Search Khaleej Dailies

Thursday, December 26, 2013

باناسونيك أطلقت مشروع التخلص من الظلام لتوفير مصابيح شمسية ومظللة لمناطق غير مزودة بالكهرباء مستندة على تصاميم من جميع أنحاء العالم

أوساكا، اليابان - يوم الخَمِيس 26 ديسمبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): إضافة إلى نشر "مشروع المئة ألف مصباح شمسي" للتبرع بنحو 100 ألف مصباح شمسي للمناطق غير المزودة "التخلص من الظلام"، وهو مشروع يساهم في توفير مصابيح شمسية ومظللة مستندة على التصاميم التي ساهم بها المشاركون، وسيتم تقديمها للمنازل والمدارس في المناطق غير المزودة بالكهرباء. وتسعى الشركة لإشراك الناس حول العالم في المشروع، وجعل هؤلاء المشاركين على بينة من المشاكل في المناطق التي لا يوجد فيها الكهرباء.

بالكهرباء بحلول عام 2018، وبمناسبة الذكرى المئوية للشركة، أطلقت شركة باناسونيك (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6752) مشروع
وهنالك حالياً نحو 1.32 مليار شخص حول العالم يعيشون بدون كهرباء، وتقوم العديد من المنازل في المناطق باستخدام مصابيح الكيروسين للإضاءة، ولكن النار والدخان المنبعث من هذه المصابيح تشكل خطراً من الحرائق ومخاطر صحية خطيرة. وكونهم غير قادرين على الحصول على ما يكفي من الضوء، يفرض هذا الواقع قيوداً كبيرة على ما يمكن أن يقوم به الناس في الليل. ويعكس عدم وجود إضاءة كهربائية في المناطق تحديات كبيرة في مجالات الصحة، والتعليم، والاقتصاد. ومع ذلك، تساهم المصابيح الشمسية في تمكين المستخدمين من شحن الكهرباء خلال النهار، وحفظها في بطارية ثانوية، واستخدام الكهرباء للإضاءة في الليل، وبالتالي المساعدة على حل القضايا الاجتماعية في المناطق غير المجهزة بالكهرباء، عن طريق الحد من مخاطر الحرائق والمخاطر الصحية، وانبعاث ثاني أوكسيد الكربون من مصابيح الكيروسين.
ويوفر الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع "التخلص من الظلام" تطبيقاً فريداً من نوعه يمكّن المستخدمين من تصميم شكل مفرَّغ ورؤية صورة ظلالية افتراضية على الشاشة أثناء العمل على التصميم. وعند الانتهاء من التصميم، يمكن تقديم التصميم عبر شبكة الإنترنت، وعرضه في "محفوظات التصميم". وبناء على استطلاع للرأي الشعبي من قبل زوار الموقع، يتم اختيار أفضل مئة تصميم ظلالي مصمم من قبل قاطع الليزر على شكل ظلال للمصباح، تتناسب مع المفرَّغة الأصلية. علاوة على ذلك، تم أيضاً عرض التصاميم الأصلية التي ساهم بها أحد عشر فناناً مشهود لهم عالمياً من الذين يدعمون المشروع، على الموقع وأصبحت بالتالي تصاميم ظلالية. هذا وتم توفير المصابيح الشمسية، بما في ذلك تلك المصنوعة من التصاميم المختارة من قبل الاستطلاع الشعبي والتصاميم التي ساهم بها الفنانون، في المنازل والمدارس في المناطق غير المزودة بالكهرباء.
ويسمح مشروع "التخلص من الظلام" للأشخاص حول العالم بالمشاركة بسهولة، لأنه تم إتمام العملية برمتها من التصميم إلى العرض عبر الانترنت. كما نأمل بحرارة من الاشخاص في جميع أنحاء العالم الاعتراف بالتحديات في المناطق غير المزودة بالكهرباء، وتوفير الدعم ل"مشروع المئة ألف مصباح شمسي" من باناسونيك من خلال المشاركة في مشروع "التخلص من الظلام".
وسيتم نقل التقدم المحرز في المشروع وتحديثه بانتظام على موقع المشروع، وعلى صفحة "مشروع المئة ألف مصباح شمسي" على الفيسبوك.
مواقع ذات صلة
تفاصيل المشروع
[البرنامج] (المبدئي) *الوقت/التواريخ بتوقيت اليابان
20 ديسمبر 2013 حتى نهاية مارس 2014
[الجدول الزمني للأحداث]
1. 20 ديسمبر 2013
إطلاق الموقع الخاص بالمشروع وفيلم المقدمة الترويجية.
2. 20 ديسمبر 2013، حتى أواخر يناير 2014 (مؤقت)
سيبدأ الموقع الخاص بالمشروع بقبول المساهمات في التصاميم الظلالية واستطلاع الشعبية.
* في بعض الحالات قد يتم التمديد لمدة استطلاع الشعبية.
3. من منتصف حتى نهاية فبراير 2014
سيتم اختيار أفضل 100 تصميم استناداً إلى استطلاع الشعبية والتي تم تصميمها كظلال للمصابيح الشمسية.
4. من نهاية فبراير حتى منتصف مارس 2014
سيتم نقل نحو 100 مصباح ظلالي وشمسي مصممة من اليابان والتبرع بها للناس في المناطق غير المزودة بالكهرباء.
(يتم اختيار المستفيدين من التبرع وسيتم الإعلان عنهم على الموقع الخاص بالمشروع وعلى صفحة "مشروع المئة ألف مصباح شمسي" على الفيسبوك بمجرد تحديدهم).
5. من منتصف حتى نهاية مارس 2014
سيتم الإعلان عن فيلم وثائقي ترويجي، يلخص العمليات والتقدم المحرز في المشروع، بعد التبرع بالظلال والمصابيح.
* سيتم نقل التقدم المحرز في المشروع على صفحة "مشروع المئة ألف مصباح شمسي" على الفيسبوك.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


مكتب مشروع سي أو تي دي (فرع أوزما كاساي للعلاقات العامة)
+81-6-6205-9800  (للغة اليابانية فقط)
 cotd_press@ozma.co.jp (للغة اليابانية واللغة الانكليزية فقط)
الافتتاح: من 20 ديسمبر 2013 حتى 31 يناير 2014 في أيام الأسبوع من 10 صباحاً لغاية 6 مساءً (غير متوافر أيام السبت والأعياد بما في ذلك الفترة الممتدة من 28 ديسمبر 2013 ولغاية 5 يناير 2014)










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9578/ar

No comments:

Post a Comment