Search Khaleej Dailies

Monday, November 19, 2012

أهم خبراء الإنترنت سيشاركون في المؤتمر الإقليمي العربي آي نت في الدوحة في قطر


الدوحة، قطر - يوم الأحد 18 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
سيشارك نحو 400 خبير عالمي وإقليمي ومحلي في مجال الإنترنت في مؤتمر "آي نت قطر: نهضة مجتمع المعلومات العربي" الذي ستدور فعالياته في المدينة التعليمية في 27 نوفمبر 2012
(بزنيس واير): يتم الآن التنظيم لمؤتمر "نهضة مجتمع المعلومات العربي" الذي يستمر ليوم واحد من قبل جمعية الإنترنت وجمعية قطر للإنترنت "آي إس أو سي قطر" بالتعاون مع المجلس الأعلى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر و"كارنيجي ميلون قطر". هذا وتعقد جمعية الإنترنت مؤتمرات "آي نت" متعددة كل عام يتميز كل منها بتركيز إقليمي فريد ومجموعة من المواضيع التي ترتبط بالمجتمعات المعنية. وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر "آي نت" هذا هو الأول الذي يعقد في منطقة الخليج وذلك بعد مؤتمرات جرت مؤخراً مثل "آي نت مدريد" و"آي نت تالين" و"آي نت بنجالور".
وكانت جمعية قطر للإنترنت قد أُطلقت خلال "مؤتمر ومعرض قطر لتقنية المعلومات والإتصالات كيتكوم" في وقت سابق من هذا العام وذلك في إطار رؤية تهدف إلى جعل الإنترنت في قطر شاملة وفي متناول الجميع بحيث يمكن لأي شخص أن يستخدم الإنترنت لتعزيز حياته الشخصية والمهنية.
ويعتبر فرع الجمعية في قطر والذي يضم أكثر من 300 عضو، واحد من أكثر من 90 فرعاً لجمعية الإنترنت في جميع أنحاء العالم التي تعمل على تحديد ومواجهة التحديات والفرص الموجودة على الإنترنت.
وسيهتم مؤتمر "آي نت قطر" بعدد من هذه التحديات الأساسية حيث سيتطرق المشاركون إلى مسائل مثل الشركات العربية على الإنترنت وتطوير المحتوى العربي على الإنترنت وكيفية إدارة الإنترنت في العالم العربي.
وتضم قائمة المتحدثين الإقليميين البارزين في المؤتمر كل من الأمين العام للمجلس الأعلى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر د. حصة الجابر، وقصي الشطي نائب رئيس الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات، ود. عماد حب الله رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة الناظمة لقطاع الإتصالات في لبنان وخالد قوبعة مدير شؤون سياسات "جوجل" في شمال إفريقيا.
وشدد داويت بيكيلي، مدير المكتب الإقليمي في إفريقيا لجمعية الإنترنت والذي يشمل شمال إفريقيا على أهمية المؤتمر بالنسبة للمساعدة في تزويد أعمال جمعية الإنترنت بالمعلومات في كل من منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقال في معرض تعليقه على هذا الأمر: "سيركز مؤتمر ’آي نت‘ الإقليمي العربي على أهمية ربط مجتمعات الإنترنت في جميع أنحاء المنطقة العربية. وتعتقد جمعية الإنترنت أن الظروف المحلية تتطلب حلولاً محلية تركز على الاحتياجات الإقليمية المحددة".
وشدد د. بيكيلي أيضاً على أن الحدث سيحظى بدعم ومعلومات خبراء مرموقين في مجال الإنترنت مثل البروفسور ويليام دوتون من جامعة أوكسفورد، وتايلور رينولدز كبير الخبراء الإقتصاديين لدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (أو إي سي دي) اللذان سيشاركان أيضاً في الحدث.
وقال فاضل العنزي، رئيس جمعية قطر للإنترنت "آي إس أو سي" في قطر بأن مؤتمر "آي نت" الذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الخليج شكّل خطوة حقيقية إلى الأمام بالنسبة لقطر وأنه يؤمن منصة رائعة لتسليط الضوء على رؤية قطر حول الإنترنت واهتمامها في حث آخرين في المنطقة العربية على العمل معاً للاستفادة الكاملة من إمكانيات الشبكة.
وأضاف أن الحدث مفتوح لأي شخص مهتم بمستقبل الإنترنت في قطر والمنطقة.
ووضَّح في هذا الإطار قائلاً: "تكمن رؤيتنا في تمكين أكبر عدد من الأشخاص في قطر من الاستفادة من الفرص المتاحة للتعلم حول الإنترنت خلال المؤتمر". وأضاف: "لا يقتصر هذا الأمر فقط على المتخصصين في مجال تقنية المعلومات والإتصالات وإنما يشمل أيضا الطلاب والشركات والمدرسين".
لمزيد من المعلومات عن مؤتمر "آي نت قطر: نهضة مجتمع المعلومات العربي"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.internetsociety.org/events/inet-qatar
لمحة عن جمعية الإنترنت:
جمعية الإنترنت هي المصدر المستقل الموثوق للمعلومات والريادة الفكرية في مجال الإنترنت في جميع أنحاء العالم. وتقوم جمعية الإنترنت برؤيتها القائمة على المبادئ وأسسها التقنية المهمة، بالترويج للحوار المفتوح حول السياسات والتقنية والتطور المستقبلي للإنترنت بين المستخدمين والشركات والحكومات ومنظمات أخرى. وتسمح جمعية الإنترنت التي تعمل مع أعضائها وفروعها في جميع أنحاء العالم، بالتطوير والتنمية المتواصلين للإنترنت بالنسبة للجميع. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.internetsociety.org.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


جمعية الإنترنت
ويندي كوفر
2773 439 703 1 +


المجلس الأعلى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر
زكريا فوزي
44995518 974




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6462/ar

No comments:

Post a Comment