Search Khaleej Dailies

Wednesday, August 25, 2021

أو إل إكس أوتوز تُنجز صفقات تصل قيمتها إلى مليار دولار أمريكي في قطاع السيارات المستعملة

 • تدمج "أو إل إكس أوتوز" منصات التجارة عبر شبكة الإنترنت وعمليات فحص المركبات في الموقع الفعلي لتزويد المستهلكين بـ’الجيل القادم‘ من بيع وشراء السيارات المستعملة


• يُدرج المستهلكون والتجار شهرياً نحو نصف مليون سيارة للبيع عبر منصات "أو إل إكس أوتوز"


• تجاوزت القيمة الإجمالية لصفقات السيارات حتى تاريخه 1 مليار دولار أمريكي منذ تأسيس الشركة في يناير 2020، من خلال خدمة بيع السيارات السهلة والموثوقة لديها


أمستردام-الثلاثاء 24 أغسطس 2021 [ ايتوس واير ]




(بزنيس واير): كشفت اليوم مجموعة "أو إل إكس جروب"، وهي شبكة عالمية رائدة من منصات التجارة، أن شركة "أو إل إكس أوتوز" المبتكرة الرائدة في مجال تجارة السيارات المستعملة في 10 دول عبر آسيا والأمريكيتين، قد تخطت عتبة المليار دولار أمريكي من حيث قيمة مبيعاتها منذ تأسيسها في يناير من عام 2020.


يُدرج المستهلكون والتجار شهرياً نحو نصف مليون سيارة للبيع عبر منصات الإعلانات المبوبة من "أو إل إكس أوتوز" في الهند وإندونيسيا وأمريكا اللاتينية. تعزو "أو إل إكس أوتوز" نموها السريع إلى تقديم حلول العملاء لبائعي السيارات ومشتري السيارات والتجار، عبر إمكاناتها المتكاملة عبر شبكة الإنترنت وفي الموقع الفعلي:


يستفيد بائعو السيارات من إمكانية الوصول إلى تقييم مجاني لسياراتهم، إما من خلال عملية فحص حضوري في واحدة من مراكز الفحص المرخصة التابعة لـ"أو إل إكس أوتوز" التي يتجاوز عددها 450 مركزاً أو من خلال عملية فحص عن بُعد من راحة منازلهم. ويضمن مزاد للتجار عبر شبكة الإنترنت في الوقت الفعلي الوصول إلى شبكة تضم أكثر من 13 ألف تاجر سيارات، ما يمنح البائعين سعر سوق عادل في أقل من ساعة؛ ويُوفّر ذلك خدمة موثوقة لبيع السيارات وعمليات دفع فورية ومضمونة.

تمنح "أو إل إكس أوتوز" المشترين راحة البال بتوفير مجموعة واسعة من السيارات التي تم فحصها والتحقق منها، والخيار لشراء سيارات "حائزة على ترخيص أو إل إكس أوتوز" مباشرة من منصات الإعلانات المبوبة عبر شبكة الإنترنت من "أو إل إكس". ويُمكن للمشترين اختيار خدمات ملائمة كالتمويل والتأمين والمساعدة في التسجيل، بحسب توافرها في كل دولة.

وفي نهاية المطاف، توفر "أو إل إكس أوتوز" لتجار السيارات مصدراً موثوقاً به وبأسعار معقولة لقوائم السيارات.

ومن خلال الدمج بين الخدمات المتاحة عبر شبكة الإنترنت وفي الموقع الفعلي ضمن تجربة عملاء موحدة، تُوفّر "أو إل إكس أوتوز" عملية مبسطة لصفقات السيارات تهدف إلى خلق الثقة وراحة البال في إحدى أكثر الصفقات عالية المخاطر في الحياة.


وسرّعت "أو إل إكس أوتوز" وتيرة تطوير منتجاتها وتجربة العملاء استجابةً لجائحة "كوفيد-19"، إذ طورت تقنية خاصة لتكون سبّاقةً في خدمات الفحص المنزلي والفحص الذاتي. ويُمكن لبائعي السيارات بهذه الطريقة استخدام هواتفهم الجوالة لتسجيل بيانات سياراتهم والتقاط الصور وتحميل مقاطع الفيديو وتسجيل المقاطع الصوتية للمحرك والحصول على تقييم عادل من راحة منازلهم.


وقال غوتام ثاكار، الرئيس التنفيذي لشركة "أو إل إكس أوتوز" في هذا الصدد: "يُعدّ الابتكار لحل مواضع شكاوى العملاء جوهر عملنا، ونواصل إيجاد طرق جديدة لتسهيل إجراء صفقات السيارات وجعلها مرضية قدر المستطاع. وساعد تقديم عمليات فحص السيارات الذاتي وفي المنازل خلال جائحة ’كوفيد-19‘ عملاءنا على التأقلم مع فترة الإغلاق التي ضربت الكثير من أسواقنا، عندما اضطرت مراكز فحص السيارات إلى إغلاق أبوابها لفترة من الزمن".


واختتم ثاكار بالقول: "نستخدم البيانات والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لنوفر للبائع السعر العادل للسيارة، مع تقديم تأمين للمشترين وضمانات تمنحكم راحة البال عند القيام إجراء واحدة من أكثر الصفقات إرهاقاً في الحياة".


تاريخ "أو إل إكس أوتوز"


بدأت رحلة "أو إل إكس أوتوز" في عام 2018 من خلال استثمار مجموعة "أو إل إكس جروب" بحصة الأقلية في مجموعة "فرونتيير كار جورب" ("إف سي جي"). وساهم استثمار إضافي بقيمة 500 مليون دولار في "إف سي جي" في عام 2019 بجعل مجموعة "أو إل إكس جروب" مساهماً رئيسياً. واعتباراً من يناير 2020، قامت "أو إل إس" و"إف سي جي" بدمج عملياتهما في أسواق محددة، حيث تم تغيير علامتهما التجارية من العلامات التجارية المحلية إلى "أو إل إكس أوتوز" في معظم البلدان. ولأول مرة في هذه البلدان، تم دمج مراكز فحص "العالم الفعلي" التابعة لشركة "إف سي جي" مع منصات تجارة السيارات عبر شبكة الإنترنت من "أو إل إكس" لتلبية احتياجات العملاء في تجوز عقبات شراء أو بيع السيارات عبر شبكة الإنترنت من أشخاص غرباء.


لمحة عن "أو إل إكس أوتوز"


تنتشر عملياتها (منصات الإنترنت ومراكز) في 10 دول تشمل (حسب الترتيب الأبجدي): الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والهند وإندونيسيا والمكسيك وباكستان والبيرو والولايات المتحدة الأمريكية.

يُدرج المستهلكون والتجار شهرياً نحو 500 ألف سيارة على منصات الإعلانات المبوبة التابعة لشركة "أو إل إكس أوتوز"

يوفر أكثر من 450 مركزاً لفحص السيارات فحصاً مجانياً مع خدمة بيع سيارات مريحة وموثوقة ودفع فوري خلال ساعة واحدة لبائعي السيارات

عمليات فحص شهرية لنحو 50 ألف سيارة

شبكة تضم أكثر من 13 ألف تاجر

قامت "أو إل إكس أوتوز" حتى تاريخه بشراء وبيع وفحص أكثر من 400 ألف سيارة. وفي السنة المالية 2021، باعت الشركة نحو 100 ألف سيارة

يساعد أكثر من 4.6 ألف موظف العملاء في صفقات سياراتهم في 3 قارات و10 أسواق

يتيح تطبيق الجوّال "الفحص الذاتي" لبائعي السيارات فحص سياراتهم الخاصة وإرسال البيانات عن بُعد – ما يُسهم في محاكاة تجربة مركز فحص السيارات في راحة منازلهم

بعد سنة تسارعت خلالها إنجازات النمو والابتكار، في مارس 2021، انضم غوتام ثاكار، الخبير المتمرس في قطاع الإنترنت الاستهلاكي والسوق الذي سبق له العمل في "إيباي" و"شوبينج دوت كوم" (Shopping.com) و"ليفينج سوشال"، إلى شركة "أو إل إكس أوتوز" لتولي منصب الرئيس التنفيذي العالمي للشركة، انطلاقاً من مقرّه في الهند - التي تعد أكبر أسواق "أو إل إكس أوتوز".

لمحة عن "أو إل إكس أوتوز"


تؤسس "أو إل إكس وتوز" منصات تداول متقدمة لبيع وشراء السيارات المستعملة. وتجمع الشركة بين خدماتها عبر الإنترنت وفي المواقع الفعلية ضمن حل واحد بسيط يوفّر الراحة والأمان وراحة البال لمشتري السيارات وبائعيها على حد سواء في 10 دول وثلاث قارات.


وتُدير "أو إل إكس أوتوز" أكثر من 450 مركز فحص للسيارات في جميع أنحاء آسيا والأمريكتين، فضلاً عن منصات تداول عبر الإنترنت لتمكين الأفراد من شراء وبيع السيارات. وحتى تاريخه، قامت "أو إل إكس أوتوز" بشراء وبيع وفحص أكثر من 400 ألف سيارة.


وتنشط "أو إل إكس أوتوز" حالياً في الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والهند وإندونيسيا والمكسيك والبيرو. وتعمل تحت مظلّة العلامة التجارية الشهيرة "وي باي أني كار دوت كوم" (webuyanycar.com) في الولايات المتحدة الأمريكية، والعلامة "كار فيرست" في باكستان.


وتشكّل "أو إل إكس أوتوز" جزءاً من مجموعة "أو إل إكس جروب"، التي تدير إحدى أسرع شبكات منصات التداول نمواً على مستوى العالم. وتقدم الشركة خدماتها لنحو 322 مليون شخص شهرياً في أكثر من 30 دولة حول العالم، فتساعدهم على شراء وبيع السيارات، والعثور على سكن، والحصول على وظائف، وشراء وبيع السلع المنزلية، وغيرها من الخدمات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.olxgroup.com.


لمحة عن مجموعة "أو إل إكس جروب"


تدير مجموعة "أو إل إكس جروب" إحدى أسرع شبكات منصات التداول نمواً على مستوى العالم. وتقدم الشركة خدماتها لنحو 322 مليون شخص شهرياً في أكثر من 30 دولة حول العالم، فتساعدهم على شراء وبيع السيارات، والعثور على سكن، والحصول على وظائف، وشراء وبيع السلع المنزلية، وغيرها من الخدمات. وبفضل أكثر من 20 علامة تجارية تلقى رواجاً محلياً بين المستخدمين مثل "أفيتو" و"أو إل إكس" و"أو إل إكس أوتوز" و"أوتوموتو" و"بروبيرتي 24"، تصمم الشركة حلولاً آمنة وذكية ومريحة لعملائها.


وتحظى مجموعة "أو إل إكس جروب" بدعم فريق عمل يضمّ أكثر من 11 ألف شخص حول العالم يوحدهم طموحهم الذي يتمثل في رسم معالم مستقبل التجارة وإطلاق العنان للقيمة المخفية الكامنة في كافة السلع. للمزيد من المعلومات، يرجى بزيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.olxgroup.com.


تعد مجموعة "أو إل إكس جروب" جزءاً من "بروسوس"، وهي مجموعة عالمية متخصصة في الإنترنت الإستهلاكي وأحد أكبر مستثمري التكنولوجيا في العالم. وتُدرج "بروسوس" أسهمها الرئيسية في بورصة "يورونيكست أمستردام" تحت الرمز: (AEX:PRX) وأسهمها الثانوية في بورصة "جوهانسبرغ" المحدودة تحت الرمز (XJSE: PRX)، وهي مملوكة بأغلبيتها لشركة "ناسبرز". للمزيد من المعلومات حول "بروسوس" وشركاتها واستثماراتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.prosus.com.


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210824005386/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

عبد الله طوقان


البريد الإلكتروني: media@olxgroup.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أو-إل-إكس-أوتوز-تنجز-صفقات-تصل-قيمتها-إلى-مليار-دولار-أمريكي-في-قطاع-السيارات-المستعملة/ar




No comments:

Post a Comment