Search Khaleej Dailies

Thursday, November 1, 2012

صندوق إند فند يجمع التبرعات لإعادة إطلاق حملة الأمراض المدارية المهملة في مالي – لمعالجة 12 مليون شخص


باماكو، مالي - يوم الخَمِيس 1 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
وزارة الصحة بالتعاون مع هيلين كيلر انترناشونال يعملان على معالجة الأمراض المدارية المهملة في مالي؛ يشكر صندوق "إند فند" جميع أولئك الذين تعاونوا معه لإنجاح هذه الحملة
(بزنيس واير): أعلن اليوم صندوق "إند فند"، وهو المبادرة الخيرية الخاصة الأولى في العالم لمكافحة الأمراض السبعة المهملة الأكثر انتشاراً في المناطق المدارية أنه سيوزع العلاجات والأدوية الوقائية التي يحتاجها الملايين من سكان مالي من المصابين بأمراض المناطق المدارية المهملة.
وقد تجاوز صندوق "إند فند" هدفه بجمع مبلغ 1.2 مليون دولار اللازم لإعادة إطلاق حملة تقديم الأدوية الشاملة (إم دي إيه) المعلقة. وتقود "هيلين كيلر إنترناشونال" التي تتعاون مع وزارة الصحة في مالي، الجهود الرامية إلى ضمان تسليم الأدوية المتبرع بها إلى المجتمعات المحلية المعرضة للخطر. وقد خرج هذا الإعلان إلى العلن اليوم قرب باماكو خلال فعالية إطلاق حملة الأمراض المدارية المهملة أجرتها وزارة الصحة.
وحشدت هذه المبادرة مجموعة من شركات ومؤسسات التعدين لتكثيف الجهود من أجل عملية جمع التبرعات الطارئة. فقامت "جمعية مالي لتعدين الذهب" (مالي جولد ماينينج كونسورتيوم)، بقيادة "راند جولد ريسورسز"، و"مؤسسة فيتول"/ "فيفو انيرجي مالي"، و"مؤسسة ليجاتوم"، و"رازو"بالتعاون مع بعضها البعض لضمان أن يحصل نحو 12 مليون طفل وبالغ في مالي معرضين لخطر الأمراض المدارية المهملة على العلاج الذي ينتظرون الحصول عليه.
وقالت إيلين أجلر، الرئيس التنفيذي لصندوق "إند فند" في معرض تعليقها على الموضوع: "نحن ممتنون لشركائنا، وخاصة لـ’راند جولد ريسورسز‘ على قيادتهم الهامة والمستمرة من أجل جمع ائتلاف واسع من شركات تعدين الذهب لدعم هذه القضية. كما نشكر مؤسسة ’فيتول‘ التي لعبت دوراً مبكراً وملهماً لملأ هذه الفجوة التمويلية".
وتابعت السيدة أجلر قائلةً: "إن معالجة طفل من شأنها تحسن وبشكل ملحوظ مسار حياته. وفي هذه الحالة، عندما تطلبت الظروف السياسية من منظمة المساعدات الدولية الانسحاب من مالي، أقدم القطاع الخاص على المبادرة بملأ هذه الفجوة. وقامت هذه الشركات بجهود جبارة لتحسين حياة السكان في مالي والتي سيكون لها تأثير طويل الأمد على المجتمعات التي يتم معالجتها. فلولا كرمها لما حصل ملايين الأطفال والبالغين على المساعدة التي يحتاجون".
إنها المرة الأولى التي تقوم فيها جمعية من شركات متنوعة من القطاع الخاص بمؤازرة قضية الأمراض المدارية المهملة. ومن بين شركات التعدين التي قدمت مساهمات كبيرة في الجهود المبذولة كل من: "راند جولد ريسورسز"، و"أنجلو جولد أشانتي"، و"آيامجولد"، و"ريزوليوت مايننج إل تي دي"، و"جولد فيلدز"، و"أفيون جولد كوربورايشن"، و"فوربس آند مانهاتن"، و"الشركة المحدودة العامة الإفريقية للاستكشاف والتعدين". وتدل شراكة التمويل هذه على التزام قطاع الشركات العاملة في مالي بالمساهمة في صحة ورفاهية أبناء شعب مالي.
ومن بين الأمراض المدارية المهملة العمى النهري، وداء الخيطيات الليمفاوية، والتراخوما المسببة للعمى، والديدان المعوية، وهذه الأمراض تعوق قدرة الأطفال على النمو والذهاب إلى المدرسة، كما تسبب على المدى الطويل التشوه وفقدان البصر، وتبقي الأشخاص الأشد فقراً محاصرين في حلقة مفرغة من الفقر. وتم إطلاق برنامج مالي المتكامل للأمراض المدارية المهملة في عام 2007 بتمويل سخي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يو إس إيد"، وقد حقق نجاحاً هائلاً في الحد من انتشار وحدوث هذه الأمراض.
وقد قام صندوق "إند فند" وشركاؤه بتوزيع أكثر من 40 مليون علاج على مدى السنوات الأربع الماضية، من خلال تقديم تجربة فريدة من نوعها لا مثيل لها في دعم برامج الأمراض المدارية المهملة. وإن كنتم ترغبون بمعلومات إضافية حول صندوق "إند فند" أو أن تصبحوا رواداً في تحويل حياة ملايين من الأشخاص في إفريقيا، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.endfund.org.
لمحة عن صندوق "إند فند"
تكمن مهمة مبادرة صندوق "إند فند" في الحد من انتشار أمراض المناطق المدارية المهملة بين الشعوب الأشد فقراً وضعفاً في العالم. ونحقق ذلك من خلال: (1) حشد وتوجيه الموارد إلى حيث يمكن أن يكون لها التأثير الأقوى، (2) الدعوة إلى برامج مبتكرة ومتكاملة وفعالة من حيث التكلفة لأمراض المناطق المدارية المهملة و(3) تشجيع القطاع الخاص والمشاركة الفردية في التحرك لمعالجة مشكلة أمراض المناطق المدارية المهملة. كما تنسجم أولويات وبرمجة صندوق "إند فند" الاستراتيجية مع خارطة الطريق المشتركة لمجتمع الأمراض المدارية المهملة العالمي للسيطرة أو القضاء على الأمراض المدارية المهملة الأكثر شيوعاً بحلول عام 2020. وتركّز مبادرة "إند فند" بشكل خاص على إفريقيا جنوب الصحراء وتقدم حالياً الدعم لبرامج أمراض المناطق المدارية المهملة في تسعة من دول هذه المنطقة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جرايلنج كونيكتنج بوينت" لصالح صندوق "إند فند"
ديانا سيست
هاتف: 415-442-4020





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6345/ar

No comments:

Post a Comment