدفوعات في الوقت الفعلي ابتكاراً. وتدفع الخدمات والميزات المتطورة سهلة الاستخدام، مثل إجراء المدفوعات باستخدام رمز الاستجابة السريعة "كيو آر" والتجارب الناشئة في تطبيقات الجوّال، عجلة اعتمادها في جميع أنحاء المنطقة.


ويُتوقع أن تشهد أحجام معاملات تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي في المنطقة نمواً من 49.2 مليار في عام 2022 إلى 96.7 مليار بحلول عام 2027، أي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 14.1 في المائة، بينما تمر دول آسيا والمحيط الهادئ بمراحل مختلفة من تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي.


تُعدّ إندونيسيا أحدث دولة كبرى في المنطقة تعتمد المدفوعات في الوقت الفعلي وهي مهيأة لتحقيق نمو سريع في المدفوعات في الوقت الفعلي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 81.9 في المائة في الفترة الممتدة بين عامي 2022 و2027.


وضعت معظم بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ خططاً تمتد لبضع أعوام لاعتماد تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي. ويستمر النمو المتوقع لمدة 5 أعوام وتتسارع وتيرته بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 19.7 في المائة في ماليزيا، و18.7 في المائة في الفليبين، و18.3 في المائة في سنغافورة، و16.3 في المائة في أستراليا. وتحقق هذا النمو القويّ مدفوعاً بالإطلاق المنتظم لمنتجات جديدة من خلال هذه المخططات.


تؤدي الحكومات والمصارف المركزية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ دوراً رئيساً في اعتماد هذا النوع من المدفوعات. وتشجع حكومات بلدان آسيا والمحيط الهادئ، لا سيما في إندونيسيا وماليزيا بقوة اعتماد تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي، ما يمكّن القطاع من اعتماد المدفوعات الرقمية.


تتوفّر العديد من عمليات تكامل المدفوعات في الوقت القعلي عبر الحدود بين بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بينما يجري تطوير المزيد.


يُعدّ المستهلكون في منطقة آسيا والمحيط الهادي المستخدمين الأكثر إقبالاً على استخدام مَحافظ الجوال، مع وجود ثمانية من أفضل 10 دول تعتمد محافظ الجوّال في تلك المنطقة.


 


منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا: تعدّ المنطقة الأسرع نمواً على مستوى العالم نظراً لقوة الهند


 


تعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا سوقاً ضخماً ومتنوعاً للمدفوعات في الوقت الفعلي، حيث تحتل الهند المرتبة الأولى في العالم دون منازع من حيث حجم المدفوعات في الوقت الفعلي، وتعتبر منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع المناطق نمواً، أما أفريقيا فتمثّل سوقاً رئيساً للنمو يسترعي الاهتمام.


شهدت المنطقة 95.7 مليار معاملة تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي في عام 2022، ويرجع ذلك أساساً إلى الدور المهيمن للهند. ويُتوقع أن تسجل معاملات تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي نمواً يصل إلى 250 مليار بحلول عام 2027، أي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 21.2 في المائة.


في عام 2022، حققت الهند 46 في المائة من إجمالي معاملات تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي في العالم. ووصلت الأحجام إلى مستوى جديد بلغ 89.5 مليار في عام 2022، يمثل 81 في المائة من المدفوعات الإلكترونية في الهند. ويُتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 21.3 في المائة في الفترة الممتدة بين عامي 2022 و2027.


تُعد منطقة الشرق الأوسط أسرع أسواق المدفوعات في الوقت الفعلي نمواً على مستوى العالم. ويُتوقع أن تسجل معاملات تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي نمواً من 675 مليون في عام 2022 إلى 2.6 مليار بحلول عام 2027، أي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 30.6 في المائة.


تعد المملكة العربية السعودية حالياً أكبر سوق للمدفوعات في الوقت الفعلي في الشرق الأوسط، تليها البحرين.


تعدّ البحرين الدولة الرائدة عالمياً في مجال اعتماد المستهلكين لهذه المدفوعات، ويُتوقع إجراء 84 معاملة تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي فيها لكل فرد شهرياً بحلول عام 2027.


تقوم الحكومات والجهات التنظيمية في الشرق الأوسط بمنح تفويضات جديدة لاعتماد المدفوعات الفورية. ويُتوقع أن تطلق العديد من البلدان، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت وسلطنة عمان، مخططات محلية لتسديد المدفوعات المحلية في الوقت الفعلي في وقت قريب، فضلاً عن ميزات مبتكرة وخدمات معززة على رأس جدول أعمالها.


تعتبر نيجيريا واحدة من أكبر 10 أسواق لتسديد المدفوعات في الوقت الفعلي على مستوى العالم، وتعدّ جنوب أفريقيا ثاني أكبر سوق في أفريقيا، بعد إطلاقها خدمة المدفوعات في الوقت الفعلي في مارس 2023. هذه القارة الشاسعة والسريعة النمو مليئة بفرص تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي، حيث تخطط العديد من البلدان الأفريقية لتطوير وإطلاق مخططات محلية لتسديد المدفوعات في الوقت الفعلي.


 


منصة "إنسايد ريل تايم" من "إيه سي آي"


نعرب عن حماسنا هذا العام لإطلاق "إنسايد ريل- تايم"، وهي منصة وسائط جديدة متعددة القنوات، تمثّل دليلاً دقيقاً ومصدراً مرجعياً لقصص تسديد المدفوعات في الوقت الفعلي في العالم، بما في ذلك المحتوى الحصري الذي يستكشف أحدث التطورات والفرص في عالم المدفوعات في الوقت الفعلي وسُبل دعم الوقت الفعلي للمستهلكين والتجار والشركات والمصارف. ويعتبر تقرير ساعة الذروة للوقت الفعلي ("برايم تايم فور ريل-تايم") أساس هذه المنصة الجديدة.


 


لمحة عن "إيه سي آي وورلد وايد"


تُعدّ "إيه سي آي وورلد وايد" شركة رائدة عالمياً توفّر برمجيات المدفوعات في الوقت الفعلي ذات الأهمية الحرجة. وتُمكّن حلولنا المُثبتة والآمنة والقابلة للتطوير الشركات الرائدة وشركات التكنولوجيا المالية والشركات المالية الثورية والتجار من معالجة وإدارة المدفوعات الرقمية، وتمكين مدفوعات التجارة الشاملة، وتقديم ومعالجة مدفوعات الفواتير، وإدارة مكافحة الاحتيال والمخاطر. ونُسخِّر أثرنا العالمي وحضورنا المحلي لدفع عجلة التحول الرقمي في الوقت الفعلي لقطاعي المدفوعات والتجارة.


 


جميع حقوق النشر محفوظة لشركة "إيه سي آي وورلد وايد" 2023.


 


تُعد "إيه سي آي" و"إيه سي آي وورلد وايد" و"إيه سي آي بايمنتس" و"إيه سي آي باي" و"سبيدباي" وجميع أسماء منتجات / حلول "إيه سي آي" علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركة "إيه سي آي وورلد وايد" أو إحدى الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة أو البلدان الأخرى أو كليهما. العلامات التجارية للأطراف الأخرى المشار إليها هي ملك لأصحابها.


 


https://data.worldbank.org/indicator/NY.GDP.MKTP.CD?most_recent_value_desc=true i


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/53369047/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/3003202331425

جهات الاتصال

الاتصالات الإعلامية:


نيك كاروجلو


البريد الإلكتروني: nick.karoglou@aciworldwide.com


 


كاترين بوتيجر


البريد الإلكتروني: katrin.boettger@aciworldwide.com


هاتف: +44(0)7776147910

No comments:

Post a Comment