Search Khaleej Dailies

Thursday, September 29, 2011

نوبويوكي إيدي ينضم إلى مجلس إدارة لينوفو


هونغ كونغ - يوم الخَمِيس 29 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت مجموعة "لينوفو جروب"، ثالث أكبر شركة متخصصة في صناعة الحواسب الشخصية، اليوم عن انضمام نوبويوكي إيدي إلى مجلس إدارة الشركة كمدير غير تنفيذي مستقل. وتجدر الإشارة إلى أن السيد إيدي هو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "كوانتوم ليبس" ورئيس مجلس الإدارة السابق والمدير التنفيذي لشركة "سوني". وسيحل نوبويوكي إيدي محل جايمس كولتر، المدير غير التنفيذي بعد أن قدم استقالته.

وقد شارك كولتر في تأسيس شركة "تي بي جي كابيتال" التي كانت تعتبر مستثمراً أساسياً مهماً عندما تمت عملية الإستحواذ على قسم الحوسبة الشخصية لدى "آي بي إم" في عام 2005 والتي قامت بجرد ما تبقى من أملاكها في الشركة خلال العام المنصرم.

يعزز تعيين السيد إيدي فهم "لينوفو" الإستراتيجي للسوق في اليابان، حيث أصبحت الشركة، بعد إنشاء الشركة المشتركة مع "نيك بي لينوفو"، الأولى في مجال الحواسب الشخصية. وتعكس هذه الخطوة اهتمام الشركة المتزايد بتوسيع أعمالها والتوجه نحو أسواق استهلاكية ذات معدل نمو مرتفع، والدفع باتجاه ابتكار منتجات متميزة، وتأسيس علامة تجارية عالمية قوية.

وقال ليو تشوانزهي رئيس مجلس إدارة "لينوفو جروب": "يسرني أن أرحب بالنيابة عن جميع أعضاء المجلس وإدارة الشركة بالسيد إيدي في فريقنا الريادي، وأنا واثق للغاية من أن تجربته الإستثنائية، وخبرته المثبتة، ومسيرته الريادية الطويلة على مستوى أهم الشركات العالمية ستعود بالنفع المباشر وسيكون لها أثر إيجابي على التطور الإستراتيجي والنجاح طويل الأمد لشركة ‘لينوفو’، ويسعدني أن أستغل فرصة الترحيب بالسيد إيديي لكي أشكر جيم كولتر على السنوات التي قضاها في خدمة "لينوفو" ومساهماته في عملية تنميتها كشركة لها وزنها في عالم الأعمال على مستوى العالم".

تجدر الإشارة إلى أن "لينوفو" تملك حضوراً قوياً في السوق. ووفقا لإحصاءات "إي دي سي" تحتل "لينوفو" حالياً المرتبة الثالثة عالمياً من حيث حصتها في سوق الحواسب الشخصية. وتحتل كذلك المرتبة الأولى بين شركات الحواسب الشخصية في الصين، وينطبق الأمر نفسه على السوق اليابانية حيث تحتل أيضا المرتبة الأولى من خلال الشركة المشتركة مع "إن إي سي". وتأتي أيضاً في المرتبة الأولى بين شركات الحواسب الشخصية في جميع الأسواق الناشئة العالمية (بما في ذلك الصين)، والمرتبة الثانية بين شركات الحواسب الدفترية التجارية في العالم. كما تعتبر الشركة من شركات الحواسب الشخصية الرئيسية الأسرع نمواً للفصل السابع على التوالي، وتقوم حالياً بالتوسع نحو مجالات ذات نسب نمو مرتفعة مثل الإنترنت الجوال، بالإضافة إلى قيامها مؤخراً بإطلاق عالمي للحواسب اللّوحية. وتجدر الإشارة إلى أن "لينوفو" حققت عائدات قياسية في العام الماضي وصلت إلى 21 مليار دولار أمريكي.

من جهته قال يانج يوانكينج المدير التنفيذي لشركة "لينوفو": "يجعلنا حضورنا القوي وتوقعاتنا الإيجابية، والمكانة الإستراتيجية القوية في المستقبل، قادرين على استقطاب أهم المهارات من جميع أنحاء العالم إلى شركتنا، ولدى السيد إيدي سجل أسطوري حافل بالابتكارات التكنولوجية، وهو اسم بارز في عالم إلكترونيات المستهلك؟ نحن على ثقة بأن معرفته وشغفه سيساعدان ‘لينوفو’ على تحقيق أهدافها على المدى الطويل".

وأضاف يانج بخصوص كولتر: "كان جيم كولتر ذو أهمية كبرى بالنسبة لشركة ‘لينوفو’، ولم نكن لنمتلك مثل هذا الزخم القوي والفهم العميق لمشهد الأعمال العالمي لولا بصماته وتوجيهاته الإستراتيجية التي قدمها للشركة. نحن ممتنون جداً للخدمات التي قدّمها لنا جيم".

وأكد كولتر من جهته على عدم وجود أي مشاكل مع المجلس كما لا يوجد أي أمر يتعلق باستقالته يستدعي لفت اهتمام مساهمي الشركة.

وأضاف نوبويوكي إيدي أيضاً: "إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن يُطلب مني الإنضمام إلى مجلس إدارة شركة أعتقد أنها لا تقوم فقط بإظهار قدرتها على التميز في السوق العالمي الذي يشهد منافسة حادة ولكن أيضاً لمساعدتها بحق على تحديد ما هو معنى أن تكون شركة عالمية من الجيل القادم. وتتميز ‘لينوفو’ بالتوازن الكبير الذي حققته بين منتجاتها وأدائها والعاملين لديها وإدارتها. وهي تقوم بأمور جديدة وبتحديد المسار الذي سيتبعه آخرون من بعدها. وأنا محتمس بحق لمواجهة التحدي المتمثل بإنشاء فئة جديدة من الشركات العالمية، وابتكار المزيد من التكنولوجيات المذهلة ووضعها في متناول العملاء في جميع أنحاء العالم".

نبذة عن نوبويوكي إيدي

حصل السيد إيدي الذي يبلغ 73 عاماً على شهادة مؤهل جامعي في العلوم السياسية والإقتصاد من جامعة واسيدا في طوكيو. ويشغل إيدي منصب المدير التنفيذي لشركة "كوانتوم ليبس" الإستشارية التي أسسها في سبتمبر عام 2006. وتقوم هذه الشركة باحتضان وتطوير الشركات المشتركة، وتساعد الشركات في عملية تحولها، وكذلك تعزيز القدرة التنافسية اليابانية في القرن الواحد والعشرين.

وكان السيد إيدي حتى تقاعده في يونيو 2005 ولما يزيد عن عقد من الزمن، قد شغل العديد من المناصب القيادية لدى شركة "سوني"، (المدرجة في بورصات طوكيو، وأوساكا، ونيويورك، ولندن للأوراق المالية)، بما في ذلك منصب رئيس مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي للمجموعة من عام 2000 وحتى عام 2005، ومنصب الرئيس والمدير التنفيذي بين عامي 1999 و2000، والرئيس والمدير المفوض من عام 1995 وحتى عام 1999. وتولى قبل ذلك العديد من المناصب الإدارية الرفيعة لدى "سوني" بما في ذلك نائب المدير العام لمجموعة الصوتيات، ونائب الرئيس لقسم الإعلام ومعلومات المنتجات ومجموعة الأنظمة، والمدير العام الأساسي لعمليات "سوني" في السوق الأوروبية في الفترة التي تم فيها تأسيس "سوني" في فرنسا في أواخر الستينيات وأوائل السبعينات من القرن الماضي. ولعب السيد إيدي دوراً أساسياً في تحول شركة "سوني" إلى العصر الرقمي، وتطوير وتعزيز تصميم شعار العلامة التجارية المشهورة للشركة طوال مسيرته المهنية.

تجدر الإشارة إلى أن السيد إيدي يشغل حالياً منصب في مجلس إدارة شركة "أكسنتشور بي إل سي" (المدرجة في بورصة نيويورك)، و"بايدو" (المدرجة في بورصة ناسداك) و"فريبت المحدودة" (المدرجة في بورصة طوكيو). كما شغل منصب رئيس مجلس المستشارين لدى "سوني" منذ تقاعده من منصبٍ تنفيذي في يونيو 2005. ويشغل السيد إيديي أيضا منصب رئيس مجلس إدارة "المؤتمر الوطني للمحافظة على الغابات الجميلة في اليابان" منذ يونيو 2007.

كما شغل مناصب في مجالس إدارة كل من "نستليه إس إيه" و"إلكترولوكس" و"جنرال موتورز" بالإضافة إلى عدة مناصب إستشارية أخرى بما في ذلك مستشار لبنك "اليابان" ونائب رئيس مجلس إدارة "نيوبون كييدانرن" (إتحاد الشركات اليابانية)، ورئيس مجلس إدارة اللجنة الإستراتيجية تكنولوجيا المعلومات، التي تقدم المشورة لرئيس الوزراء الياباني.

لمحة عن لينوفو

تقدر قيمة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 099) وفي (سوق "بينك شيتس" للأوراق المالية تحت الرمز: PINK SHEETS: LNVGY)بنحو 21 مليار دولار أمريكي، وهي شركة متخصصة في إنتاج التكنولوجيا الشخصية، وتقوم بخدمة عملائها في 160 دولة، وهي ثالث أكبر شركة في العالم من حيث مبيعات الحواسب الشخصية. وتعمل على تصنيع الحواسب، وأجهزة الاتصال بالإنترنت عبر الجوال بمزايا هندسية استثنائية، وتعمد "لينوفو" في نهجها على ابتكار المنتج، وعلى سلاسل التوريد العالمية ذات الكفاءة العالية، وعلى الالتزام التام بالإستراتيجية. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تأسست عبر استحواذ مجموعة "لينوفو" على قسم الحوسبة الشخصية السابق التابع لشركة "آي بي إم"، وتقوم الشركة بتطوير وتصنيع وتسويق منتجات وخدمات تكنولوجية سهلة الاستخدام تتمتع بالموثوقية، والجودة العالية والأمان في جميع أنحاء العالم. وتتضمن مجموعات منتجاتها الحواسب التجارية التي تحمل العلامة التجارية "ثينك"، والحواسب الشخصية التي تحمل العلامة التجارية "آيديا"، بالإضافة إلى المخدّمات، ومحطات العمل الحاسوبية، ومجموعة أجهزة الاتصال بالإنترنت عبر الجوال، بما في ذلك الحواسب اللوحية والهواتف الذكية. كما تملك "لينوفو" المدرجة في قائمة "فورتشن 500" مراكز بحوث كبرى في ياماتو في اليابان، وبكين وشانجهاي، وشينزن في الصين، وراليه بولاية نورث كارولينا. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.lenovo.com.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"لينوفو"

هونج كونغ

أنجيلا لي

852 2516 4810

البريد إلكتروني: angelalee@lenovo.com

الولايات المتحدة الأمريكية

راي جورمان

919-257-6325

البريد إلكتروني: rgorman@lenovo.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4212/ar

No comments:

Post a Comment