Search Khaleej Dailies

Sunday, December 29, 2013

شرطة أبوظبي تدرّب الأحداث الجانحين الفروسية والغطس



في يوم مفتوح تضمن أنشطة ترفيهية وتكريم ثلاثة ملتزمين سلوكياً

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 29 ديسمبر 2013 [ME NewsWire]

درّب مركز رعاية أحداث المفرق بشرطة أبوظبي، نزلاءجانحين، على  مهارات الفروسية والغطس، وفنون التطوّع، والتعامل مع المعاقين، في ""يوم مفتوح" للمركز، شمل  فعاليات ومناشط تخصصية وترفيهية مختلفة للأحداث الجانحين، لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم ودمجهم في المجتمع، بحضور أولياء أمورهم وعدد من الاختصاصيين والمتطوعين.

وكانت وحدة التنسيق الأسري في مركز رعاية أحداث المفرق، نظمت أخيراً، عدداً من الفعاليات في نادي القيم والمهارات السلوكية، ودعت أولياء أمور النزلاء لمشاركة أبنائهم فرحة اندماجهم في الأنشطة المختلفة، تعزيزاً لروابط العلاقة بين النزلاء الجانحين وأسرهم.

وكرّم المركز في الفعاليات ثلاثة أحداث، أظهروا سلوكاً ملتزماً بقوانين وضوابط "المركز" في فترات سابقة، ما أدخل البهجة والسرور لدى المكرمين وقلوب أولياء أمورهم الذين شاركوهم فرحتهم .

وشارك في "اليوم المفتوح"، عدد من الاختصاصيين في علم النفس والاجتماع والتربية ومتطوعين، أدّوا دوراً إيجابياً لتعزيز دمج الأحداث في المجتمع، وغرس ثقافة العمل التطوعي، وترسيخ القيم التطوعية، من أجل بناء مجتمع يعتمد على النفس، حريصاً على العمل الخيري والاجتماعي.

وقال العميد أحمد محمد بن نخيرة، المحرمي، رئيس اللجنة العليا لتسيير أعمال مركز رعاية أحداث المفرق بشرطة أبوظبي: يواصل "المركز" إثراء تجربته الفريدة في التأهيل، تطويراً لسلوك الأحداث الجانحين، والنهوض بمستواهم، ضمن برامج الرعاية التي تدمجهم في مجتمعهم.

وأوضح أنه من أهداف "المركز"، تقويم وتأهيل الحدث، وفق برامج متخصصة ومتقدمة، من أجل تطوير سلوكياته الإيجابية، وتشجيعه على الإبداع وإظهار ما لديهم من مواهب، ليخرج إلى المجتمع فرداً صالحاً مؤهلاً مقبلاً على الحياة بثقة وشغف، يتحمل المسؤولية ويقدم على العطاء.

وثمّن العميد المحرمي جهود المشاركين، من أولياء الأمور، الذين لهم دور كبير في التوعية التربوية، فضلاً عن الاختصايين، الذين يشرفون على تقويم الأحداث وتنمية مهاراتهم  وإعادة دمجهم في المجتمع.

وأثنى على جهود المتطوعين من رابطة فخر الوطن التطوعية، التي شارك أعضاؤها بإيجابية وبأمل ومثابرة في فعاليات "اليوم المفتوح"، الذي تم تنظيمه لأبناء الأحداث، بهدف مساعدتهم على تخطي هذه المرحلة من حياتهم وإعادة دمجهم في المجتمع؛ تماشياً مع استراتيجية وزارة الداخلية، تجاه تطوير برامج ومبادرات تخدم جميع فئات المجتمع.

وتضمنت فعاليات "اليوم المفتوح" مسرحية مجتمعية هادفة، ومحاضرتين حول  التعريف بطرق التعامل مع المعاقين بلغة الإشارة، وأخرى حول فوائد التطوّع، ومدى أهميته في حياتنا، فضلاً عن تنظيم ورش عمل لتعلم الحرف اليدوية كتزيين الكيك والمصابيح والأشجار، وأساسيات التعامل مع الخيل وامتطائه، وفن الإلقاء الخطابي، وتعلم أساسيات الغطس وكيفية التعامل مع أدواته؛ واستخراج المحاور وغيرها من المناشط المجتمعية التي أسهمت في دمج الأحداث الجانحين مجتمعياً.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment