Search Khaleej Dailies

Thursday, July 26, 2012

أوكتافارما تنظم ندوة خلال مؤتمر للإتحاد العالمي للهيموفيليا حول تخصيص العلاج والوقاية بالمثبطات" في حالة الهيموفيليا "أ"


لاشن، سويسرا - يوم الخَمِيس 26 يوليو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) – قامت شركة "أوكتافارما آيه جي" المنتج الرائد للبروتينات البشرية للعلاجات المنقذة للحياة، وبكل فخر برعاية ندوة الأوكتانات التي عقدت تحت عنوان " تخصيص العلاج والوقاية بالمثبطات: قطع جديدة في أحجية قديمة" وذلك في 10 يوليو 2012 في المؤتمر الثلاثين للإتحاد العالمي للهيموفيليا في باريس.
وقد شارك في الندوة التي عقدت حول مائدة الغداء، أكثر من 520 شخصاً وتمحورت حول العلاج والوقاية بالمثبطات لدى المرضى المصابين بمرض الهيموفيليا "أ".  وإنعقدت الندوة التي شارك في تقديمها خبراء مرموقون في هذا المجال، برئاسة مانويل كاركاو الطبيب في مستشفى الأطفال المرضى في تورنتو في كندا وشاركه في ذلك البروفسور إيف جرويل من مستشفى تروسو الجامعي في تور في فرنسا.
تجدر الإشارة إلى أن الهيموفيليا "أ" هي مرض في الدم يتميز بخلل في عامل التخثر الثامن وهو عامل بروتيني مهم في عملية تخثر الدم. ويعتبر تطور المثبط من أهم التعقيدات التي تواجه اليوم علاج الهيموفيليا "أ" مع مركزات عامل التخثر الثامن مما يجعل المريض يقاوم العلاج البديل ويؤدي بالتالي إلى زيادة خطر حصول النزيف الحاد الذي يخرج السيطرة وإلاعتلال المفصلي والعجز. وقد تبين أن علاج التسامح المناعي بواسطة الاوكاتانات فعال للغاية في القضاء على المثبطات، حتى لدى المرضى ذوي الحالات الصعبة.
وقام والفهارت كروز الأستاذ المشار في جامعة غوته في فرانكفورت في ألمانيا بتقديم بيانات مرحلية جديدة ناجحة من دراسة رصدية متواصلة حول مبادرة التسامح المناعي (أو بي إس آي اتي آي)  تدعم إستخدام الأوكتانات في حالات حث التسامح المناعي "آي تي آي" لدى العدد الكبير من المرضى المصابين بمرض الهيموفيليا "أ" ذوي التشخيص السيىء(عدد = 48). وخلال الدراسة، إنخفض عدد عيارات المثبطات إلى أقل من 0.6 "بي يو" لدى 79 في المئة من المرضى بعد وقت وسطي لم يتجاوز 4 أشهر فقط. وقد تم تسجيل تراجع مهم في حالات النزيف الحاد كما لوحظ إستخدام عوامل تجنبية. ولم يتم ملاحظة أي إنتكاس بعد إستخدام مبادرة التسامح المناعي الناجحة (آي تي آي) خلال فترة الرصد التي تلت إستخدام "آي تي آي".
وقدمت د. آنا بافلوفا من معهد علم أمراض ونقل الدم التجريبي  في العيادة الجامعية في بون في ألمانيا، أول تحليل من دراسة "أو بي إس آي تي آي" حول دور العوامل الجينية للمرضى(الخلل في الجين الثامن وتعدد أشكال جينات التفاعل المناعي) كمؤشرات لحدوث التسامح المناعي "آي تي آي".
وقامت د. إيلينا سانتاغوستينو من مستشفى "ماجيوري بوليكلينيكو" في ميلانو، إيطاليا بتقديم المعلومات السريرية  الإستباقية والإستعادية الأحدث التي تم التوصل عليها مع مختلف فئات مركزات عامل التخثر الثامن في  المرضى الذين لم تتم معالجتهم في السابق ومقارنتها مع البيانات الخاصة بالأوكتانات مع نسبة حصول للمثبطات تصل إلى 5.1 في المئة، تم جمعها من خلال الدراسة الإستباقية التي تجري على قدم وساق مع المرضى الذين لم تتم معالجتهم في السابق. وقام المرضى الذين يخضعون لعلاج مع مركزات عامل التخثر الثامن المجموعة من البلازما، بتطوير كميات أقل من المثبطات بالمقارنة مع أولئك الذين يستخدمون منتجات عامل التخثر الثامن المؤتلفة التي يتم تسويقها حالياً.
من وجهة نظر إقتصادية ومتعلقة بنوعية الحياة، من الأجدى الوقاية من المثبطات عوضاً عن إنتظار تطورها ومن ثم تجربة التسامح المناعي "آي تي آي" للقضاء عليها. وفي حالة المرضى الذين لم تتم معالجتهم في السابق (بي يو بي) والذين تمت معالجتهم بالأوكتانات، تبين أن 2 من أصل 39 فقط أي ما نسبته 5.1 في المئة قاموا بتطوير مثبطات ذات صلة سريريًا مع عيار أكبر من 5 "بي يو" طوال مدة الدراسة. ولم يتم تسجيل أي مثبطات لدى المرضى الذين لم تتم معالجتهم في السابق والذين يحصلون على المعالجة الوقائية مع الأوكتانات.
وقدم الدكتور دانييل هارت من المستشفى الملكي في لندن لمحة عن التحديات المرتبطة بالإستجابات المناعية. وأفاد بأن علم الأحياء الحسابي يمكن أن يساعد على تخصيص عملية تطوير المثبطات والعلاج وذلك بهدف المضي قدماً بدراسة الاستجابة المناعية المضادة لعامل التخثر الثامن فضلاً عن متغيرات جينية أخرى.
قال رئيس الندوة الطبيب د. مانويل كاركاو :"تعتبر عمليات تطوير المثبطات التعقيد الأكبر بالنسبة للمرضى المصابين بمرض "الهيموفيليا أ".  إذ يعتبر القضاء على المثبطات فور ظهورها في غاية الأهمية. ويبدو أن عملية التسامح المناعي "آي تي آي" مع الأوكتانات كما هو الحال في دراسة "أو بي إس آي تي آي" الرصدية هو حل ناجح للغاية".
لمحة عن مرض الهيموفيليا "أ"
مرض الهيموفيليا "أ" هو عبارة عن خلل في عامل التخثر الثامن الذي يصيب عملية التخثر ويمنع الدم من التخثر بالشكل المناسب.
لمحة عن "أوكتانات"
الاوكاتانات هو عامل مركز التخثر الثامن المستخرج من البلاسما البشرية ذات نسبة النقاء العالية والتي تعطى عن طريق الأوردة.  يعتبر عامل التخثر الثامن الموجود في الأوكتانات عامل مثبت طبيعي، عامل "فون ويليبراند (في دبل يو إف) مع معدل "في دبل يو إف" على "إف 8" يصل إلى حوالي 0.4. وتنتفي الحاجة بالتالي إلى أي عامل مثبت آخر.
لمحة عن المؤتمر الثلاثين للإتحاد العالمي للهيموفيليا
يقوم المؤتمر العالمي الثلاثون للإتحاد العالمي للهيموفيليا بتوفير أكبر مكان للتجمع العلمي لمجتمع  الإضطرابات النزفية  العالمية وتدور فعالياته بين 8 و12 يوليو 2012 في باريس في فرنسا.
لمحة عن "أوكتافارما"
تعتبر أوكتافارما وهي الشركة المستقلة المتخصصة في مجال التجزئة الدوائية والتي تتخذ من سويسرا مقرا لها، واحدة من أكبر مصنعي البلازما في العالم. وتكمن مهمتنا الأساسية في تطوير وإنتاج وبيع بروتينات بشرية ممتازة من البلازما البشرية وخطوط الخلايا البشرية على حد سواء. يعمل لدى أوكتافارما أكثر من 4500 موظفاً في 28 بلداً. ويتم معالجة المرضى في 80 دولة مع منتجات ضمن المجالات العلاجية التالية:
  • أمراض الدم (اضطرابات تجلط الدم)
  • العلاج المناعي(اضطرابات المناعة)
  • الرعاية المركزة وطب الطوارئ
هذا وخصصت أوكتافارما الموارد لتطوير أول عامل تخثر ثامن مؤتلف مستخرج من خط الخلية البشرية. وتنوي الشركة من خلال هذه المقاربة الفريدة إلى الحد من المناعية المحتملة وتميز أوكتافارما عن الشركات الأخرى التي تعتمد منتجاتها المؤتلفة على الخلايا الحيوانية.  تجدر الإشارة إلى أن أوكتافارما تمتلك 5 منشآت فائقة التطور في النمسا وفرنسا وألمانيا والسويد والمكسيك. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.octapharma.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


أوكتافارما آيه جي
كلودي كومسييه
إتصالات الشركة
+41 (55) 451 21 78
بريد إلكتروني: claudie.qumsieh@octapharma.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5810/ar

No comments:

Post a Comment