Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 29, 2023

إن تي تي تطلق عملية بيع نظام التشغيل الشبكي "بيلوجانوس"


 طوكيو - الثلاثاء, ٢٨. مارس ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 


توفير نظام التشغيل الشبكي المتوافق مع الأجهزة ذات العلامة البيضاء يؤدي إلى خفض التكلفة الكلّية للملكية1 بنسبة 20 في المائة مقارنة بالأجهزة المخصّصة


 


(بزنيس واير) – أعلنت شركة "إن تي تي كوربوريشن" (المُشار إليها في ما يلي بـ"إن تي تي") عن تطوير نظام للتشغيل الشبكي متوافق مع الأجهزة ذات العلامة البيضاء2، على أن تتولى شركة "إن تي تي أدفانسد تكنولوجي" NTT-AT (المشار إليها في ما يلي بـ"إن تي تي – إيه تي") بتسويق هذا النظام من خلال إصدار نظام "بيلوجانوس"3 (Beluganos) الخاص بها، وهو عبارة عن نظام تشغيل شبكي تمّ انتاجه داخل الشركة لصالح الشركات المشغلة للاتصالات في 30 مارس الجاري. وبالإضافة إلى تحسين الأداء، ستتمكن كلّ من "إن تي تي" و"إن تي تي – إيه تي" تعزيز المرونة والكفاءة الاقتصادية من خلال تطوير هذا المنتج.


معلومات أساسية

في السنوات الأخيرة، ونظراً للانتشار الواسع لتقنيات إنترنت الأشياء واعتماد الشبكات الأسرع مثل شبكات الجيل الخامس "5 جي"، بدأت المجتمعات تتحوّل سريعاً إلى مجتمعات موجّهة ومدفوعة بالبيانات، ما يعني أن البيانات هي التي تتولى تحديد التحليلات والإجراءات. هذا ما دفع مجموعة "إن تي تي" للاستجابة لهذه الاتجاهات المجتمعية من خلال استخدام التقنيات المبتكرة القائمة بشكل خاص على البصريات، بهدف تلبية المتطلبات الناتجة عن الزيادة المتوقعة في حجم البيانات واستهلاك الطاقة في المستقبل. باعتبارها شبكة عالية السرعة وبنية تحتية لمعالجة المعلومات تتيح الاتصالات عالية السعة والاستهلاك المنخفض للغاية للطاقة، يعدّ مفهوم الشبكة البصريّة واللاسلكيّة المبتكرة "آي أو دبليو إن"4 (IOWN) الذي اقترحته مجموعة إن تي تي" أساسياً لهذه المساعي. وبتاريخ 16 مارس 2023، قامت شركات مجموعة "إن تي تي" بإطلاق الإصدار الأول من خدمة الشبكة البصريّة واللاسلكيّة المبتكرة (IOWN)، وهي خدمة "آي أو دبليو إن 1.0" (IOWN1.0)5 الخاصة بشبكات الضوئيات المتكاملة (APN). ومن خلال الاستمرار في تطوير خدمات "آي أو دبليو إن" (IOWN)، تخطط شركات مجموعة "إن تي تي"، بما في ذلك "إن تي تي – إيه تي" (NTT-AT)، لتوفير خوادم ذات استهلاك منخفض للطاقة باستخدام أجهزة التقارب الضوئية-الإلكترونية المطورة حديثاً. وفي أعقاب إطلاق خدمة خدمة "آي أو دبليو إن 2.0" (IOWN2.0) وما بعدها، ستقوم "إن تي تي" هذه باعتماد هذه الأجهزة الإلكترونية-الضوئية، ليس فقط ضمن الشبكات، إنما أيضاً في إطار عالم الحوسبة بأكمله. وقد باشرت في الآونة الأخيرة في إطلاق خدمات ومنتجات "آي أو دبليو إن" (IOWN) في مرحلة مبكرة من أجل خلق قيمة جديدة مع الشركاء، وبالتالي، يتزامن توفير نظام "بيلوجانوس" (Beluganos) على نطاق تجاري مع إطلاق المبادرة التالية.


غالباً ما تعتمد شبكات هذا العصر على تجهيزات شبكية تدمج الأجهزة والبرمجيات على السواء، ما من شأنه أن يقلل كفاءة الاستثمار، إذ لا يتيح للعملاء سوى الاختيار من مجموعة محدودة من المنتجات التي يقدمها البائعون. لكن الحلول المبتكرة التي تقدّمها "إن تي تي" تساهم بجعل هذه القيود أمراً من الماضي.


الخطوط العريضة للمبادرة

يعدّ "بيلوجانوس" (Beluganos) نظام تشغيل شبكي متوافق مع الأجهزة ذات العلامة البيضاء، وهو قائم على التكنولوجيا التي دأبت "إن تي تي" على تطويرها حتى الآن بعد عملية بحث معمّقة، بالتعاون مع "آي بيه إنفيوجن" (IP Infusion)، وهي شريك عالمي يشارك أيضاً ضمن المنتدى العالمي للشبكات البصريّة واللاسلكيّة المبتكرة "آي أو دبليو إن" (IOWN)6.


وفي أعقاب تنفيذها عملية تحقق واسعة للتأكد من الموثوقية العالية للشبكة، قررت شركة "إن تي تي كوميونيكيشنز"  طرح نظام "بيلوجانوس" في البنية التحتية لشبكتها التجارية، إلى جانب أجهزة ذات العلامة البيضاء لدعم خدمات شبكتها. وسيبدأ تشغيل الخدمة اعتباراً من 31 مارس 2023، على أن تطلق "إن تي تي- إيه تي" بعدها عملية المبيعات والدعم لخدمة  نظام"بيلوجانوس".


يستخدم نظام "بيلوجانوس" (Beluganos) جهازاً ذات علامة تجارية بيضاء للفصل بين الأجهزة والبرمجيات. يساهم هذا الأمر في توفير المرونة لاختيار أي جهاز، فضلاً عن تحسين كفاءة الاستثمار مقارنة بمعدات الشبكة التقليدية التي تدمج الأجهزة والبرمجيات، وخفض التكلفة الإجمالية للملكية بنسبة 20 في المائة مقارنة بالأجهزة المخصّصة. كما يتضمّن نظام "بيلوجانوس" (Beluganos) ميزات الصيانة والتشغيل والمراقبة المحسنة، وهي الميزات الضرورية لتأمين الاستجابة السريعة لأي قصور في الشبكة، ما يؤدي بالتالي إلى تحسين الجودة التشغيلية لصالح عملاء شركات الاتصالات ومشغلي مراكز البيانات.


دور كل شركة

"إن تي تي" (NTT)


تنفيذ الأبحاث وتطوير نظام التشغيل الشبكي "بيلوجانوس" (Beluganos)


"إن تي تي – إيه تي" (NTT-AT)


بيع ودعم نظام التشغيل الشبكي "بيلوجانوس" (Beluganos)


"إن تي تي كوميونيكشنز" (NTT Com)


دمج نظام التشغيل الشبكي "بيلوجانوس" (Beluganos) ضمن الشبكات التجارية للشركات وتحسين الجودة من خلال التحقق المتواصل من ردود الفعل


الخطط المستقبلية

من خلال استخدام الأجهزة ذات العلامة البيضاء والإبتكار المشترك مع الشركاء، تسعى مجموعة "إن تي تي" إلى تحفيز تعزيز الابتكار المفتوح وتعمل على تحويل شبكاتها الخاصة وترقية شبكات عملائها.


ومن خلال تعزيز نهج تطوير العمل "ديف أوبس" (DevOps)، الذي يجمع بين تطوير البرامج (Dev) وعمليات تكنولوجيا المعلومات (Ops)، استناداً إلى جهود التطوير والتشغيل الداخلي والمبيعات والدعم، ستقوم "إن تي تي" بتنفيذ عمليات التطوير المتواصل وترقية نظام "بيلوجانوس" (Beluganos) باستمرار. كما ستواصل العمل مع الشركاء حول العالم لتطوير خدمات ومنتجات الشبكات البصريّة واللاسلكيّة المبتكرة "آي أو دبليو إن" (IOWN) وتطبيقها على نطاق المجتمع، من أجل توفير خوادم ذات استهلاك منخفض للطاقة، مجهزة بأجهزة تقارب ضوئية إلكترونية في المستقبل.


ملاحظات


1 خفض التكلفة الإجمالية للملكية بنسبة 20 في المائة: التكلفة الاجمالية للملكية. من شأن استخدام الأجهزة ذات العلامة التجارية البيضاء ونظام التشغيل الشبكي "بيلوجانوس" (Beluganos) بدلاً من الأجهزة التقليدية / الأجهزة المخصصة المدمجة بالبرمجيات أن يؤدي إلى خفض التكلفة الإجمالية لملكية السلع والخدمات، بما في ذلك تكلفة الصيانة، بنسبة 20 في المائة.


2 الأجهزة ذات العلامة البيضاء: هي أجهزة للأغراض العامة تتيح للشركات اختيار البرمجيات وتطويرها بحرية على الأجهزة المصنّعة مباشرة من قبل بائع الجهاز


3 "بيلوجانوس" (Beluganos) هي علامة تجارية مسجّلة لصالح شركة "إن تي تي".


4 مفهوم الشبكة البصريّة واللاسلكيّة المبتكرة "آي أو دبليو إن" (The IOWN Concept): يعدّ مفهوم الشبكة البصريّة واللاسلكيّة المبتكرة "آي أو دبليو إن" عبارة عن شبكة ومنصة لمعالجة المعلومات تتضمن محطات طرفية وتوفر اتصالات عالية السرعة وعالية السعة، وموارد حسابية هائلة باستخدام تقنيات مبتكرة تركز على البصريات. وبفضل مفهوم "آي أو دبليو إن" (IOWN)، سنساهم في إنشاء مجتمع مزدهر من خلال توفير مجموعة مختلفة من الخدمات وقيمة جديدة في مجموعة واسعة من المجالات.


5 خدمة "آي أو دبليو إن 1.0" الخاصة بشبكات الضوئيات المتكاملة (APN IOWN1.0): هي أول خدمة تجارية تطبّق مفهوم الشبكة البصريّة واللاسلكيّة المبتكرة (IOWN) في الشبكات الضوئيات المتكاملة (All-Photonics Network)، والتي تتيح نشر البصريات بشكل حصري في جميع أقسام شبكة الاتصالات.


https://www.ntt-east.co.jp/release/detail/20230302_01.html (باللغة اليابانية)


https://www.ntt-west.co.jp/news/2303/230302a.html (باللغة اليابانية)


6 المنتدى العالمي للشبكات البصريّة واللاسلكيّة المبتكرة "آي أو دبليو إن" (IOWN Global Forum): هو بمثابة منتدى جديد يجمع الأفراد من مختلف القطاعات لتعزيز تطوير منصة اتصالات جديدة قادرة على تلبية متطلبات المستقبل لمعالجة البيانات والمعلومات. يشمل ذلك تطوير تقنيات وأطر عمل ومواصفات تقنية وتصاميم مرجعية جديدة، وخاصة شبكة البصريات المتكاملة، التي تشمل الضوئيات القائمة على السيليكون وحوسبة الحافة والحوسبة اللاسلكية الموزعة. (https://iowngf.org/)


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230327005358/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2803202331356

جهات الاتصال

اتصالات وسائل الإعلام


شركة "إن تي تي"


مكتب العلاقات العامة


البريد الالكتروني: ntt-pr@ntt.com

No comments:

Post a Comment