Search Khaleej Dailies

Tuesday, September 20, 2011

تجارة المواد الاستهلاكية والصيدلة في جافزا تسجل نمواً بمعدل 20% سنوياً بين 2001-2010


دبي، الإمارت العربية المتحدة - يوم الإثنين 19 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

سجلت تجارة الشركات العالمية في قطاعي المواد الاستهلاكية والصيدلة والتي تتخذ من "جافزا" مقراً لهامعدل نمو سنوي بلغ 20 في المائة خلال العقد المنصرم، فارتفعت من نحو 2.8 مليار درهم إماراتي في العام 2001 إلى ما يصل إلى 13.3 مليار درهم إماراتي في العام 2010.

وتعكس هذه الأرقام، التي كشف عنها مسؤولون في "جافزا" خلال فعاليات منتدى العملاء الاستراتيجي السادس الذي عقد خصيصاً لعملاء قطاعي المواد الاستهلاكية والصيدلة، التعاملات التجارية لمبيعات المنتجات الغذائية، ومستحضرات الاستخدام الشخصي، ومواد التجميل، ومنتجات الصيدلة، والمواد الأخرى المشابهة.

وشهد عدد الشركات المسجلة في "جافزا" والعاملة في قطاع المواد الاستهلاكية ارتفاعاً سريعاً ومضطرداً من 105 شركات في العام 2000 ليصل إلى 444 شركة بحسب إحصاءات شهر يوليو 2011. كما ازداد عدد شركات المتخصصصة في مواد الصيدلة خلال الفترة ذاتها بأكثر من أربعة أضعاف من 59 شركة في العام 2000 إلى 259 كما في يوليو 2011.

وبالمناسبة، قال طلال الهاشمي، مدير عام المناطق الاقتصادية العالمية – أقليم الإمارات:

"على الرغم من ظروف السوق الصعبة والتباطؤ الاقتصادي، لا تزال سوق الاستهلاك في المنطقة تشهد نمواً بالتوازي مع الطلب المتزايد وأنماط الحياة المتغيرة. ولقد أظهرت الشركات المختصة بقطاعي المواد الاستهلاكية والصيدلة في "جافزا" نمواً ممتازا في العام 2010 وذلك بعد فترة تباطؤ خلال العامين 2008 و2009، ونحن حريصون على دعم الشركات للحفاظ على هذا الأداء. يهدف المنتدى إلى تعزيز التواصل مع قطاع المواد الاستهلاكية، وتبادل أفضل الممارسات المتبعة في هذه الصناعة. نحن نتعلم دائماً من عملائنا لتطوير سياسات جديدة ولتسهيل الإجراءات وتقديم خدمات ومرافق حديثة . ان منتدى العملاء الاستراتيجي يوفر بيئة حوار جيدة لدعم عملية التطوير هذه".

وخلال المنتدى، قام كبار المسؤولين من "جافزا" وشركائها من "جمارك دبي"، و"موانئ دبي العالمية"، و"دائرة البيئة والصحة والسلامة"، و"غرفة تجارة وصناعة دبي"، و"ناسداك دبي"، و"سوق دبي المالي" و"وزارة الصحة" بالإجابة بصورة مشتركة على الاستفسارات والمقترحات الرامية إلى تحسين عمليات التشغيل وتعزيز الكفاءة للمنطقة الحرة.

حضر المنتدى مجموعة من رؤساء الشركات وكبار المسؤولين من "يونيليفر"، و"نستله"، و"بروكتر آند جانبل"، و"كويست فيتامينز"، و"ألوكوزي"، و"فود سبيشيلتيز المحدودة"، و"مجموعة شلهوب"، و"لوريَال"، و"الرصاصي للعطور", و"سانوفي أفينتيس"، و"جلاكسو سميث كلاين" وممثلي العديد من الشركات الأخرى.

منتدى العملاء الاستراتيجي لقطاعي المواد الاستهلاكية والصيدلة هو السادس ضمن سلسلة فعاليات "جافزا" التي تسعى إلى تشجيع الحوار مع العملاء الرئيسيين. ولقد تم عقد المنتديات الخمس الأولى للعملاء في مجال الخدمات اللوجيستية، والكيماويات والنفط والغاز، والسيارات، وإنتاج الآلات والمعدات، والإلكترونيات، وتكنولوجيا المعلومات.

-انتهى-


Contacts

أديتي تشانغولاني

حصاد كوميونيكيشنز

جوال: 5576 429 50 00971

adeti.changulani@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4162/ar

No comments:

Post a Comment