Search Khaleej Dailies

Saturday, November 3, 2012

دواءTTP054 الفموي الجديد الفعال بالسيطرة على السكر يتقدم نحو إكمال المرحلة الثانية من التجارب الطبية في مرضى السكري من النوع الثاني


هاي بوينت، كارولينا الشمالية - يوم السَّبْت 3 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة “ترانستيك فارما (TransTech Pharma)” اليوم عن أن الفحص الطبي في مراكز متعددة والتي بدأته مؤخراً بدواء TTP054لعلاج مرضى السكري من النوع الثاني قد تخطت التوقعات حيث ستكون النتائج الأولية متوفرة في بداية عام 2013. ويتم إجراء الدراسة الطبية التي تدوم 90 يوماً لكل مريض على مرضى مصابين بمرض السكري من النوع الثاني الذين يأخذون أدوية السكري المتوفرة في السوق ولكن لايزال مستوى السكر عندهم خارج عن السيطرة. يؤخذ هذا الدواء TTP054يوماً عبر الفم ويعمل  من ناحية بيولوجية على تنشيط جين أسمهGLP1R.
وقال د. عدنان مجلّي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “ترانستيك فارما(TransTech Pharma)” في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تعجز الأدوية المتوفرة حالياً لدى مرضى السكري عن السيطرة والتحكم بمستوى السكري لدى نسبة كبيرة من الأشخاص المصابين بالمرض، لذلك فإن البحث عن أدوية وآليات بيولوجية جديدة لتلبية هذه الحاجة الطبية الملحة التي لم يتم تلبيتها حتى الآن هو أمر مهم وواجب". وأضاف: "حيث أن الأدوية البروتينية المشتقة من الجين GLP1وتعطى للمرضى حقناً تعمل بفعالية جيدة لدى مرضى السكري من النوع الثاني ولكنها مرتبطة بالعديد من الآثار الجانبية بما في ذلك الحقن والغثيان واضطرابات الجهاز الهضمي. وعلى حد علمنا، يعتبر   TTP054أول دواءيتم تناوله كحبة عبرالفم والذي يقوم بتشيط جين GLP1R والذي يعتبر عاملاًأساسياً في عملية السيطرة على نسبة السكر في الدم قيد التطوير الطبي الذي يؤمّن الفعالية والسيطرة على مرض السكري بدون الآثار الجانبية وأسلوب الحقن الغير ملائم للكثير من المرضى كما هو الحال في المشتقات البروتينية لـGLP1. وقد كان دواء TTP054قد أظهر في دراسة سابقة دامت 28 يوماً على مرضى السكري من النوع الثاني ذوي الوضع الغير مسيطر عليه مع دواء metformin، نمط سلامة ممتاز وتراجع إحصائي مهم في مستويات الجلوكوز قبل وبعد تناول الطعام طوال مدة الدراسة. ويعتبر مستوى التحكم الملاحظ بمستوى السكر في الدم على تحسن على المدى الطويل في  تخفيض المعدل التراكمي في السكر (HbA1c) بأكثر من 1.0 في المئة. وقد أظهرت الدراسة فعالية دواء  TTP054من دون وجود دليل على حصول غثيان أو أي حوادث سلبية. وعلاوة على ذلك تمت ملاحظة انخفاض واضح في نسبة الشحوم في الدم.
وأضاف د. مجلّي: "تكرّس “ترانستيك فارما(TransTech Pharma)”  جهودها بالكامل لاكتشاف وتطوير أدوية يتم تناولها كحبة عبرالفم مفعلة لجينGLP1Rولكنها غير مشتقة من البروتين GLP1. ونحن نؤمن بأن  الأدوية التي يتم تناولها كحبة عبرالفملتفعيل جين GLP1Rستشكل مثالاً يحتذى به لعلاج مرض السكري من النوع الثاني. ودليلاً على إيماننا بهذا الأسلوب البيولوجي الجديد للتحكم بمرض السكري هو تقديمنا مؤخراً لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية "إف دي إيه(FDA)" وموفقتها على دراسة دوائنا الثاني TTP273الذي يعمل أيضاً  على التنشيط البيولوجي لجين GLP1Rالذي يعتبر مفصلاً رئيسياً للسيطرة على مرض السكري حيث أن النتائج الأولية البشرية على هذا الدواء قد أظهرت فعالية وديناميكية دوائية مثيرة للإعجاب".
لمحة عن TTP054
قامت “ترانستيك فارما (TransTech Pharma)” بإستخدام إكتشافها التكنلوجي الدوائي "تي تي بي ترانزيشينال تكنولوجي(TTP Translational Technology)" لإكتشاف وتطوير عدد من الأدوية الجديدة التي يتم تناولها كحبة عبرالفمللتنشيط البيولوجي لجين GLP1Rالتي تحفز قدرة الجسم على تنظيم مستويات الجلوكوز. ويعتبر TTP054المرشح الأول للتطوير في برنامج تنشيط الجين GLP1Rالذي يعمل على آليه بيولوجية جديدة تم أكتشافها والحصول على براءة الإختراع خاصة بها مؤخراً. وتجدر الإشارة إلى أن فعالية المشتقات البيولوجية للبروتين GLP1لعلاج مرض السكري من النوع الثاني موثقة بشكل جيد. وتتوقع "ترانس تيك فارما (TransTech Pharma)" أن أدويتنا التي تعمل على تنشيط جين GLP1Rوالمتاحة بشكل فموي تحظى بسلامة وفعالية عالية في مرضى السكري وأنها توفر منافع مهمة بالمقارنة مع الأدوية المتوفرة حالياً التي تعطى حقناً وهي مشتقات بيولوجية لبروتين GLP1.
لمحة عن مرض السكري من النوع الثاني
يمثل مرض السكري من النوع الثاني عبئاً متزايداً على أنظمة الرعاية الصحية في العالم حيث تتجاوز كلفته 370 مليار دولار سنوياً. ويعتبر الهدف المتمثل في السيطرة على مستويات السكر فيالدم من خلال المعدل التراكمي للسكر دون الـ 7 في المئة صعب المنال بالنسبة للذين يعانون من هذا المرض طيلة حياتهم. إذ يعاني مرضى السكري بالإضافة إلى المستويات الغير منتظمة للجلوكوز،  أعراض اخرى وشائعة نذكر من ضمنها الأمراض القلبية والسكتة وارتفاع ضغط الدم والعمى وأمراض الكلى وبتر الأطراف وأمراض الأسنان واعتلالات الجهاز العصبي المركزي والمحيطي.
لمحة عن "ترانس تيك فارما (TransTech Pharma)"
"ترانس تيك فارما (TransTech Pharma)" هي شركة خاصة للبحث والتطوير الدوائي تركز على اكتشاف وتطوير وتسويق علاجات بشرية لتلبية الاحتياجات الطبية التي لم تتم تلبيتها بعد. وتجسد منصة "تي تي بي ترانزيشينال تكنولوجي (TTP Translational Technology)" تكنلوجية فريدة من نوعها للإكتشاف الدوائي. ولدى الشركة في الوقت الحالي عدد من الأدوية قيد التطوير تهدف إلى معالجة طيف من الأمراض ومن ضمنها اختلالات الجهاز العصبي المركزي والسكري والبدانة والأمراض القلبية الوعائية والالتهابات والسرطانات. للمزيد من المعلومات عن الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.ttpharma.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"ترانستيك فارما"
د. عدنان م.م. مجلَّي
336-841-7770






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6352/ar

No comments:

Post a Comment