Search Khaleej Dailies

Friday, March 31, 2023

أناندا ساينتيفيك تعلن عن إدراج أول مريض في التجربة السريرية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتقييم علاج جديد محتمل لاضطراب القلق الاجتماعي


 نيويورك؛ وغرينوود فيلدج، كولورادو

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "أناندا ساينتيفيك"، وهي شركة للأدوية والتكنولوجيا الحيوية تركّز على الأبحاث، عن إدراج أول مريض في التجربة السريرية الحاصلة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتقييم فعالية دواء "نانثيا إيه 1002 إن 5 إس"، وهو دواء تجريبي يستخدم الكانابيديول (سي بي دي) من خلال تقنية توصيل السوائل الخاصة بشركة "أناندا"، كعلاج مُحتمل لاضطراب القلق الاجتماعي (إس إيه دي) أو ما يُعرف بـ"الرهاب الاجتماعي". وسيُوفّر المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ("إتش سي سي آي إتش" – وهو قسم تابع لمعاهد الصحة الوطنية) التمويل لهذه التجربة التي ستُجرى في كلية غروسمان للطب في جامعة نيويورك. (رمز التعريف المسجّل على الموقع الإلكتروني ClinicalTrials.gov الخاص بهذه التجربة: NCT05571592)


 


وتُجرى هذه التجربة بقيادة الباحثتين الرئيسيتين الطبيبة نايومي سايمون، الحائزة على درجة الماجستير وأستاذة الطب النفسي ومديرة برنامج القلق والتوتر والحزن المُطوّل في كلية غروسمان للطب في جامعة نيويورك، والطبيبة إستير بليسينج، الحائزة على دكتوراه في الطب، والأستاذة المُساعدة في كلية غروسمان للطب في جامعة نيويورك. وستدرس هذه التجربة القائمة على اختبار مزدوج التعمية والمدارة بدواء وهمي "نانثيا إيه 1002 إن 5 إس" مقارنةً بالدواء الوهمي لفترة علاج تمتد على 21 يوماً، مع تحديد مقاييس النتائج الأولية على أنّها التغيير في اختبار الإجهاد الاجتماعي ("تي إس إس تي") الناجم عن القلق والتأثير على العلامات الحيوية للتصوير العصبي.


 


وقالت الدكتورة سايمون، في هذا السياق: "نُعرب عن بالغ سعادتنا بإجراء هذه الدراسة المهمّة. ويساعدنا تعاوننا مع شركة ’أناندا‘ في استكمال دراستنا البحثية حول الكانابيديول الممولة من معاهد الصحة الوطنية، التي تهدف إلى تطوير أدلة علمية حول آلية عمله وتأثيراته السريرية لدعم التطور المحتمل للكانابيديول كعلاج جديد قائم على الأدلة لاضطراب القلق الاجتماعي، وهي حالة مؤلمة ولا تتوفّر لها علاجات كافية".


 


من جانبها، أشارت الدكتورة بليسينج قائلةً: "تُظهِر نتائج المرحلة ما قبل السريرية لاستخدام الكانابيديول كعلاجٍ لاضطرابات القلق نتائج واعدة، ونتطلّع إلى البناء على هذه النتائج التي توصّلنا إليها في المرحلة ما قبل السريرية في هذه الدراسة".


 


من جهته، قال الدكتور سُهيل آر. زيدي، الرئيس التنفيذي بشركة "أناندا": "يُعدّ إدراج أول مريض في هذه التجربة المهمّة إنجازاً رئيسياً آخر يسجّل في تاريخ برنامج التطوير السريري لشركة ’أناندا‘. ويُسعدنا أن نتعاون مع فريق الأبحاث من جامعة نيويورك في تقييم عقار ’نانثيا إيه 1002 إن 5 إس‘ التجريبي الخاص بنا في ظل بروز حاجة طبية كبيرة غير مُلبّاة".


 


لمحة عن عقار "نانثيا إيه 1002 إن 5 إس‘


"نانثيا إيه 1002 إن 5 إس" هو دواء تجريبي يستخدم الكانابيديول من خلال تقنية توصيل السوائل الخاصة بشركة "أناندا". تُظهر الدراسات ما قبل السريرية والسريرية الأولية أن تقنية توصيل السوائل من "أناندا" (المرخصة من قبل "لايوتروبيك دليفري سيستمز" المحدودة في القدس، إسرائيل) تعزز فعالية الكانابيديول واستقراره. "نانثيا إيه 1002 إن 5 إس" هو دواء فموي يحتوي على 50 ميللجرام من الكانابيديول في كل كبسولة هلامية طريّة.


 


لمحة عن "أناندا ساينتيفيك"


تُعدّ "أناندا" شركة رائدة في مجال توفير الأدوية والتكنولوجيا الحيوية تركّز على الأبحاث ورائدة في الدراسات السريرية عالية الجودة لتقييم المؤشرات العلاجية في مجالات مثل اضطراب ما بعد الصدمة، وألم اعتلال الجذور العصبية، والقلق واضطراب استخدام المسكّنات الأفيونية (ماونت سيناي، جامعة "يو سي إل إيه"). تعتمد الشركة على تقنيات توصيل حاصلة على براءة اختراع، (المرخصة من قبل "لايوتروبيك دليفري سيستمز" المحدودة في القدس، إسرائيل) لجعل القنب ومركبات أخرى مشتقة من النباتات متوافرة بيولوجياً وقابلة للذوبان في الماء وذات مدة صلاحية ثابتة، وتركز أيضاً على إنتاج منتجات غذائية وصيدلانية فعالة وعالية الجودة. تعمل الشركة على توسيع قاعدة أبحاثها من خلال اتفاقيات بحثية متعددة مع الجامعات لتنويع حافظاتها من التجارب السريرية.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20230328005224/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2903202331397

جهات الاتصال

العلاقات الإعلامية في شركة "أناندا ساينتيفيك"


كريستوفر مور


هاتف: 8133264265


البريد الإلكتروني: media@anandascientific.com

No comments:

Post a Comment