Search Khaleej Dailies

Friday, January 24, 2020

استطلاع الرواتب من معهد بروجكت مانجمنت إنستيتيوت يكشف أنّ العاملين في مجال إدارة المشاريع الحائزين على شهادة محترف إدارة المشاريع ’بيه إم بيه‘ يتقاضَون رواتب أعلى بنسبة 22 في المائة


فيلادلفيا-الخميس 23 يناير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصدر معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" اليوم استطلاع "القوة الإيراديّة: استبيان الرواتب في مجال إدارة المشاريع" الذي يكشف عن وجود مزايا هامّة في مجال القدرة على تحقيق الربح بالنسبة للمحترفين الحائزين على شهادة محترف إدارة المشاريع "بيه إم بيه". ووفقاً للاستطلاع، كشف المشاركون الحاصلون على شهادة محترف إدارة المشاريع "بيه إم بيه" عن حصولهم على متوسط رواتب أعلى بالمقارنة مع غير الحائزين على شهادة "بيه إم بيه"- بلغ 22 في المائة أعلى في المتوسط في 42 دولة مُشاركة شملها الاستطلاع. وتضمّنت النسخة الحاليّة معلومات عن الرواتب في خمس دول جديدة لم يشملها الاستطلاع سابقاً – وهي إندونيسيا وباكستان والفلبين والبرتغال والاتحاد الروسي.

وتتضمّن النسخة الحادية عشر من الاستطلاع معلومات ما يزيد عن 32 ألف من العاملين في مجال إدارة المشاريع في 42 دولة حول العالم. ويقدم هذا الاستطلاع الشامل للرواتب الذي يجري إعداده كلّ عامَين معلومات عن قيمة المهارات والخبرات والشهادات، في مجال إدارة المشاريع. ويشكّل الاستطلاع مصدراً رائداً للبيانات في القطاع، يمنح العاملين في مجال إدارة المشاريع إدراكاً أكبر لقدرتهم على تحقيق الربح، ويساعد كلّ من أرباب العمل ولجان التعويضات وإدارات الموارد البشريّة وجهات التوظيف التنفيذيّة على تحديد نطاقات الرواتب بصورة أفضل.

وقال سونيل براشارا، الرئيس والرئيس التنفيذي لمعهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" في هذا السياق: "في إطار السعي إلى تلبية الاحتياجات المتنامية لاقتصاد المشاريع، نشهد زيادة في الطلب على العاملين في مجال إدارة المشاريع الذين يملكون المهارات والمؤهلات المناسبة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الطلب والاهتمام المتزايد في إدارة المشاريع باعتبارها من المهارات الأساسية بالنسبة لجميع الشركات بغض النظر عن القطاع، يجذب فرصاً تنافسية للأجور. ويعتبر استطلاع الرواتب الخاص بنا أداة مهمة للمؤسسات التي تسعى لشغل مناصب في مجال إدارة المشاريع لديها، وللأفراد المتنافسين للتأهل لتلك المناصب حول العالم".

هذا وكشف نحو ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع (72 في المائة) أنّ تعويضهم الكامل بما في ذلك الراتب، والعلاوة، وغيرها من أشكال التعويض ارتفعت خلال فترة 12 شهراً قبل استكمال استطلاع الراتب. وكشف نحو ربع المشاركين (28 في المائة) عن زيادة لا تقلّ عن 5 في المائة خلال تلك الفترة.

ويختلف متوسط الرواتب بشكل كبير بين العاملين في مجال المشاريع من دولة إلى أخرى عند تحويل تلك الرواتب إلى الدولار الأمريكي باستخدام أسعار الصرف العادية. وشملت قائمة البلدان التي كشف فيها العاملون في مجال المشاريع عن أعلى متوسط رواتب كلاً من سويسرا (132,086 دولار أمريكي)، والولايات المتحدة (116,000 دولار أمريكي) وأستراليا (101,381 دولار أمريكي). وعلى غرار التغيرات في متوسط الرواتب، يختلف معدل الزيادة في الرواتب اختلافاً شديداً بين بلد وآخر. غير أنه في جميع الدول التي شملها الاستطلاع تقريباً، تزداد الرواتب عندما يُكلّف العاملون بالمزيد من المسؤوليات. وسُجّلت الزيادة الأعلى في الفليبين، حيث تراوح متوسط الزيادات في الرواتب ما بين 17,247 دولار أمريكي لمدير المشاريع الأول و 24,524 دولار أمريكي لمدير المشاريع الثاني، و 36,167 دولار أمريكي لمدير المشاريع الثالث. ويُظهر حاملو شهادات محترف إدارة المشاريع "بيه إم بيه" أعلى زيادات في الرواتب في الفليبين وإندونيسيا - حيث يكشفون عن متوسط رواتب يزيد عن 80 في المائة بالمقارنة مع غير الحائزين على هذه الشهادة.

لمحة عن الاستطلاع

تستند النسخة الحادية عشر من استطلاع "القوة الإيراديّة: استبيان الرواتب في مجال إدارة المشاريع" إلى الخصائص المضافة إلى النسخة العاشرة. ويواصل قسم أبحاث السوق التابع لمعهد "بيه إم آي" تطوير هذا العرض القيّم لخدمة مجتمع إدارة المشاريع العالمي على أفضل وجه. وترتكز النسخة الحادية عشر من التقرير على معلومات مبلغ عنها ذاتياً حول الرواتب من أكثر من 32 ألف متخصص في مجال إدارة المشاريع. وتؤدي منهجية العينة العشوائية المصنفة المستخدمة في هذه الدراسة إلى القدرة على الكشف عن معلومات هامة حول الأجور في 42 بلداً. ويضمّ التقرير ثمانية توصيفات ومستويات أساسيّة للمناصب في الكشف عن البيانات. وعمل معهد "بيه إم آي" مع شركة أبحاث من الطرف الثالث، بالإضافة إلى مجموعة متطوعة من أعضاء "بيه إم آي" لجعل هذه التوصيفات ذات مغزى و"واقعية" قدر المستطاع. وإن استخدام توصيفات المناصب هذه لجدولة البيانات في التقرير الواردة يجعل تلك البيانات مفيدة للجميع – من مدراء المشاريع المبتدئين إلى المدراء التنفيذيّين في مجال إدارة المشاريع. يتوفر التقرير كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.pmi.org/learning/careers/project-management-salary-survey

لمحة عن معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" (بيه إم آي)

يُعتبر معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بي إم آي") أحد الجمعيات الرائدة عالميّاً والمخصّصة للأشخاص الذين يعتبرون إدارة المشاريع والبرامج والحافظات مهنتهم. ومن خلال توفير الدعم والتعاون والتعليم والأبحاث، نعمل على إعداد أكثر من ثلاثة ملايين شخص من المهنيين من جميع أنحاء العالم لصالح "بروجكت إكونومي": التوجّه الاقتصادي المُقبل الذي يُنظّم فيه العمل والأشخاص حول توجّهات المشاريع والمنتجات والقيمة. ومع احتفالنا بالذكرى السنوية الخمسين، بتنا نعمل في معظم البلدان حول العالم لتعزيز المسيرات المهنية وتحسين نجاح المؤسسات وترسيخ مهنة إدارة المشاريع من خلال المعايير والشهادات والمجتمعات والمصادر والأدوات والبحث الأكاديمي والمنشورات ودورات التطوير المهني وفرص التواصل المعترف بها عالمياً. وانطلاقاً من كونه جزءاً من عائلة "بيه إم آي"، يخلق يعمل "بروجكت مانجمنت.كوم" (ProjectManagement.com) على إيجاد مجتمعاتٍ عالمية عبر الإنترنت تُوفر مصادر أكثر، وأدوات أفضل، وشبكات أوسع وآفاق أرحب. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط التالي: www.PMI.org وwww.projectmanagement.com أو متابعتنا على "فيسبوك" عبر الرابط الإلكتروني: www.facebook.com/PMInstitute، أو على "تويتر" على: @PMInstitute.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200122005537/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
ماري أورتيجا

البريد الإلكتروني: mary.ortega@pmi.org
هاتف: +16103564600، الرقم الداخلي: 7030

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/استطلاع-الرواتب-من-معهد-بروجكت-مانجمنت-إنستيتيوت-يكشف-أن-العاملين-في-مجال-إدارة-المشاريع-الحائزين-على-شهادة-محترف-إدارة-المشاريع-rsquoبيه-إم-بيهlsquo-يتقاضون-رواتب-أعلى-بنسبة-22-في-المائة/ar

No comments:

Post a Comment