Search Khaleej Dailies

Thursday, January 23, 2020

تسمية تاكيدا للعام الخامس على التوالي ضمن قائمة الشركات المائة العالمية الأكثر استدامة




22 يناير 2020





·        صُنّفت في المرتبة الثالثة من بين الشركات الصيدلانية لريادتها المستدامة

·        تم تكريمها بفضل الاستدامة البيئية، واستراتيجيات التسعير المنصف في البلدان ذات الدخل المنفض والمتوسط، والتمثيل النسائي في المناصب التنفيذية العليا



أوساكا، اليابان-(بزنيس واير/"ايتوس واير"): تفخر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) ("تاكيدا")، باختيارها  من قبل شركة "كوربوريت نايتس" ضمن قائمة الشركات المائة الأكثر استدامة في العالم في المؤشر العالمي (جلوبال 100) للعام الخامس على التوالي. تقوم شركة "كوربوريت نايتس" بتقييم ما يزيد عن 7300 شركة على أساس 21 مؤشر من مؤشرات الأداء الرئيسية. وتستخدم هذه المؤشرات لتحديد الشركات المدرجة ضمن قائمة الشركات الـ 100 الأكثر استدامة في العالم، والتي يتم الإعان عنها سنوياً خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.




وقال كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي في هذا الصدد: "يشكّل بناء قيمة مستدامة جزءاً رئيسياً من الطريقة التي نتبعها في شركة ’تاكيدا‘ في مزاولة عملنا، ونحن نفتخر بحصولنا على التكريم كشركة رائدة في مجال الاستدامة." وأضاف: "يعدّ هذا التكريم من قبل شركة ’كوربوريت نايتس‘ بمثابة دليل على الأساس القوي الذي أرسته ’تاكيدا‘ والتقدم الذي سبق لنا أن أحرزناه. وسنبقى ثابتين في التزامنا بتوفير صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للجميع".



هذا وسلطت شركة "كوربوريت نايتس الضوء على أداء "تاكيدا" في المجالات التالية:



·         تحسن ملحوظ في إنتاج الطاقة والمياه وغازات الدفيئة بالمقارنة مع العام الماضي.

·         تسجيل نقاط عالية في الإيرادات النظيفة، والتي تقيس الإيرادات المحققة من خلال توفير إمكانية الحصول على الأدوية لعلاج الأمراض ذات الأولوية العليا في البلدان ذات الدخل المنفض والمتوسط عبر اعتماد استراتيجيات تسعير منصفة.

·         ثلاثة أضعاف متوسط التمثيل النسائي من بين كبار المسؤولين التنفيذيين.



بالإضافة إلى مؤشر "جلوبال 100"، نالت شركة "تاكيدا" التكريم من قبل الكثير من استراتيجيات تقييم الاستثمار في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة. وتسترشد الجهود في مجال الاستدامة التي تبذلها "تاكيدا"، بصفتها عضواً  في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة منذ أمد طويل، بالأهداف الدولية الرئيسية مثل أهداف التنمية المستدامة.



اسم المؤشر أو التصنيف
الشركة/المنظمة
البلد
عدد مرات الاختيار
 مؤشر "داو جونز" العالمي للاستدامة
 "داو جونز"
الولايات المتحدة
السنة الأولى
 مؤشر "داو جونز" للاستدامة لآسيا والمحيط الهادئ
"داو جونز"
الولايات المتحدة
السنة العاشرة
مؤشر "إف تي إس إي 4 جود" المتطوّر
"إف تي إس إي راسل"
المملكة المتحدة
السنة الخامسة عشر على التوالي
 مؤشر "إم إس سي آي" للشركات الرائدة في الممارسات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة
 "إم إس سي آي"
الولايات المتحدة
السنة العاشرة على التوالي
سجل "إيثيبل" للاستثمارات المميزة
 "فوروم إيثيبل"
بلجيكا
 من يوليو 2017
"برايم ستايتوس"
 "آي إس إس-أوكوم"
ألمانيا
 السنة الثانية على التوالي
 جائزة الكتاب السنوي لاستدامة محرّك القطاع لعام 2019
 "روبيكوسام"
سويسرا
من فبراير 2019



لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة



تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK)، شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيم ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية فائقة الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها البحثية على المجالات العلاجية الأربعة التالية: طب الأورام، والأمراض النادرة، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. كما تقوم الشركة باستثمارات في البحث والتطوير موجهة نحو مجال العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. وينصب تركيزنا على تطوير أدوية في غاية الابتكار تُسهم في تحقيق الفارق في حياة الناس من خلال تحقيق التقدم في آفاق الخيارات العلاجية الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني وقدراتنا المعززة في البحث والتطوير لخلق خط إنتاج قوي ومتعدد الوسائط. يلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية فيما يقارب الـ 80 بلداً ومنطقة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.takeda.com.



لمحة عن تقرير القيمة المستدامة الخاص بـ"تاكيدا"



يبيّن تقرير القيمة المستدامة السنوي الخاص بـ"تاكيدا" كيف تعالج الشركة أكبر تحديات العالم ذات الصلة بالتنمية المستدامة على المدى الطويل. وتعتبر البيانات المدرجة في بادىء الأمر غير مالية، وترّكز على الالتزامات المتنوعة لـ"تاكيدا" تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات والممارسات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة (الاستدامة)، فضلاً عن كيف ترتبط أولويات المسؤولية الاجتماعية للشركات والممارسات البيئية والإجتماعية والمتعلقة بالحوكمة بالأساس الذي تقوم عليه الشركة. تستفيد "تاكيدا" من العديد من المعايير مثل الإطار الدولي المتكامل لإعداد التقارير التابع للمجلس الدولي المتكامل لإعداد التقارير، ومعايير تقييم المستوى المتقدم للإتفاق العالمي للأمم المتحدة، ومعايير مبادرة إعداد تقارير الإستدامة العالمية "جي آر آي"، بهدف إنشاء تقرير شامل يتضمن معايير عالية من الشفافية والإفصاح ويستهدف مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة.



للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com/corporate-responsibility/Sustainable-Value-Report/



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:   https://www.businesswire.com/news/home/20200120005554/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



*المصدر: "ايتوس واير"



للاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام اليابانية 

كازومي كوباياشي

هاتف: 810332782095+

البريد الإلكتروني: Kazumi.Kobayashi@Takeda.com
أو

لاتصالات وسائل الإعلام خارج اليابان

كايتي جويس

هاتف: +16176789370

البريد الإلكتروني: Katie.Joyce@Takeda.com


يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:








No comments:

Post a Comment