Search Khaleej Dailies

Tuesday, March 28, 2023

مراكز البيانات الذكية تبني المستقبل الصديق للبيئة | هواوي تكشف النقاب عن أفضل 10 اتجاهات لمنشآت مراكز البيانات


 شنزن، الصين - الاثنين, ٢٧. مارس ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 



(بزنيس واير)—عقدت شركة "هواوي" مؤخراً مؤتمر "أفضل 10 اتجاهات لمنشآت مراكز البيانات" تحت عنوان " مراكز البيانات الذكية تبني المستقبل الصديق للبيئة". وأصدر فاي زينفو، رئيس وحدة أعمال منشآت مراكز البيانات التابعة لـ "هواوي"، مستنداً تعريفياً تمهيدياً يُبيّن رؤى شركة "هواوي" المُعمّقة حول اتجاهات منشآت مراكز البيانات التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة في قطاع مراكز البيانات.


 


وأشار السيد فاي إلى أنّنا سنشهد زيادةً في تشييد مراكز البيانات في ظلّ نمو الطلب العالمي بشكل مُطّردٍ على الحوسبة في عصر الذكاء الرقمي. وبهدف تحقيق الحياد الكربوني، يجب على القطاع إعطاء الأولوية للحفاظ على الطاقة، وخفض النبعاثات الكربونية، والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر المُراعي للبيئة. هذا يمثل تحديات وفرصاً على حد سواء. وبالاستناد إلى خبرتها ورؤاها العميقة في القطاع، حدّدت شركة "هواوي" الاتجاهات العشرة التالية:


 


الاتجاه الأول: الانبعاثات الكربونية المنخفضة


 


ستعتمد مراكز البيانات حلولاً صديقةً للبيئة تتميز بنسبة منخفضة من الانبعاثات الكربونية وتستخدم مصادر الطاقة النظيفة من قُبيل الطاقة الكهروضوئية، وطاقة الرياح، والطاقة الكهرومائية لتقليل بصمتها الكربونية. ومن المُتوقّع أن تبلغ نسبة استخدام الطاقة النظيفة أكثر من 50 في المائة بحلول عام 2027. كما سيتم تنفيذ بعض الحلول والتقنيات المتقدمة للحفاظ على الطاقة، مثل استرجاع حرارة المُستنفذة، لتحسين معدّلات كفاءة الطاقة وإعادة استخدامها في مراكز البيانات.


 


الاتجاه الثاني: الاستدامة


 


سيتم تقديم مؤشرات استدامة جديدة لمراكز البيانات، بما في ذلك مؤشّر لاستخدام الطاقة المتجددة، وفعالية استخدام المياه، وفعالية استخدام الكربون، وفعالية استخدام المكان، وفعالية استخدام الشبكة، ومعدل استرجاع المواد، والانبعاثات الصادرة عن الملوّثات مدى الحياة، بالإضافة إلى كفاءة الاستخدام الحالي للطاقة.


 


الاتجاه الثالث: النشر السريع


 


يجب نشر مراكز البيانات بسرعة لتلبية متطلبات الحوسبة المتزايدة، ويجب أن تستغرق مدّة إنشاء هذه المراكز 6 أشهر أو أقل عوضاً عن 12 شهراً.


 


الاتجاه الرابع: الكثافة العالية


 


مع تحسّن أداء الرقاقات واستهلاك الطاقة، سيزداد الطلب على مراكز البيانات عالية الكثافة. وسيصبح استخدام مراكز البيانات القائمة على السحابة اتجاهاً سائداً، وسيصبح التعاون الحوسبي المتنوع هو الأمر الاعتيادي. كما ستزداد كثافة الطاقة القياسية لكل رفّ من الرفوف الداعمة لتكنولوجيا المعلومات من 6-8 كيلوواط إلى 12-15 كيلوواط بحلول عام 2027. وستصل كثافة الطاقة في مراكز الحوسبة الفائقة والحوسبة الذكية إلى 30 كيلو واط أو أكثر.


 


الاتجاه الخامس: المرونة


 


ستكون مراكز البيانات المستقبلية أكثر مرونة فيما يتعلق بالترقيات، حيث يدعم جيل واحد من المنشآت تطور الطاقة على مدى جيلين إلى ثلاثة أجيال من معدات تكنولوجيا المعلومات. كما سيسمح التصميم القياسي لهذه المراكز بالنشر عند الطلب وتوسيع السعة المرنة.


 


الاتجاه السادس: التجهيز المُسبق


 


ستسمح البُنية البسيطة والمُجهّزة مُسبقاً بمعالجة تحديات مختلفة من قُبيل فترات البناء الطويلة والتشغيل والصيانة المعقدة التي تواجهها مراكز البيانات التقليدية. وفي المستقبل، سيضم مبنى مركز البيانات أكثر من 1000 رف، وسيستوعب الحرم الرئيسي لهذه المركز أكثر من 10 آلاف رف. وسيؤدي التصميم مسبق الصنع  إلى تسريع المُدّة اللازمة لتشييد مراكز بيانات المكوّنة من 1000 رف من 12 شهراً إلى 6 أشهر، ما يتيح التسليم السريع والنشر عند الطلب.


 


الاتجاه السابع: تكامل التخزين والنسخ الاحتياطي


 


ستكون الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة ضروريين لمراكز البيانات المُستهلكة للطاقة. إذ سيقوم نشر أنظمة تخزين الطاقة في مراكز البيانات بدمج أنظمة الطاقة الاحتياطية قصيرة المدى للمشاركة في تنظيم التردد وتقليل ضغط استهلاك الطاقة الكهربائية في أوقات الذروة، ما من شأنه أن يُعزّز استقرار شبكة الطاقة. كما سيُسهم تقليل ضغط استهلاك الطاقة الكهربائية في أوقات الذروة في تحسين فعالية استخدام الشبكة بحيث يمكن نشر المزيد من رفوف تكنولوجيا المعلومات لزيادة الإيرادات.


 


الاتجاه الثامن: التبريد المُوزّع


 


يستخدم نظام التبريد الموزع مصادر التبريد في كل قاعة بيانات ويعتمد خاصّية تكوين عملية التكرار بحسب الحاجة. في المستقبل، ستحل أنظمة التبريد الموزعة تدريجياً محل التبريد المركزي بصفتها الحل المفضل لمراكز البيانات الكبيرة نظراً لبنيتها المرنة وموثوقيتها العالية.


 


الاتجاه التاسع: عمليات التشغيل والصيانة الذكية


 


تُعدّ عمليات التشغيل والصيانة الذكية ضروريةً لتعزيز استخدام الموارد وموثوقيتها في مراكز البيانات. إذ ستتولى عمليات التشغيل الذكية تحديد وضع أصول مركز البيانات وحالتها تلقائياً من أجل تحقيق أقصى قيمة ممكنة من الأصول. وستعمل الصيانة الذكية على تحديد الأعطال وتحسين الحفاظ على الطاقة في الوقت الفعلي لتحسين كفاءة التشغيل والصيانة، وتحقيق الصيانة التنبؤية وكفاءة الطاقة المثلى.


 


الاتجاه العاشر: الأمن والموثوقية


 


في ظلّ تنامي التقدّم في مجال الرقمنة والذكاء، ستعمل مراكز البيانات على تعزيز موثوقية أجهزتها وأمن برمجياتها ومرونة النظام والسلامة والخصوصية والتوافر الخاص بها. وستُطبّق تقنيات الذكاء الاصطناعي الصيانة التنبؤية على المكونات والأجهزة والأنظمة على مستوى الأجهزة. وسيتم توفير الدفاع بشكل تراتبي على مستوى البرمجيات. ستعمل مجموعة من إجراءات البرامج والأجهزة على تعزيز موثوقية مركز البيانات.


 


وفيما تمضي قُدُماً، ستعمل شركة "هواوي" على تعزيز الابتكار التكنولوجي لقيادة تطوير القطاع وتقديم منتجات وحلول أكثر تنافسيةً لبناء أساس رقميّ متين لمستقبل أكثر مراعاةً للبيئة وذات انبعاثات كربونية منخفضة لقطاع مراكز البيانات.


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى تنزيل المستند التعريفي التمهيدي حول أفضل 10 اتجاهات لمنشآت مراكز البيانات عبر الرابط الالكتروني التالي: https://digitalpower.huawei.com/attachments/index/06be6a70172444d1a84f88b8e0db5c29.pdf


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230323005815/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2703202331338

جهات الاتصال

البريد الالكتروني: wangjing402@huawei-partners.com

No comments:

Post a Comment