Search Khaleej Dailies

Tuesday, August 24, 2021

آي سكويرد كابيتال تستثمر في إيه جي آند بيه سيتي غاز

  سنغافورة -الاثنين 23 أغسطس 2021 [ ايتوس واير ]




(بزنيس واير): استثمرت شركة "آي سكويرد كابيتال"، من خلال صندوق "آس إس كيو جلوبال إنفراستركتشر فاند 3" وصندوق "آس إس كيو جروث ماركتس إنفراستركتشر فاند"، نحو 200 مليون دولار أمريكي كشريحة أولى من 300 مليون دولار أمريكي لزيادة حصص الشركة في "إيه جي آند بيه سيتي غاز". وتتخذ "إيه جي آند بيه سيتي غاز" من سنغافورة مقراً لها وتُطوّر 12 شبكة أو وصلةً لتوزيع الغاز في المدن في الهند تحت الاسم التجاري "إيه جي آند بيه براثام"، على مساحة تبلغ 280 ألف كيلومتر مربع، أي ما يعادل مساحة إيطاليا تقريباً. وكانت "إيه جي آند بيه سيتي غاز" سابقاً مملوكة بشكل كامل من قِبل مجموعة "أتلاتنتك، جولف آند باسيفيك جروب" (إيه جي آند بيه)، وهي شركة متخصصة في أنشطة المراحل النهائية للغاز الطبيعي المسال تتخذ من سنغافورا مقراً لها.


وتتولّى "إيه جي آند بيه سيتي غاز" في امتيازاتها الـ12 مسؤولية تطوير وتشغيل محطات الغاز الطبيعي المضغوط للمركبات وأنابيب الغاز الطبيعي للاستخدام المنزلي وتوزيع الغاز الطبيعي المُسال للعملاء الصناعيين والتجاريين. وتستفيد مشاريع غاز المدينة من مزايا التسويق الحصري في المناطق المخصصة لها لمدة ثمانية إلى عشرة أعوام، إلى جانب المزايا الحصرية لتشييد البنية التحتية ذات الصلة لمدة 25 عاماً.


وفي هذا السياق، قال جاوتام بانداري، الشريك الإداري بشركة "آي سكويرد كابيتال": "كانت ’آي سكويرد كابيتال‘ بالإضافة إلى ’إيه جي آند بيه‘ إحدى أوائل المستثمرين المؤسسيين الأجانب في قطاع توفير الغاز للمدن الهندية. وتلتزم الشركة بمساعدة الهند على تحقيق هدفها المتمثل في إيصال نسبة الغاز الطبيعي إلى 15 في المائة من مزيج الطاقة الأساسي بحلول عام 2030. ونخطط استخدام ما يصل الى 1.3 مليار دولار أمريكي من النفقات الرأسمالية لبناء شبكات التوزيع. ويُعد الغاز الطبيعي أحد أكثر الهيدروكربونات ملاءمةً للبيئة، وهو جزء مهم من التحوّل إلى طاقة ذات انبعاثات أقل لغازات الدفيئة. وعلى مدى الأعوام الـ25 المُقبلة، يُمكن للامتيازات التي نُديرها تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 37 مليون طن عن طريق استبدال أنواع أخرى من الوقود مثل الديزل والبنزين والغاز النفطي المسال والفحم وزيت الوقود الثقيل. ويُسهم استخدام الغاز الطبيعي للطهي في الحدّ من التلوث الداخلي، وهو أحد الأسباب الرئيسة لأمراض الرئة في الهند".


وعلّق جوزيف سيجلمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "إيه جي آند بيه جروب": "يُشرّفنا في ’إيه جي آند بيه‘ أن نتعاون مع ’آي سكويرد كابيتال‘ لتسريع إطلاق شبكات الغاز الحيوية هذه التي تُطوّرها شركة ’إيه جي آند بيه سيتي غاز‘ في الهند. وستواصل شبكة ’إيه جي آند بيه سيتي غاز‘ على مدى الأعوام المُقبلة نموها لإمداد ملايين العملاء بوقود نظيف وآمن وميسور التكلفة في منازلهم، بالتزامن مع نمو تعداد الطبقة المتوسطة في الهند وقوّتها الشرائية. وستواصل ’إيه جي آند بيه سيتي غاز‘ في الوقت ذاته بناء 1,500 محطة للغاز الطبيعي المضغوط لتمكين السيارات الخاصة وسيارات الأجرة والحافلات من الانتقال بسلاسة إلى استخدام الوقود النظيف. وستتيح ’إيه جي آند بيه سيتي غاز‘ الفرصة أمام الشركات المحلية الصغيرة والكبيرة لاستخدام غاز طبيعي أنظف وميسور التكلفة، غالباً لأول مرة في تاريخها. ويمنح ذلك برنامج الهند المكتفية ذاتياً (أتمانيربهار) الطموح ميزة تنافسية كبيرة. وعليه، تُعتبر ’آي سكويرد كابيتال‘ التي تمتلك خبرة مُعمّقة في هذا المجال إلى جانب نظام فعّال للإدارة، شريكاً رائعاً لنا".


ومن جانبه، قال هارش أرجاوال، شريك بشركة "آي سكويرد كابيتال" في سنغافورة: "تستند هذه الصفقة إلى خبرة ’آي سكويرد كابيتال‘ في تطوير البنية التحتية للغاز في المدن الهندية باستخدام خلال منصة ’ثينك غاز‘. وتغطي الامتيازات بعضاً من أسرع المدن نمواً في الهند مثل جودبور وكانشيبورام (بما في ذلك جنوب تشيناي) وميسور وثيروفانانثابورام (المعروفة أيضاً باسم تريفاندروم). وتغطي ’إيه جي آند بيه سيتي غاز‘ و’ثينك غاز‘ مناطق جغرافية متكاملة، وستعملان كشركتين مستقلتين بفرق إدارة منفصلة. وتشكل الشركتان واحدة من أكبر الحافظات الخاصة المعنية بالغاز في المدن الهندية، حيث تُديران ثمانية عشر امتيازاً تخدم نحو 85 مليون شخص في تسع ولايات؛ إذ تخطط شركة ’إيه جي آند بيه سيتي غاز‘ لاستخدام نفقات رأسمالية تزيد عن 1.3 مليار دولار أمريكي. وستستخدم ’آي سكويرد كابيتال‘ أفضل الممارسات العالمية والتقنيات الذكية التي استخدمناها للتطوير السريع والناجح لمنصة ’ثينك غاز‘ الخاصة بنا على مدى الأعوام الأربعة الماضية".


وقال أبيلاش جوبتا، المدير الإداري لشركة "إيه جي آند بيه سيتي غاز": "نؤمن أن شركة ’إيه جي آند بيه سيتي غاز‘ تؤدي دوراً مهماً في الهند. وسيحدّ التحول إلى الغاز الطبيعي من التلوث ويعزز بيئة صحية لنا ولأطفالنا جميهاً، بالتزامن مع دعم قاعدتنا التصنيعية المتنامية من خلال خلق فرص العمل. وأمامنا الكثير من العمل، ونتطلع إلى التعاون مع فريق ’آي سكويرد كابيتال‘ في هذه المهمة".


لمحة عن "آي سكويرد كابيتال"


تُعتبر "آي سكويرد كابيتال" شركة عالمية مستقلّة متخصصة في مجال إدارة استثمار البنية التحتية، حيث تُركّز على المرافق والبنية التحتية الرقمية والنقل والطاقة والبنية التحتية الاجتماعية في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا. وتتخذ الشركة من ميامي مقراً رئيسياً لها وتُدير مكاتب في وهونغ كونغ، ولندن، ونيودلهي، ونيويورك، وسنغافورة.


لمحة عن مجموعة "أتلاتنتك، جولف آند باسيفيك جروب"


تُطوّر "أتلاتنتك، جولف آند باسيفيك جروب" (إيه جي آند بيه) مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال وإعادة التحويل إلى غاز وشبكات الغاز في المدن. وتقدم "إيه جي آند بيه" أيضاً خدمات الهندسة والإدارة لمشاريع الغاز الطبيعي المسال وغيره من مشاريع البنية التحتية. إن "إيه جي آند بيه" مملوكة جزئياً لشركة "أوساكا غاز" وبنك اليابان للتعاون الدولي "جيه بي آي سي" وصندوق "آسيا" الكويتي المتداول في البورصة، بالإضافة إلى إدارته.


لمحة عن شركة "إيه جي آند بيه سيتي غاز"


تعمل "إيه جي آند بيه سيتي غاز" بموجب العلامة التجارية "إيه جي آند بيه براثام". وتُعدّ إحدى أكبر الشركات الخاصة في مجال توزيع الغاز للمدن الهندية. وتُطوّر الشركة شبكات توزيع الغاز في المدن عبر 12 امتيازاً في ولايات راجستان وأندرا براديش وتاميل نادو وكارناتاكا وكيرالا في الهند.


يحتوي هذا البيان على الوسائط المتعددة. ويُمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً هنا:


/https://www.businesswire.com/news/home/20210822005034/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

أندرياس مون


رئيس علاقات المستثمرين في "آي سكويرد كابيتال"


البريد الإلكتروني: andreas.moon@isquaredcapital.com


هاتف: +1(786)6935739


 

أنوبام أهوجا


نائب الرئيس الأول لشؤون الخدمات الاستراتيجية بمجموعة "إيه جي آند بيه جروب"


البريد الإلكتروني: anupam.ahuja@agpglobal.com


هاتف: +63(998)9665444


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/آي-سكويرد-كابيتال-تستثمر-في-إيه-جي-آند-بيه-سيتي-غاز/ar



No comments:

Post a Comment