Search Khaleej Dailies

Sunday, December 29, 2013

سكايبوكس إيماجينغ تلتقط أوَّل فيديو عالي الدقة عالي الوضوح لكوكب الأرض من الفضاء

ماونتن فيو، كاليفورنيا - يوم الجُمْعَة 27 ديسمبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) أعلنت شركة "سكايبوكس إيماجينغ" (سكايبوكس) اليوم عن إطلاق أوَّل فيديو عالي الدقة عالي الوضوح لكوكب الأرض  تمَّ التقاطه بواسطة قمر صناعي تجاري يعمل بتقنية الاستشعار عن بعد. وتمّ تسجيل هذه اللقطات بواسطة "سكايسات-1"، وهو أوَّل قمر صناعي ضمن مجموعة من 24 قمراً صناعياً تعتزم "سكايبوكس" إطلاقها مستقبلياً. وتتضمّن هذه الفيديوهات مشاهد عالية الدقة لطوكيو، وبانكوك، وبالتيمور، ولاس فيغاس، وحلب في سوريا. ولمّ تتمّ حتى الآن معايرة أو ضبط الفيديوهات.

ويلتقط "سكايسات-1" فيديوهات تصل إلى 90 ثانية بسرعة 30 إطار في الثانية. تجدر الإشارة إلى أن دقة اللقطات عالية للغاية، ما يسمح  برؤية أشياء مثل حاويات الشحن التي تؤثر  على الاقتصاد العالمي، مع المحافظة على مستوى وضوح غير قادر على تحديد النشاط الإنساني. الرجاء النقر هنا لمشاهدة الفيديو بدقة  1080 بيكسل عالية الوضوح على قناة "سكايبوكس" عبر موقع "يوتيوب".

كما يلتقط "سكايسات-1" بعض الصور الملوَّنة الأعلى جودةً لأيّ قمر صناعي تجاري، بالإضافة إلى قدرته على قياس الألوان الأصليَّة والتصوير القريب من طيف الأشعة ما دون الحمراء.

وقال توم إنغورسول، الرئيس التنفيذي لشركة "سكايبوكس": "تتمثَّل الواقعة الثوريَّة في أنَّه تمَّ بناء "سكايسات-1" وإطلاقه للقيام بأداء أساسي أقلّ تكلفة من الأقمار الصناعية التقليدية للتصوير الفضائي. وقد أصبح هذا القمر الصناعي العالي الأداء حقيقةً بفضل التقنيات المسجَّلة التي قامت شركة "سكايبوكس" بتطويرها، من بينها التصاميم المتكاملة للتصوير عبر أنظمة الأقمار الصناعية والتي تسمح لشركة "سكايبوكس" بإطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية التي تؤمن صوراً في الوقت المناسب ذات نوعية وموثوقية لم تكن ممكنة من قبل." ولا يُمكن تعداد التطبيقات العمليَّة للتصوير عبر الأقمار الصناعية وحاليّاً الالتقاط الديناميكي للفيديوهات؛ وهي تتراوح بين مراقبة سلسلة التوريد إلى الوعي البحري، ومن مراقبة نشاط المعامل الصناعية إلى مراقبة جهود الاغاثة البيئية والإنسانية.

وأوضح دان بيركنستوك، شريك مؤسس ومدير الانتاج لدى "سكايبوكس"، قائلاً: "يشكّل هذا الأمر منعطفاً هاماً بالنسبة لقطاع الاستشعار عن بعد وبالنسبة للشركات من كافة الأحجام العاملة حول العالم. ويبرهن هذا الإنجاز أنّه بالإمكان حاليّاً تأمين التصوير عالي الجودة وعالي الدقّة  بالوقت المناسب وبطريقة سهلة المنال وميسورة التكلفة. وإنَّنا، بفضل استخدام تقنيات الانترنت التي توفرها الشركات العاملة في مجال التقنيات المتقدمة ، أصبحنا الشركة الرائدة في إطلاق منصة بيانات تتقدم جيلاً جديداً من التطبيقات لصالح الأسواق العالمية الحالية وللأسواق الجديدة المستقبلية".

وقد حققت شركة "سكايبوكس" 91 مليون دولار أميركي من "خوسلا فانتشورز"، و"بيسيمور فانتشورز بارتنرز"، و"كنعان بارتنرز"، و"نورويست فانتشور بارتنرز".

ومن المقرر إطلاق "سكايسات-2" ، وهو نسخة مشابهة لـ"سكايسات-1" في مطلع عام 2014. كما سيتمّ الإعلان عن قدرات فريدة من نوعها قائمة على تقنيات "سكايبوكس" الرائدة في المستقبل القريب.

للحصول على أحدث الأخبار، الرجاء زيارة مدونة "سكايبوكس" الإلكترونية. أمَّا للاطلاع على معرض للصور والفيديوهات الملتقطة عبر "سكايسات-1"، الرجاء النقر هنا.

لحمة عن "سكايبوكس إيماجينغ"

تساهم  "سكايبوكس إيماجينغ" بتمكين الشركات العالمية باتخاذ قرارات أفضل عبر صور مناسبة وعالية الأمانة، بالإضافة إلى تحليلات لامحدودة. هذا وتقوم "سكايبوكس"، عبر دمج قوة تقنيات الإنترنت ومجموعة من الأقمار الصناعية الخاصة بالتصوير عالي الدقة ، بخلق مصدر فريد من البيانات التي تصف النشاطات العالمية اليومية عبر صور فضائية ملوَّنة وسهلة المنال بالوقت المناسب ، وفيديوهات عالية الدقة عن الأرض. وتحظى "سكايبوكس إيماجينغ"، التي تأسست في عام 2009،   بدعم من شركات استثمار رائدة تضمّ محترفين في مجال الإنترنت والتصنيع في مجال الفضاء. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.skybox.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.  أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

وكالة "ذي آوت كاست"

ساره بلاسك

+1-415-345-4745

البريد الإلكتروني: skybox@theoutcastagency.com

No comments:

Post a Comment