Search Khaleej Dailies

Thursday, August 31, 2023

توسيع الوصول إلى الحوسبة الكمية: شركة IQM Quantum Computers تطلق IQM Spark للجامعات والمعامل

  إسبو، فنلندا وميونخ - الأربعاء, ٣٠. أغسطس ٢٠٢٣ أيتوس واير




سيتم تثبيت IQM Spark في مقرات المستخدمين لمنحهم إمكانية التحكم الكامل في إجراء التجارب

يتوفر IQM Spark مقابل مبلغ يقل عن مليون يورو

(BUSINESS WIRE)-- شركة IQM Quantum Computers (IQM)، الرائدة في أوروبا في مجال بناء أجهزة الحوسبة الكمية، أطلقت اليوم جهاز IQM Spark، والذي يتألف من جهاز حوسبة كمية فائق التوصيل وتجارب تعلم مخصصة للجامعات ومعامل الأبحاث في أنحاء العالم.


يأتي IQM Spark مجهزًا مسبقًا بخمس وحدات معالجة كمية بقدرة 5 كيوبت مع توفير خيارات أكثر تتيح إجراء مجموعة واسعة من التجارب البحثية.


ولمساعدة الجامعات على البدء في برنامجها للحوسبة الكمية كذلك، فستحصل على صيانة مجانية لمدة عام، وستقدم شركة IQM أيضًا تدريبًا على تشغيل النظام ومواد التعلم التي يمكن الوصول إليها عبر أكاديمية IQM، وهي منصة سهلة الاستخدام عبر الإنترنت. مع IQM Spark، سيتمتع الطلاب من كل المستويات (البكالوريوس والماجستير والدكتوراة) بفرصة تعلم الحوسبة الكمية عمليًا.


كما تستطيع الجامعات أن تقدم لطلابها مجموعة المهارات المطلوبة للوصول إلى مستقبل مجهزة بالحوسبة الكمية عن طريق استغلال كل من الأجهزة والبرمجيات ضمن مواد التعلم. في وجود سجل من الإنجازات التقنية وخبرات عالمية الطراز من شركة IQM، فإنها تلتزم أيضًا بالتعاون مع الجامعات لتحقيق تطورات في علم الحوسبة الكمية.


دكتور Kuan Yen Tan، مسؤول التكنولوجيا الأول والمشارك في تأسيس شركة IQM Quantum Computers، قال: "لقد استثمرنا منذ تأسيسنا في تعليم الحوسبة الكمية وتطوير أبحاثها وعملنا على ترويجهما، ومن الواضح أن الجامعات في أنحاء العالم تحتاج إلى أدوات حرجة مثل IQM Spark لتدريب قوتها العاملة المطلوبة للجيل التالي. بالنظر إلى إمكانيات الحوسبة الكمية، سيتطلب النظام الشامل مجموعة واسعة من المواهب على مستوى الإلكترونيات وتصنيع الرقائق وتصميم الأجهزة وهندسة البرمجيات. نحن واثقون من أن نظامنا سييسر تجربة التعلم ويجذب الطلاب من خلال النظام الفعلي".


يوضح دكتور Björn Pötter، رئيس المنتجات في شركة IQM Quantum Computers قائلاً "لقد وضعنا تصميم هذا العرض للجامعات ومعامل الأبحاث لبناء تجربتهم مع الحوسبة الكمية، ونعتقد أن نظامنا لن يقتصر على أداء التجارب الأساسية في مجال الحوسبة الكمية وزيادة الاهتمام بالعلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، لكننا سنطور أيضًا العلوم الجامعية في مجال الحوسبة الكمية عمومًا، مع معالجة النقص في المواهب وتوفير القيمة لسوق العمل".


لقد قدمت شركة IQM بالفعل أجهزة حوسبة كمية بقدرة 5 كيوبت لبعض الجامعات ومؤسسات الأبحاث، بما في ذلك مركز VTT للأبحاث التقنية في فنلندا ومركز Leibniz للحوسبة الفائقة في ألمانيا. لقد تم توصيل جهاز الحوسبة الكمية في مركز VTT بكمبيوتر LUMI، وهو الكمبيوتر الفائق الأقوى في أوروبا والذي يستضيفه مركز CSC - IT للعلوم.


قال Pekka Pursula، مدير الأبحاث في قسم تقنيات الحوسبة الكمية في مركز VTT "تعاون مركز VTT مع شركة IQM بنجاح لتقديم أو جهاز حوسبة كمية في فنلندا في عام 2021. يتيح الجهاز بقدرة 5 كيوبت للمستخدمين أن يتخذوا الخطوات الأولى لتطوير الخوارزميات الكمية وتعلم كيفية استغلال التكنولوجيا الجديدة عمليًا".


قال الأستاذ الدكتور Dieter Kranzlmüller، رئيس مجلس إدارة مركز Leibniz للحوسبة الفائقة، والذي يخدم كل الجامعات في ولاية بافاريا في ألمانيا "لا تتوفر أجهزة الحوسبة الكمية داخل المقر إلا من عدد محدود جدًا من الموردين. هذه الحقيقة وحدها تجعل تقديم هذه الأجهزة المتطورة لعلمائنا أمرًا صعبًا. كما أن التسعير والافتقاد إلى موارد التعلم يجعلان توفير هذه التكنولوجيا المتطورة أمرًا أصعب كذلك للأغراض التعليمية لطلابنا".


أضاف قائلاً "سيتعامل IQM Spark مع ثلاثة تحديات رئيسية: الإتاحة وموارد التعلم والتكلفة المعقولة. تستطيع الجامعات بذلك أن تقدم تجربة عملية للجيل التالي من خبراء الحوسبة الكمية".


واختتم كلامه قائلاً "إن إتاحة أجهزة الحوسبة الكمية داخل المقر لعلمائنا وطلابنا باعتبارها موردًا متاحًا بدون عوائق سيعزز التقدم العلمي ويوفر التعليم للجيل التالي من خبراء الحوسبة الكمية. وهذا يمهد الطريق للطلاب في الجامعات البافارية، مثل طلاب جامعة Ludwig Maximilian في ميونخ (LMU) والجامعة التقنية في ميونخ (TUM) ليصبحوا رواد أعمال في مجال التقنيات الكمية ويتماشوا مع معايير التميز في جامعات ميونخ".


نبذة عن شركة IQM Quantum Computers:


IQM هي الشركة الأوروبية الرائدة في بناء أجهزة الحوسبة الكمية. تقدم شركة IQM أجهزة الحوسبة الكمية داخل مقرات مراكز الحوسبة الفائقة ومعامل الأبحاث وتقدم إمكانية وصول كاملة إلى أجهزتها. بالنسبة إلى العملاء في مجال الصناعة، تقدم شركة IQM ميزة الحوسبة الكمية من خلال نهج متفرد للتصميم المشترك خاص بالتطبيقات. تشمل أجهزة الحوسبة الكمية التجارية من شركة IQM أول جهاز حوسبة كمية تجاري بقدرة 54 كيوبت مجهز بالمسارع الكمي HPC من التحالف بقيادة مركز VTT وشركة IQM (Q-Exa) في ألمانيا، وسيجري استخدام معالجات شركة IQM أيضًا في أول مسارع كمي في إسبانيا. تضم شركة IQM أكثر من 280 موظفًا ولديها مكاتب في باريس ومدريد وميونخ وسنغافورة وإسبو.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/53546370ae-1

جهات الاتصال

 


Sylwia Barthel de Weydenthal، رئيسة التسويق والاتصالات

البريد الإلكتروني: press@meetiqm.com

الهاتف المحمول: 358505966629

www.meetiqm.com

No comments:

Post a Comment