Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 28, 2018

ألتا سيمبر كابيتال إل إل بيه تستثمر 18 مليون دولار أمريكي في هيلث بلاس ليمتد، سلسلة الصيدليات الرائدة في منطقة غرب أفريقيا


Image not found

لندن، ولاغوس، نيجيريا، ونيويورك -يوم الثُّلَاثاء 27 مارس 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): "ألتا سيمبر" تدخل في شراكة مع "هيلث بلاس"، سلسة الصيدليات الرائدة في نيجيريا:

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعدّدة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي الكامل على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180326006131/en/


Image not found
    تتألف شركة "هيلث بلاس ليمتد" (المشار إليها بـ"هيلث بلاس" أو "الشركة")، والتي تأسست في عام 1999 على يد السيدة بوكي جورج، من نحو 80 فرعاً للبيع بالتجزئة، ممّا يجعلها واحدة من أكبر شركات البيع بالتجزئة المتخصصة في غرب أفريقيا.



    سيساهم الاستثمار الذي تقدمه "ألتا سيمبر كابيتال إل إل بيه" (المشار إليها بـ"ألتا سيمبر") بتمكين "هيلث بلاس" من توسيع حضورها ومتاجرها في الأسواق، ويسمح للشركة بتعزيز استثماراتها في المواهب البشرية الرائدة في الأسواق، وتطوير مراكز التوزيع الإقليمية في المراكز التجارية في جميع أنحاء نيجيريا، وكذلك استكشاف العلامات الخاصة ومبادرات التجارة الإلكترونية.



    ستواصل السيدة بوكي جورج، بصفتها الرئيس التنفيذي لشركة "هيلث بلاس"، توجيه أعمال الشركة خلال مرحلة النمو والتطوير المقبلة.



"ألتا سيمبر كابيتال إل إل بيه"



أعلنت اليوم "ألتا سيمبر"، وهي شركة إدارة حقوق ملكية خاصة، تعمل على الاستثمار في رأس المال المرن والاستراتيجي عبر مجموعة مختارة من أسواق النمو الأفريقية، عن شراكتها مع "هيلث بلاس"، سلسلة الصيدليات الرائدة في نيجيريا. وبموجب شروط هذه الاتفاقية، تستثمر "ألتا سيمبر" مبلغ 18 مليون دولار أمريكي في "هيلث بلاس" ممّا سيمكن الشركة من توسيع حضورها في أسواق المبيعات بالتجزئة وتعزيز موقعها التنافسي. وتستثمر "ألتا سيمبر" تحديداً في الشركات الرائدة في القطاعات الفرعية التي توصف بـ"الدفاعية" ضمن الأسواق العمودية ذات الصلة بالمستهلكين والرعاية الصحية.



تتميز أسواق الرعاية الصحية والمبيعات بالتجزئة في نيجيريا بزيادة الطلب نتيجة العوامل الديموغرافية المؤاتية، وزيادة وعي المستهلك، وأنماط الاستهلاك المتطورة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر نيجيريا، على الرغم من عدد سكانها الكبير والمتزايد، موطناً لأحد أسواق البيع بالتجزئة الرسمية الأقل اختراقاً في العالم. يشهد قطاع البيع بالتجزئة الصيدلاني تقسيماً كبيراً، مع انتشار مخازن الأدوية المستقلة والمنافذ الطبية العديدة المرخّصة. فضلاً عن ذلك، بالنظر إلى التحديات الهيكلية الي تواجهها سلسلة التوريد في القطاع، تشهد أسواق البيع بالتجزئة إنتشاراً واسعاً بنسبة تتجاوز الأربعين في المائة للأدوية المزيفة، في حين لا تزال غالبية المبيعات سواء بالتجزئة أو بالجملة تتم عبر أسواق غير رسمية. علاوة على ذلك، تقتصر البنية التحتية للرعاية الصحية في غالبيتها على المدن الكبرى، بحيث تتجاوز نسبة الحصول على الرعاية الصحية في المناطق الحضرية أربعة أضعاف نسبتها في المناطق الريفية تقريباً. 



ومن خلال استثمارها في "هيلث بلاس"، ستتمكن الشركة من اجتذاب الطلب المكبوت على إمدادات الرعاية الصحية والجمالية المحترفة عالية الجودة بأسعار معقولة من خلال تطوير مراكز توزيع إقليمية في المراكز التجارية في كافة المناطق النيجيرية، ممّا يوسع من حضور الشركة بسرعة في أنحاء نيجيريا، إلى جانب تطوير قناة البيع بالجملة والاستثمار في العلامة التجارية الخاصة والتجارة الإلكترونية.



تمثل هذه الصفقة الاستثمار الأول لشركة "ألتا سيمبر" في نيجيريا.



"هيلث بلاس ليمتد"



تأسست "هيلث بلاس" في عام 1999 بفضل جهود السيدة أولوبوكونولا أديونمي (بوكي) جورج، وهي عضو في الجمعية الصيدلانية النيجيرية وصيدلانية نيجرية تدربت في المملكة المتحدة وتتمتع بأكثر من 25 سنة من الخبرة في قطاع الأدوية، وعملت على تنمية الأعمال في سلسلة الصيدليات الرائدة ومتاجر بيع مستلزمات التجميل بالتجزئة في غرب إفريقيا.



وتهدف الشركة إلى تزويد المستهلكين النيجيريين بمنتجات وخدمات المحافظة على الحياة ذات جودة عالية وبأسعار معقولة. كما تسعى الشركة أيضاً إلى إحداث تأثير هام د ودائم من خلال المساهمة في خدمة تحقيق التغطية الشاملة للرعاية الصحية وزيادة متوسط العمر المتوقع للمواطنين النيجيريين.



وتستهدف الشركة قاعدة واسعة من المستهلكين من خلال توفير منتجات الرعاية الصحية مثل الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية، والمكملات الغذائية، والعلاجات الطبيعية، والمعدات الطبية المنزلية، ووسائل المساعدة على التنقل وخدمات الصيدلة. توظف الشركة أكثر من 700 شخص منهم 150 صيدلياً، من بينهم على الأقل إثنين قادرين على وصف الأدوية وتقديم المشورة العلاجية، والفحوصات الطبية المجانية، وتوفير كافة الخدمات الطبية ذات القيمة المضافة في كلّ صيدلية. وتدير الشركة فروعاً لها في المناطق السكنية ذات المواقع الاستراتيجية، ومراكز التسوق، والمطارات، عبر 11 من أصل 36 ولاية في نيجيريا. وبذلك، حصدت "هيلث بلاس" الاعتراف التجاري الأكبر لعلامتها التجارية وسجلت أعلى التصنيفات بالمقارنة مع الشركات الاستهلاكية في نيجيريا.



وقد حصدت الشركة بفضل تفانيها ومهنيتها العديد من الجوائز المتميزة، منها جائزة "بيست باي" التي خصصتها "أيسرتياس" لكونها الصيدلية الأولى التي قدمت السعر والجودة الأفضل للعام 2017، وجائزة خدمة العملاء النيجيريين لكونها الأفضل في الفئة الصيدلانية للعام 2017، وجائزة التميز الصحي الرعائي النيجيري ("إن إتش إي إيه") للعام 2016، و2015، و2014 على التوالي.



وفي سياق تعليقه على الاستثمار، قال بوكي جورج، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى "هيلث بلاس":

"نثق بأنّ ’ألتا سيمبر‘ هي الشريك المناسب لمرحلة النمو المقبلة في شركتنا. فإنّ تركيز ’ألتا سيمبر‘ على قطاع الرعاية الصحية وقدرتها على استثمار رأس المال المرن والطويل الأجل سيسمح لنا بتحقيق نمو استراتيجي في جميع أنحاء نيجيريا، ومتابعة مهمتنا المتمثلة بتوفير منتجات وخدمات رعاية صحية ذات جودة عالية وبأسعار معقولة لسوق كبيرة ومتنامية. فقد وضعنا نصب أعيننا احتلال المركز الأول في عالم الصيدلة، والرفاهية، والجمال. ونحن نثق بأننا وجدنا الشريك الذي قد يساعدناعلى تحقيق غايتنا خلال السنوات القادمة."



ومن جهتها، قالت أفسان جيتا،الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لدى "ألتا سيمبر":

"إننا متحمسون للغاية بشأن شراكتنا مع ’هيلث بلاس‘، المثال الرائع لشركة محلية حققت نمواً كبيراً وأصبحت واحدة من أكبر شركات البيع بالتجزئة المتخصصة في غرب أفريقيا. نحن نؤمن بأنّ ’هيلث بلاس‘ تتمتع بالقدرات اللازمة للاستفادة من سوق التجزئة الصيدلاني النيجيري الذي لا يزال يشهد إختراقاً غير كافٍ وتلبية طلبات المستهلكين النيجيريين المتنامية، وكذلك للتوسع إقليمياً في البلدان المجاورة. وأيضاً، نحن على ثقة بأنّ هذا هو الوقت الأمثل لدخول سوق التجزئة النيجيري والاستثمار في شركة رائدة في هذه السوق مثل ’هيلث بلاس‘، تقدم استراتيجية دخول فريدة محسوبة المخاطر، بالنظر إلى حجمها الحالي ونطاقها الجغرافي، ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع بوكي جورج وفريقها لفتح مزيد من أبواب إمكانيات النمو أمام الشركة."



استعانت "ألتا سيمبر" بمستشاريها القانونيين شركة "أولانيون أجاي إل بيه"، وشركة المحاماة الدولية "هوغان لوفيلز إنترناشونال إل إل بيه".



واستعانت "هيلث بلاس" بشركة "كاردينال ستون بارتنرز" كمستشار مالي لها، و"بانوو آند إيغودالو" كمستشار قانوني.



ملاحظة للمحرر:        



"ألتا سيمبر كابيتال إل إل بيه": إنّ "ألتا سيمبر كابيتال إل إل بيه" المحدودة هي شركة إدارة للاستثمارات منظمة ومرخصة من الهيئة المالية البريطانية ("إف سي إيه") وتتخذ من لندن مقراً لها. تأسست "ألتا سيمبر" في عام 2015 على يد أفسان جيتا (المدير الإداري السابق لمنصة الأسهم الخاصة الإفريقية في مجموعة "دويت") ، بالتعاون مع رونالد لودر (السفير الأمريكي السابق في النمسا والرئيس الحالي لمختبرات "كلينيك") وريتشارد بارسونز (الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة "تايم وارنر" والرئيس الحالي لمجلس إدارة مؤسسة "روكفلر"). يشكل الاستثمار في علامات "هيلث بلاس" التجارية الاستثمار الثاني للشركة في قطاع الرعاية الصحية في أفريقيا، بعد استثمارها في "ماكرو فارماسوتيكالز" في مصر في عام 2017.

www.altasemper.com



"هيلث بلاس ليمتد": إنّ "هيلث بلاس ليمتد" هي سلسلة مستحضرات صيدلانية وتجميلية مخصصة للبيع بالتجزئة رائدة في الأسواق النيجيرية، لها حوالي 80 فرعاً في جميع أنحاء نيجيريا. تهدف "هيلث بلاس" إلى تزويد كافة عملائها بإمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية العالية الجودة. ولقد حصدت الشركة العديد من الجوائز في مجال الجودة والخدمات.

www.healthplus.com.ng



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180326006131/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاستفسارات الصحفية:

شركة "دبليو تي بلايس آند أسوشيتس" المحدودة

بيل بلايس

هاتف:12122211079+

البريد الإلكتروني:billblase@wtblase.com

أو

كايثي لوس

هاتف: 12122211079+

البريد الإلكتروني: cathyloos@wtblase.com

أو

للحصول على معلومات إضافية:

البريد الإلكتروني:info@altasemper.com

هاتف: 442071000670+



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/ألتا-سيمبر-كابيتال-إل-إل-بيه-تستثمر-18-مليون-دولار-أمريكي-في-هيلث-بلاس-ليمتد-سلسلة-الصيدليات-الرائدة-في-منطقة-غرب-أفريقيا/ar 

No comments:

Post a Comment