Search Khaleej Dailies

Thursday, March 30, 2023

شركة تايب وان إنيرجي جروب المُتخصّصة في توليد الطاقة الاندماجية باستخدام جهاز الستيلاراتور تجمع 29 مليون دولار أمريكي في جولة التمويل الأولى وتُعيّن السيد كريستوفر ماوري في منصب الرئيس التنفيذي للشركة


 ماديسون، ويسكونسن - الأربعاء, ٢٩. مارس ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 



أعلنت "تايب وان إنيرجي جروب"، التي جمعت رأس مال بقيمة 29 مليون دولار أمريكي، عن تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة


 


(بزنيس واير)—أعلنت اليوم شركة "تايب وان إنيرجي" عن إغلاق جولة تمويلية تجاوزت حدّ الاكتتاب جمعت فيها الشركة 29 مليون دولار أمريكي. وتُسهم هذه الجهود في إطلاق برنامج "فيوجن دايركت" الطموح والمليء بالشركاء والمُوفّر لرأس المال للشركة لتسويق تقنية الانصهار الخاصة بها باستخدام جهاز الستيلاراتور.


 


وتُوفّر الأسس التقنية الخاصة بشركة "تايب وان إنيرجي" نقطة انطلاق قويّةً تُمكّنها من تحقيق مُهمّتها. وتُقدّم الشركة، التي أسسها عددمن الخبراء الرائدين عالمياً في مجال جهاز الستيلاراتور (وهو جهاز بلازما يعتمد بشكل أساسي على المغناطيسات الخارجية لحصر البلازما)، خبرةً مُركّزة مُستمدّةً من مؤسسات مرموقة في مجال علوم الاندماج النووي، بما في ذلك جامعة ويسكونسن ماديسون في الولايات المتحدة، ومعهد ماكس بلانك لفيزياء البلازما في ألمانيا، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لعملها على تكنولوجيا المغناطيس المتقدمة. وتُعدّ الستيلاراتور تقنية انصهار تتميّز بعمليات ذات حالة مُستقرة وثابتة. وعلى الرّغم من كونها مرتبطةً بأجهزة التوكاماكس، لا تتطلب أجهزة الستيلاراتور تيارات كهربائية دائرية ضخمة للمساعدة في إنشاء المجالات المغناطيسية المستخدمة لحصر البلازما المنصهرة الخاصة بها. ويُسهم هذا الأمر في جعل تقنية الستيلاراتور أقلّ تعقيداً من الناحية الفيزيائية وأسهل استخداماً في محطّة عمليّة لتوليد الطاقة الاندماجية.


 


وتشاركت كلّ من شركة "بريكثرو إنيرجي فنتشرز" ("بي إي في") و"تي دي كي فنتشرز" و"دورال إنيرجي تيك فنتشرز" في قيادة الجولة التمويلية، وتمّ الحصول على استثمارات إضافية من شركة "داركو" المتخصصة في مجال التكنولوجيا الصديقة للبيئة، و"غراثان فاونديشن"، و"إم آي إل إف إيه إم"، و"أوربيا فنتشرز"، و"شورويند كابيتال"، و"تريريك"، و"فاهوكا" وغيرها.


 


وتستفيد عملية التسويق التجاري لبرنامج "فيوجن دايركت" الفريد من نوعه الخاص بالشركة من الإنجازات المُهمّة التي حقّقتها الشركة لانتهاج مسارٍ يتميّز بأقل نسبة خطورة وأقصر مدّة زمنية لتوليد الطاقة الاندماجية. كما تعمل التحسينات المُحقّقة في أداء جهاز الستيلاراتور وعلوم البلازما إلى جانب الابتكارات التقنية في تكنولوجيا المغناطيس فائقة التوصيل عالية الحرارة والتصنيع المتقدم لدعم إطلاق برنامج "فيوجن دايركت" من "تايب وان إنيرجي".


 


هذا ويتم تنفيذ برنامج التسويق الخاص بشركة "تايب وان" من خلال مجموعةٍ من الشراكات العالمية المُبرمة مع مؤسسات بحثية رائدة في مجال علوم الاندماج النووي والتكنولوجيا، ومع جامعات وشركات صناعية. وتعكس هذه الشراكات العلاقات التعاونية طويلة الأمد التي يجلبها القادة التقنيون المعترف بهم في القطاع إلى شركة "تايب وان إنيرجي". ويضم هذا الفريق القيادي الفنّي كلاً من الدكتور توماس سون بيدرسين، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية، والدكتور جون كانيك، الرئيس التنفيذي للشؤون العلمية، والدكتور ديفيد أندرسون، كبير المهندسين، والدكتور كريس هيجنا، رئيس قسم علوم البلازما في جهاز الستيلاراتور.


 


وقال كارمايكل روبرتس من شركة "بريكثرو إنيرجي فنتشرز"، في هذا الصدد: "يُعدّ الانصهار مصدر الطاقة النهائي، وسيُشكّل النجاح في تسويقه وثبةً هائلةً نحو توفير الطاقة المراعية للبيئة والميسورة التكلفة للجميع. تقدم التطورات في جهاز الستيلاراتور، بما في ذلك قدرة شركة ’تايب وان إنيرجي‘ على تنفيذ مشروع لتطوير الجهاز، الأساس لمسار مثير للغاية وواعد للاندماج العملي على الشبكة في العقود القادمة".


 


ومع هذا الإعلان، ستُعيّن الشركة السيد كريستوفر ماوري، المستشار الأول السابق لشؤون الاندماج بشركة "بريكثرو إنيرجي فنتشرز" ("بي إي في")، في منصب الرئيس التنفيذي للشركة. وفي هذا السياق، قال كريستوفر ماوري، الرئيس التنفيذي لشركة "تايب وان إنيرجي جروب": "تُعدّ شركة ’تايب وان إنيرجي‘ فرصةً مُميّزة. إذ إنّ ما يتمتع به الفريق من دراية ومصداقية يمنح شركة ’تايب وان‘ قدرةً فريدةً على دمج التطورات العالمية الحديثة بشكل فعّال في التكنولوجيا المرتبطة بأجهزة الاستيلاراتور وتقديم محطة طاقة اندماجية لا تتطلب أيّ آلة أخرى مكلفة للتحقق من الصحة العلمية". تجدر الإشارة إلى أنّ ماوري قد شغل مُسبقاً منصب الرئيس التنفيذي في شركة "جنرال فيوجن"، حيث تولّى توسيع نطاق عمليات الشركة وجمع أكثر من 200 مليون دولار أمريكي من الاستثمارات الخاصة والدعم الحكومي من ثلاث دول.


 


من جانبه، قال دينيس وايت، مدير مركز علوم البلازما والانصهار في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: "لقد شهد الأساس العلمي الذي تقوم عليه أجهزة الاستيلاراتور قفزات كبيرة إلى الأمام في السنوات العديدة الماضية. إذ أفضت مجموعةٌ من العروض التجريبية واستخدام الحوسبة عالية الأداء في تمهيد الطريق نحو تطوير آلات لقياس محطات الطاقة. ونحن نتطلع إلى التعاون مع شركة ’تايب وان إنيرجي‘ لتحقيق مزايا مغناطيسات الانصهار عالية الموصلية ذات درجة الحرارة المُرتفعة في تقنية أجهزة الستيلاراتور الخاصة بها".


 


وقالت تينا توسوكوونغ، مديرة شؤون الاستثمار بشركة "تي دي كي فنتشرز": "سيحتاج العالم إلى مصدر للطاقة يتميّز بكثافة عالية وانبعاثات كربونية منخفضة في السنوات المُقبلة لتحقيق التحوّل نحو الطاقة النظيفة وإزالة الكربون. ومن بين الكثير من الشركات الناشئة التي قمنا بتقييمها، تسير شركة ’تايب وان إنيرجي‘ على مسار متسارع موثوق به لتسويق محطة طاقة اندماج أساسية ذات حالة مستقرة. وتُعرب شركة ’تي دي كي فنتشرز‘ عن حماسها لدعم هذا الفريق القيادي المُتميّز".


 


لمحة عن "تايب وان إنيرجي جروب"


 


تعمل "تايب وان إنيرجي جروب" نحو تحقيق رسالتها المتمثّلة في توفير طاقة اندماج مُستدامة وميسورة التكلفة للعالم. تأسّست الشركة في عام 2019 من قبل فريق من العلماء ذوي الشهرة العالمية في مجال الاندماج النووي والذين يتمتعون بسجلات حافلة ببناء أحدث آلات الستيلاراتور، بالتعاون مع قادة أعمال مُخضرمين يتمتّعون بخبرة في توسيع نطاق الشركات وتسويق تقنيات الطاقة بنجاح. وتُطبّق الشركة أساليب تصنيع متقدمة أثبتت جدواها، والفيزياء الحاسوبية الحديثة، والمغناطيسات فائقة التوصيل عالية المجال لتطوير نظام الطاقة الانصهارية المُحسَّن الخاص بها باستخدام جهاز الستيلاراتور. ويتبع برنامج التطوير الخاص بها "فيوجن دايركت" المسار الذي يتميّز بأقل نسبة خطورة وأقصر مدّة زمنية لتوليد الطاقة الاندماجية في السنوات العشر المقبلة، باستخدام استراتيجية تشرك عدداً كبيراً من الشركاء وتُحقّق الكفاءة في رأس المال. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: https://www.typeoneenergy.com/.


 


لمحة عن "بريكثرو إنيرجي فنتشرز"


 


جمعت شركة "بريكثرو إنيرجي فنتشرز" ("بي إي في")، التي أسّسها بيل جيتس وحظت بدعمٍ من العديد من أفضل الشركات الرائدة عالمياً، أكثر من 2 مليار دولار أمريكي من رأس المال المُخصّص لدعم الشركات المتطورة التي تقود العالم نحو تحقيق صافي انبعاثات صفري. وتُعدّ "بي إي في" شركةً استثماريةً مُصمّمة لغرض خاص تسعى إلى الاستثمار وإطلاق وتوسيع نطاق الشركات العالمية التي من شأنها أن تقضي على انبعاثات غازات الدفيئة من جميع مراحل الاقتصاد في أقرب وقت ممكن. وتسعى الشركة إلى تحقيق اكتشافاتٍ حقيقية وتلتزم بدعم رواد الأعمال والشركات هؤلاء من خلال تقديم مزيج فريد من الخبرة الفنية والتشغيلية والمرتبطة بالسوق والسياسات.


 


وتُعدّ "بي إي في" جزءاً من "بريكثرو إنيرجي"، وهي شبكة من الأدوات الاستثمارية والبرامج الخيرية والدعوات لتبنّي سياسات وغيرها من الأنشطة التي تعمل على توسيع نطاق التقنيات التي نحتاجها للوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.breakthroughenergy.org.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230328005074/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2903202331403

جهات الاتصال

كتالينا كارفجال


البريد الالكتروني: media@typeoneenergy.com


هاتف: 16464800356+

No comments:

Post a Comment