Search Khaleej Dailies

Monday, January 27, 2020

طفل هندي مقيم في الإمارات يفوز بمسابقة فيرست ليغو

                                 "أبطال جائزة الاستراتيجية والابتكار 2020 لمسابقة فيرست ليغو"


دبي، الإمارات العربية المتحدة-الأحد 26 يناير 2020 [ ايتوس واير ]

أصبح سارتاك دايال ماتور، الذي يبلغ 11 عاماً من العمر والطالب في مدرسة كامبريدج الدولية في دبي، مصدر فخر كبير لمدرسته بعد فوزه بمسابقة "فيرست ليغو ليغ" والتي تعتبر إحدى المسابقات العالمية الموجهة والصعبة المخصصة للعقول الشابة واللامعة والمستقبلية في مجال علم الروبوتات.
ويستند برنامج مسابقة "فيرست ليغو" إلى تحديات في مواضيع محددة، ويهدف لإشراك الأطفال من الفئة العمرية بين 9-16 عاماً في البحث وحل المشاكل والترميز والهندسة، ما يجعل الطلاب أكثر ثقة وحماساً ويزودهم بالمهارات اللازمة في ضوى التغير الكبير الذي تشهده بنية القوى العاملة.
ويجسد سارتاك وفريقه قصة "عدم الاستسلام حتى بلوغ القمة"، حيث حلّ الفريق في المرتبة الرابعة بالعام الأول لمشاركته في مسابقة "فيرست ليغو" على المستوى الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن الفريق حلّ في المركز الأول في فئة "أفضل تصميم روبوتي" وقام بتمثيل فريق دولة الإمارات العربية المتحدة في مسابقة "فيرست ليغو" الدولية التي جرى تنظيمها في باث بلندن.
وتم تصنيف سارتاك وفريقه في عام 2018 بين أفضل ثمانية فرق من بين 250 فريقاً، وجرى اختيار الفريق لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة على المستوى الدولي، كما اختير الفريق في العام نفسه لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في البطولة العربية المفتوحة للروبوت التي نُظّمت في مصر حيث احتل المرتبة الثالثة في فئة البحث. كما تأهل سارتاك وفريقه العام الماضي لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في مسابقة "فيرست ليغو أرابيا" التي جرى تنظيمها في الأردن، وأصبح الفريق مصدر فخر كبير للبلاد والمدرب عندما حلّ في المرتبة الثالثة في فئة "جائزة الاستراتيجية والابتكار".
كبداية واعدة في عام 2020، جرى تتويج سارتاك وفريقه كأبطال في جائزة الاستراتيجية والابتكار لمسابقة "فيرست ليغو".
وقام كيم سانتياغو، السكرتير التنفيذي في "فن روبوتكس" وبالنيابة عن فريق "فن روبوتكس"، بتهنئة كلاً من مارك وراغاف وإليوت وسارتاك وغاسبارد وموسى من فريق "سيتي فور يو" بالفوز بجائزة الاستراتيجية والابتكار لمسابقة "فيرست ليغو". ويعود الفضل في هذا الإنجاز إلى براء الجيلاني وعُلا الكردي لاهتمامهما الكامل وتصميمهما الكبير على تدريب الطلاب لخوض هذه المسابقة.
وإلى جانب علم الروبوتات والتكنولوجيا، تشمل هوايات سارتاك ممارسة رياضة الكريكت وتصميم المواقع الإلكترونية.



Contacts

غانيش شارما
هاتف: 971555355835+
البريد الإلكتروني: ganeshsharma20@gmail.com

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/طفل-هندي-مقيم-في-الإمارات-يفوز-بمسابقة-فيرست-ليغو/ar                                                                                                                                      

No comments:

Post a Comment