Search Khaleej Dailies

Friday, March 23, 2018

النسخة السادسة من المؤتمر الدولي لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط 2018 في دبي تسلط الضوء على التطورات التكنولوجية في طب العظام

دبي، الإمارات العربية المتحدة، -يوم الخَمِيس 22 مارس 2018 [ ايتوس واير ]


تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، انطلقت اليوم فعاليات الدورة السادسة من المؤتمر الدولي لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط 2018 (ICJR ME)، وتستمر لغاية 24 مارس الجاري في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز بدبي. وحضر حفل افتتاح المؤتمر د. أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات في هيئة الصحة بدبي.
وتركز الدورة الحالية من المؤتمر على التطورات التكنولوجية والتعريف بالتقنيات الحديثة في مجال جراحة المفاصل.  ويستقطب الحدث هذا العام ما يزيد عن 1500 زائراً ومشاركاً، من بينهم متحدثين بارزين وجرّاحي عظام ومدرّبين وممرضين وممرضات وطلبة ينتمون لأكثر من 150 دولة. وتتضمن الفعالية، التي تمتد على مدار ثلاثة أيام، عقد حلقات نقاشية وتقديم أوراق بحثية وتقارير تتناول التقنيات الجراحية الحديثة والمستجدات المتعلقة بجراحات الكتف والورك والركبة والكاحل والجراحات الرياضية، بالإضافة إلى توفير جلسات تفاعلية مع الخبراء والمختصين ومختبر تشريح وبرنامج تمريضي مصاحب للحدث يستمر لمدة يوم كامل.
ويهدف المؤتمر لإيجاد منصة تجمع نخبة من الأطباء والمختصين في جراحة المفاصل من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد لمناقشة التطورات والتقنيات العصرية في علاج أمراض العظام. وكما في دوراته السابقة، يستمر المؤتمر باحتلال مركز الصدارة باعتباره منصة مثالية على مستوى المنطقة تتيح التواصل والتفاعل بين الشركات المورّدة للأطراف الصناعية والأطباء من المنطقة والعالم.  
وبهذا الصدد، قال الدكتور "سميح الطرابيشي"، المدير العام لمستشفى برجيل للجراحة المتقدمة ورئيس مجلس إدارة المؤتمر الدولي لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط: "نعرب عن سعادتنا بعقد النسخة السادسة من المؤتمر الدولي لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط، والتي تمثل استمراراً للنجاح الذي تحقق في الأعوام السابقة. ويقدم المؤتمر هذا العام أوراق بحثية وملصقات علمية، إضافة إلى عرض عمليات جراحية عبر الفيديو من قبل خبراء لتقديم النصائح المتعلقة بجراحات العظام. ومن أبرز ما يميز المؤتمر تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد في جراحة العظام، والتي تعتبر من التقنيات الرائدة الحديثة في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى جلسة إسأل الخبراء، وبرنامج تمريضي لمدة يوم كامل ومختبر تشريحي".
وقد تم منح المؤتمر 40.5 من نقاط التعليم الطبي المستمر من قبل هيئة الصحة بدبي، مما يتيح للمشاركين والحضور أيضاً فرصة الحصول على 20.5 من نقاط التعليم الطبي المستمر. كما يساعد المؤتمر على تحسين ممارسات الأطباء ورعايتهم للمرضى، فضلاً عن تسهيل عمليات تجديد رخصهم الطبية في الإمارات.
ويقدم المؤتمر فرصة غير مسبوقة لشركات التوريد والتوزيع والتصنيع العالمية والإقليمية للتوصل وتأسيس شراكات عمل جديدة مع الخبراء الرائدين في جراحة العظام والرعاية التمريضية في منطقة الشرق الأوسط. وستشارك في دورة هذا العام من ICJR 2018 أكثر من 30 شركة تسعى للترويج لمعداتها وأجهزتها وتقنياتها الطبية الحديثة.
ومن بين المتحدثين الرئيسيين الدكتور "وولفغانغ كلوسر" والدكتور "فيليب تشابمان" والدكتور "ديفيد بلاها" والدكتور "لودويغ سيبور" وغيرهم الكثير.
وجدير بالذكر أن "المؤتمر الدولي لجراحة المفاصل" ICJR هو منظمة مستقلة غير ربحية تأسست بهدف تغيير الوضع الراهن للتعليم في مجال جراحة العظام. حيث تكرّس المنظمة جهودها على إعادة ابتكار طرق جديدة لاكتساب المعرفة بما يسهم في تحسين النتائج الصحية للمرضى. ويتم تنظيم المؤتمر الدولي لجراحة المفاصل في منطقة الشرق الأوسط سنوياً في دبي من قبل شركة "بيبو إيفنتس" وبالتعاون مع هيئة الصحة بدبي.
لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.icjrmiddleeast.com

Contacts
"واترميلون" للعلاقات العامة
عايشة شيخ
97142833655+



No comments:

Post a Comment