Search Khaleej Dailies

Saturday, September 24, 2011

"كوفيدين" تعلن عن زيادة في حصص الأرباح بنسبة 12.5 في المائة


دبلن - يوم الجُمْعَة 23 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV) اليوم أنّ مجلس إدارتها صرّح عن تسجيل زيادة بنسبة 12.5 في المائة في معدل الأرباح للربع الحالي، وذلك من 0.20 إلى 0.225 دولار أمريكي للحصة العادية الواحدة.

وقال خوسيه إي ألميدا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كوفيدين" في هذا الصدد: "تعكس هذه الزيادة أداءنا الجيد حتى اليوم خلال عام 2011، كما تجسد ثقتنا في النمو المستقبلي وتدفق النقد المستمر والتزامنا بتحسين القيمة المقدمة إلى المساهمين".

وأضاف قائلاً: "يؤكد هذا الارتفاع في حصص الأرباح إلى جانب قرار مجلس الإدارة الشهر الماضي بالموافقة على برنامج إعادة شراء الحصص بقيمة ملياري دولار، على التزامنا بموازنة العوائد النقدية للمساهمين مع إعادة الاستثمار في شركتنا. ولقد تمكنا خلال الأشهر الـ12 الماضية من إعادة أكثر من 50 في المائة من تدفق النقد الحر إلى مساهمينا، أي بنسبة تفوق الهدف الذي وضعناه والذي تراوح ما بين 25 إلى 40 في المائة".

وبهذا المعدل الجديد، تصبح حصص الأرباح السنوية 0.90 دولار أمريكي للسهم العادي الواحد، مقارنة بالمعدل السابق البالغ 0.80 دولار أمريكي للسهم العادي الواحد. وسيتم دفع حصص الأرباح للربع التالي في الرابع من نوفمبر 2011 للمساهمين المسجلين بحلول 13 أكتوبر 2011.

لمحة عن شركة "كوفيدين"

تُعدّ "كوفيدين" شركة عالمية رائدة في مجال منتجات الرعاية الصحية تقدم الحلول الطبية المبتكرة لتحقيق نتائج أفضل مع المرضى، وتقدم القيمة كذلك عبر الريادة السريرية والامتياز. وتقوم "كوفيدين" بتصنيع وتوزيع وتقديم مجموعة واسعة من خطوط منتجات رائدة في هذا المجال وذلك في ثلاثة قطاعات هي: الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية. وبلغت إيرادات شركة "كوفيدين" نحو 10.4 مليار دولار أمريكي في عام 2010، ولديها نحو 41 ألف موظّف حول العالم في أكثر من 65 بلد، وتُباع منتجاتها في أكثر من 140 بلد. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com.

المعايير المالية المغايرة للمبادئ المحاسبية المتعارفة والمتفق عليها عموماً

يتضمّن هذا الإصدار تدبيراً مالياً، وهو تدفق النقد الحر، والمغاير للمبادئ المحاسبية المتعارفة والمتفق عليها عموماً بموجب قواعد وأنظمة لجنة الأوراق المالية والتبادل.

ويجب أن يُعتبر هذا التدبير المغاير للمبادئ المحاسبية المتعارفة والمتفق عليها عموماً إضافة وليس بديلاً للمعلومات المالية المعدّة بالتوافق مع المعايير المحاسبية المتعارفة والمتفق عليها عموماً. ويمكن أن يختلف تعريف المقاييس بخلاف المبادئ المحاسبية المتعارف عليها في "كوفيديان" عن المصطلحات المشابهة التي تستعملها شركات أخرى. وتعرّف الشركة تدفق النقد الحر كصافي النقد الآتي من مواصلة تشغيل الأنشطة مطروحاً منها نفقات رأس المال. ووصل تدفق النقد الحر للعام المنتهي في يونيو 2011 إلى 1888 مليون دولار أمريكي بعد تحقيق صافي نقدي من الأنشطة المتواصلة بقيمة 2319 مليون دولار أمريكي مطروحاً منها نفقات رأس المال البالغة 431 مليون دولار أمريكي.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"كوفيدين"

إريك كراوس

هاتف: 8305-261-508

نائب الرئيس الأول

الاتصالات المؤسستية

البريد الإلكتروني: eric.kraus@covidien.com.

أو

بروس فارمر

هاتف: 4372-452-508

نائب الرئيس

العلاقات العامة

البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com.

أو

كولمان لانوم، المستشار المالي الأول

نائب رئيس

علاقات الاستثمار

هاتف: 4343-452-508

البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com.

أو

تود كاربنتر

هاتف: 4363-452-508

مدير

علاقات الاستثمار

البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4192/ar

No comments:

Post a Comment