Search Khaleej Dailies

Friday, August 27, 2021

إنيرجي فولت تطلق جولة تمويل من الفئة سي بقيمة 100 مليون دولار أمريكي

سيساهم التمويل الجديد بقيادة "برايم موفرز لاب" بدعم نشر منصة "إي في إكس " (EVx) بهدف تلبية الطلبات المستمرة من العملاء


ويست لايك فيلاج، كاليفورنيا ولوجانو، سويسرا -الخميس 26 أغسطس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم "إنيرجي فولت" (Energy Vault(المشار إليها في ما يلي بـ"الشركة")، وهي الشركة المبتكرة

لمنتجات تخزين الطاقة المتجددة القائمة على الجاذبية على مستوى المرافق العامة، عن إطلاق جولة تمويل من الفئة "سي" بقيمة 100 مليون دولار أمريكي. تتولى قيادة الجولة الاستثمارية شركة "برايم موفرز لاب" (Prime Movers Lab)، وهي المستثمر الحالي في الشركة، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الحاليين الآخرين، بما في ذلك "سوفت بانك فيجن فاند" (SoftBank Vision Fund)، و"شركة "أرامكو السعوديّة لمشاريع الطاقة" (Saudi Aramco Energy Ventures)، و"هيلينا" (Helena)، و"آيديا لاب إكس" (Idealab X). كما تحظى جولة التمويل من الفئة "سي" هذه بدعم من مستثمرين جدد، بما في ذلك "بيكيرينج إنيرجي بارتنرز" (Pickering Energy Partners)، من خلال صندوق الأسهم "إنيرجي إكويتي أوبورتشونيتي فاند" (Energy Equity Opportunity Fund)، و"سيلينج ستون جلوبال إنيرجي ترانزيشن"( SailingStone Global Energy Transition)، "إيه تي جيكو" (A.T. Gekko)، "كريكسا كابيتال أدفايزرز" المحدودة (Crexa Capital Advisors LLC)، و"جرين ستورج سوليوشنز فنتشرز" المحدودة (Green Storage Solutions Venture I LLC)، و"غوردون كروفورد" (Gordon Crawford).

وقد اضطلعت كلّ من "جولدمان ساكس" و"ستايفل" بدور المستشارين الماليين للصفقة.

من المقرر استخدام رأس المال لدعم تنفيذ خطط الشركة لدفع النمو، في إطار سعيها إلى تكثيف عملياتها لنشر منصتها المبتكرة "إي في إكس" (EVx) عبر القارات، فضلاً عن تلبية مجموعة كبيرة من اتفاقيات العملاء عبر الأسواق المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وأوروبا وأستراليا. من المقرر أن تبدأ عملية نشر هذه المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الأخير من عام 2021، ومن المتوقع أن يتم تكثيف جهود الانتشار العالمي على نطاق أوسع خلال عام 2022.

صُمّم نظام "إنيرجي فولت" (Energy Vault) ليكون فعالاً من حيث التكلفة وموثوقاً وآمناً بالكامل عند في التشغيل ومستداماً بيئياً، وسيتم نشره من خلال سلسلة توريد محلية تساهم بتعزيز فرص العمل المحلية والأثر الاقتصادي، استناداً إلى علوم المواد المتطورة وتقنيات البرمجيات المملوكة. من المتوقع أن يسمح دمج هذه التقنيات المتطورة مع فيزياء الجاذبية التقليدية بتمكين الشركة من تلبية احتياجات كبيرة غير ملباة على حلول تخزين الطاقة التي تدير التوريد المتقطع للطاقة المتجددة على نطاق المرافق، بهدف توفير الطاقة القابلة للإرسال عند الطلب، وبالتالي تسريع اعتماد السوق على مصادر الطاقة المتجددة بشكل واسع.

في أعقاب نجاح عملية النشر التجاري لنظام تخزين الطاقة في عام 2020، أطلقت شركة "إنيرجي فولت" (Energy Vault) منصتها الجديدة "إي في إكس" (EVx) في أبريل من عام 2021، بالتزامن مع إعلان شركة "أرامكو السعودية لمشاريع الطاقة" (Saudi Aramco Energy Ventures) عن استثمارها في شركة "إنيرجي فولت" (Energy Vault). تقدم منصة "إي في إكس" (EVx) تحسينات في الأداء مصممة لتحقيق الكفاءة بنسبة تتراوح بين 80 إلى 85 في المائة في الكهرباء المخزنة والتي يتم استردادها لاحقاً، وتتميز بمدة حياة تقنية تزيد عن 35 عاماً، وبتصميم مرن قائم على الوحدة أقل حجماً بنسبة 45 في المائة، يمكن أن يخدم بشكل اقتصادي التطبيقات ذات الطاقة العالية أو فترات التشغيل الأقصر، فضلاً عن تقديم خدمات إضافية من ساعتين إلى 4 ساعات، مع قابلية التوسع بسلاسة لتلبية الحاجة إلى فترات تشغيل أطول من 5 إلى 24 ساعة أو أكثر. ونظراً إلى أن سعة التخزين لا تتغيّر مع مرور الوقت، يمكن تخزين الطاقة المحتملة للنظام ضمن الكتل الخرسانية المركبة ذات التصميم العامودي لفترات غير محدودة من الزمن.

وبهدف تعزيز استدامة نظام التخزين، قامت شركة "إنيرجي فولت" (Energy Vault) بتطبيق نهج الاقتصاد الدائري على سلسلة التوريد الذي يعزز أيضاً من إنتاج المواد في الموقع، ما يسمح بالتقليل من غازات الاحتباس الحراري في قطاع النقل. كما تمّ استخدام المزيد من الابتكار في علوم المواد في تصنيع الكتل المركبة التي تسمح بإعادة الاستخدام المفيد للمخلّفات، التي عادة ما يتمّ إرسالها إلى مكبّات النفايات، مثل رماد الفحم والمخلّفات الناتجة عن عمليات التعدين وشفرات توربينات الرياح التي وضعت خارج الخدمة، والتي كانت ستحرق أو تدفن تحت الأرض، وقد تمّ دمج هذه المخلّفات في الكتل المركبة لتشغيل نظام التخزين القائم على الجاذبية.

وقال روبرت بيكوني، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "إنيرجي فولت" (Energy Vault) في هذا السياق: "يسرّنا أن نرحب بشركة ’برايم موفرز لاب‘ (Prime Movers Lab) وغيرها من الشركاء الاستراتيجيين الجدد والحاليين الذين يتمتعون بسجل استثنائي من الاستثمار في التقنيات الثورية المبتكرة التي تسمح بتسرع عملية التحوّل إلى استخدام الطاقة النظيفة على مستوى العالم." وأضاف: "إن العالم أمام منعطف حاسم في رحلة التحول نحو اعتماد مصادر الطاقة المتجددة على نطاق أوسع. بالتالي، تساهم شركة ’إنيرجي فولت‘ (Energy Vault) بتسريع الجهود نحو تحقيق هذا التحول، حيث نعمل الآن على نشر هذه التكنولوجيا على مستوى العالم وضمان اعتمادها في الأسواق لمساعدة مزودي الطاقة والعملاء الصناعيين على بلوغ أهدافهم في مجال الاستدامة وإزالة الكربون بشكل أكثر فعالية من حيث التكلفة."

من جانبه، قال زيا هوك، الشريك العام في "برايم موفرز لاب" (Prime Movers Lab): "من أجل الاستفادة بشكل فعلي من قوة الطاقة المتجددة، يتعيّن على العالم تطوير حلول مرنة وموثوقة لتخزين الطاقة، بغية استخدامها عندما لا تشرق الشمس أو لا تهب الرياح." وأضاف: "لقد نجحت ’إنيرجي فولت‘ (Energy Vault) بإيجاد الحلّ لهذه المعضلة، وأطلقت حلاً ثورياً مصمماً لتلبية الطلب على الطاقة النظيفة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، من خلال نهج مستدام بيئياً، أكثر كفاءة ومتانة من الخيارات الأخرى. تعدّ ’إنيرجي فولت‘ (Energy Vault) جهة فاعلة سمحت بإحداث تغيّرات جذرية في عملية التحوّل إلى الطاقة الخضراء، ويسرّ شركة ’برايم موفرز لاب‘ (Prime Movers Lab) أن تدعم الشركة في جهودها نحو نشر تقنيتها على نطاق واسع."

لمحة عن "إنيرجي فولت"

تعدّ "إنيرجي فولت" (Energy Vaultشركة مبتكرة لمنتجات تخزين الطاقة المتجددة التي تحوّل النهج الذي يعتمده العالم إلى تخزين طويل العمر للطاقة على مستوى المرافق العامة لتحقيق استدامة الشبكة. ومن خلال تطبيق الأساسيات الفيزيائية التقليدية المتمثلة في الجاذبية والطاقة المحتملة، يجمع نظام "إنيرجي فولت" (Energy Vaultبين علوم المواد المتقدمة وبرمجيات الرؤية الآلية المسجّلة الملكية القائمة على الذكاء الاصطناعي التي تمكّن عملية شحن وتفريغ الكهرباء بشكل مستقل من خلال استخدام الكتل الخرسانية المركبة منخفضة التكلفة، وأنظمة الرافعات الميكانيكية المبتكرة. ومن خلال الاستفادة من مواد صديقة للبيئة بنسبة كاملة في اقتصاديات غير مسبوقة، تقوم "إنيرجي فولت" (Energy Vaultبتسريع التحوّل نحو عالم متجدد بالكامل. للمزيد من المعلومات عن "إنيرجي فولت"، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: energyvault.com و@EnergyVaultInc

لمحة عن "برايم موفرز لاب"

تأسست "برايم موفرز لاب" (Prime Movers Lab)، وهي شركة استثمارية تستثمر في الشركات العلمية الناشئة، من قبل "برايم موفرز" (Prime Movers)، التي تضمّ مجموعة من المخترعين الذين يحولون مليارات الأرواح. نحن نستثمر في شركات المرحلة المبكرة التي تعيد ابتكار تكنولوجيا التعزيز البشري والطاقة والنقل والبنية التحتية والتصنيع والزراعة. يتميز فريقنا بالتزامه الراسخ لدعم رواد الأعمال في مهمتهم لتسويق العلوم الثورية المبتكرة وخدمة البشرية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.primemoverslab.com

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20210825005287/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إنيرجي فولت"

البريد الالكتروني: media@energyvault.com

أو

"برايم موفرز لاب"

غافين ماتيس

البريد الالكتروني: gavin@primemoverslab.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إنيرجي-فولت-تطلق-جولة-تمويل-من-الفئة-سي-بقيمة-100-مليون-دولار-أمريكي/ar

No comments:

Post a Comment