Search Khaleej Dailies

Monday, July 30, 2012

"ذا لكشري كوليكشن للفنادق والمنتجعات" تكشف عن فندق "ماريا كريستينا" المعاد تجديده بمناسبة الذكرى المئوية لتشييد المبنى


سان سيباستيان، اسبانيا - يوم الإثنين 30 يوليو 2012 [ME NewsWire]
حدث كبير يعقب عمليات ترميم بتكلفة 25 مليون دولار؛ "ماريا كريستينا" ينضم إلى مجموعة الفنادق التي ترممها "ذا لكشري كوليكشن" في أوروبا لإعداة افتتاحها خلال الأشهر الـ12 المقبلة
(بزنيس واير ) - أعادت "ذا لكشري كوليكشن للفنادق والمنتجعات"، التابعة لـ"ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات" المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: HOT)، افتتاح الفندق التاريخي الشهير "ماريا كريستينا" في مدينة سان سيباستيان، بعد عملية ترميم مكثفة بلغت تكلفتها 25 مليون دولار أمريكي. وتعتبر عملية ترميم الفندق، التي اكتملت بالتزامن مع الذكرى المئوية لافتتاحه، جزءاً من استراتيجية تهدف إلى الاستثمار في تجديد أشهر فنادق "ستاروود" المشمولة ضمن محفظة العلامة التجارية "ذا لكشري كوليكشن". ويأتي ذلك في أعقاب إعادة افتتاح فندق "ألفونسو الثالث عشر" في سيفيل، بتكلفة تقدر بعدة ملايين من الدولارات، في وقت سابق من العام الحالي. ومن المقرر افتتاح فندق "برينس دو غال" في باريس و"ذا جريتي بالاس" في البندقية خلال العام المقبل.
بهذه المناسبة قال رولاند فوس، رئيس "ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات" في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: "نحن ماضون قدماً في الاستثمار بعمليات تجديد وترميم عدد من أفخم فنادقنا في إطار استراتيجية ’ستاروود‘ الرامية إلى إثراء محفظة العلامة التجارية ’ذا لكشري كوليكشن‘"
ومن جانبه قال بول جيمس، المدير العالمي لعلامتي "سانت ريجيس" و"ذا لكشري كولكشن للفنادق والمنتجعات": "لا شك بأن فندق ’ماريا كريستينا‘ يمثل معلماً معمارياً مميزاً في المدينة منذ عام 1912، ويشكل محور فعاليات مهرجان سان سيباستيان السينمائي منذ ما يزيد على نصف قرن من الزمن. ويسرنا للغاية أن نعيد إطلاق هذا المبنى التاريخي الفريد، لنقدم تجربة استثنائية الفخامة لضيوفنا الكرام، بما ينسجم ومعايير الضيافة الفاخرة التي تتجلى في كافة فنادق ’ذا لكشري كوليكشن‘".
يشمخ مبنى فندق "ماريا كريستينا" بتصميمه المعماري الساحر في وسط مدينة سان سيباستيان، ويعد بالفعل وحداً من أفخم الفنادق على مستوى القارة الأوروبية، وتولى تصميمه المهندس المعماري الشهير شارل مويسفور، متيمناً باسم الملكة ماريا كريستينا. واستغرقت عمليات الترميم الشاملة تسعة أشهر، بإدارة شركة "إيدوم للهندسة والعمارة"، مع ديكورات داخلية رائعة أعيد ترميمها من قبل "إتش بي أيه ديزاين" التي أولت عناية فائقة لأدق التفاصيل والمنحنيات والحضور الأنثوي الطاغي الذي كان من أبرز عناصر تصميم الفندق منذ افتتاحه. وسوف يقدم الفندق أيضاً السمة المميزة للعلامة؛ خدمة المساعد الشخصي "لكشري كولكشن كونسييرج" لكافة الضيوف فضلاً عن أنها توفر تجربة رائعة غير معتادة للمسافرين العالميين.
إحياء مئة عام من الأناقة
تم افتتاح فندق "ماريا كريستينا" للمرة الأولى من قبل الملكة عام 1912 خلال حقبة فنية كانت فيها الفخامة والأناقة هي العنوان الرئيسي، مع التركيز بصورة خاصة على "الفن الجديد" (آرت نوفو). وكان جل التركيز موجهاص خلال عملية الترميم على اللمسات الأنثوية المضافة إلى التصميم الخارجي، لترسيخ أجواء الراحة والفخامة.
تتميز المساحات الهامة بأسقفها العالية وصبّاتها الدقيقة مع الأعمدة الرخامية الشاهقة والأرضيات رخام كاريرا الأبيض المصقول. أما الجدران فهي بألوان البيج الدافئ التي تتكامل مع المفروشات الوثيرة وألوان الموكا والبني التي تخيم على الأرائك والسجاد الصوفي المصنوع يدوياً. وتتأطر الممرات بالستائر الفضية، بالإضافة إلى الجدران المغطاة بالجلد في مكتب الاستقبال، لإضفاء إطلالة ساحرة على الجدار المقوّس.
إقامة فاخرة
يضم فندق "ماريا كريستينا" 107 غرف و29 جناحاً فاخراً بألوان هادئة مستوحاة من صبغات حلويات الماكارون، ومفروشات بتدرجات اللون الذهبي الأنيق. وتتألق بالغرف تدرجات الرمادي والأرجواني والأزرق السماوي، في حين تتغلف الأجنحة بألق اللون البني. وتم تصميم ديكورات الغرف بأسلوب واضح المعالم، يفيض في الوقت ذاته بالأجواء الرومانسية الحالمة التي تنسجم مع الطابع الأنثوي لتصميم الفندق. أما خلفيات الأسرّة فهي مؤطرة باللون الأبيض مع لمسات رشيقة من التصاميم التي تحاكي طابع مدرسة "آرت نوفو" الفنية في مختلف أرجاء الفندق.
مطاعم وردهات اجتماعية فريدة
حصلت مطاعم سان سيباستيان على 15 نجمة ميشلان،  لذا سيكون زوار وضيوف فندق "ماريا كريستينا" على موعد مع تجربة استثنائية لتذوق أشهى الأطباق الباسكية في نخبة من المطاعم والردهات الاجتماهية الرائعة بكافة المقاييس.
وبعد عملية التجديد، يقدم الفندق مطعم "تسي يانغ" للمأكولات الصينية الفاخرة، الذي تأسس للمرة الأولى قبل 15 عاماً في مدريد، ومن ثم افتتح في جنيف، ليقدم اليوم أشهى الاطباق الصينية التقليدية الأصيلة إلى سكان وزوار سان سيباستيان، لتجربة لا تنسى مع الموشي بالكركند، والبط الصيني المشوي ومعجنات الديم-صم.
أما مطعم "إياسو"، الواقع ضمن غرفة طعام ثُمانيّة الأضلاع، ويقدم صباحاً تشكيلة متنوعة من المأكولات المحلية والأطباق العالمية العضوية وسط إطلالات مذهلة على نهر أوروميا وساحة مسرح فيكتوريا يوجينا. وهنالك أيضاً ردهة "دراي سان سيباستيان" الاجتماعية التي تم إعادة إطلاقها لتكون نادياً اجتماعياً للضيوف وسكان المدينة، وتشكل أيضاً وجهة نموذجية لتناول القهوة في أجواء مستوحاة من الذوق الرفيع للممثلة الأسطورية بيتي دافيس وعالم الخمسينيات الراقي، ويتضمن أعمالاً فنية تمثل تحية لمهرجان سان سيباستيان السينمائي الشهير.
ستاروود للفنادق والمنتجعات في إسبانيا
تتولى "ستاروود" حالياً تشغيل 17 فندقاً ومنتجعاً في إسبانيا، تجت مظلة سبع من علاماتها التجارية التسع. فبالإضافة إلى فندق "ألفونسو الثالث عشر"، هنالك فندق "دبليو برشلونة" الشهير؛ و"ويستن بالاس" في مدريد"؛ و"منتجع سانت ريجس ماردافال" في مايوركا؛ وفندق "ماركيز دو ريسكال- ذا لكشري كوليكشن" الذي يحظى بشهرة عالمية واسعة ويقع في مدينة إلسيغو"؛ و"فندق ومسبا لو ميريديان را بيتش"؛ و"منتجعات شيراتون للجولف" في جزر الكناري ومايوركا.
وللمزيد من المعلومات حول فندق "ماريا كريستينا- ذا لكشري كوليكشن" يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.theluxurycollection.com/mariacristina.
-انتهى-
نبذة عن "ذا لكشري كولكشن للفنادق والمنتجعات"
تعد "ذا لكشري كولكشن" مجموعة من الفنادق والمنتجعات التي توفر تجارب فريدة وحقيقية تستدعي ذكريات دائمة وعزيزة لدى أصحابها. وبالنسبة للمستكشف العالمي، توفر "ذا لكشري كولكشن" بوابة إلى الوجهات العالمية الأكثر إثارة وجذباً. ويعد كل فندق ومنتجع تعبيراً فريداً وعزيزاً عن مكانه، فهو بمثابة بوابة إلى السحر والمفاتن والكنوز الطبيعية للوجهة. وتجتمع جملة من العناصر في فنادق المجموعة تتمثل في الديكور الفخم، والبيئات الرائعة، وأعلى مستويات الخدمة، فضلاً عن أحدث وسائل الراحة العصرية، لتوفر تجربة ثرية تتسم بالتفرد. تأسست علامة "ذا لكشري كولكشن"في عام 1906 تحت علامة "سيجا" كمجموعة من أكثر المنشآت الفندقية شهرة وتميزاً في أوروبا، واليوم تحظى العلامة بمجموعة باهرة تضم أكثر من 80 من أرقى وأفخم الفنادق والمنتجعات في العالم، والتي تقع في أكثر من 30 بلداً في مدن تعج بالحركة والنشاط ووجهات رائعة حول العالم. وتضم "ذا لكشري كولكشن" منشآت حائزة على جوائز، وتفوق دائماً توقعات الضيوف من خلال تقديم أعلى مستويات الخدمة والرقي والتميز التي لا نظير لها مع الاحتفاء في الوقت ذاته بالإرث المتميز والشخصية الفريدة لكل فندق. وتحظى كافة هذه الفنادق، التي يبلغ عمر العديد منها قرون طويلة، بالتقدير عالمياً كونها من بين أرقى الفنادق في العالم. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.luxurycollection.com

Contacts


جيني بنزاكين
مدير العلاقات العامة - فنادق ومنتجعات ستاروود، أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط
هاتف: 5494-204-2-32+
البريد الإلكتروني: Jenni.Benzaquen@starwoodhotels.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5826/ar

No comments:

Post a Comment