Search Khaleej Dailies

Tuesday, December 24, 2013

"إقامة عجمان" تخفّض استهلاك الكهرباء 10 % وزيادة المساحة الخضراء 70 %


ME Newswire

ملتقى يناقش برامج "الداخلية" في التطبيقات الخضراء

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 21 ديسمبر 2013 

أعلن العميد محمد عبدالله علوان، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان،  انخفاض نسبة استهلاك الكهرباء  في الإدارة 10 بالمائة؛ وكلفة أعمال الصيانة إلى 45 بالمائة، مقابل زيادة نسبة المساحة الخضراء إلى أكثر من 70 بالمائة ، مشيراً إلى استخدام مياه الصرف الصحي لري المزروعات ونشر ثقافة الترشيد بين العاملين .

وكان  علوان عرض المؤشرات الإيجابية التي تم تحقيقها في مجال ترشيد الطاقة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان خلال الملتقى الأول للتطبيقات الخضراء؛ الذي نظمه  قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بوزارة الداخلية في جامعة عجمان  بمشاركة جهات حكومية وأهلية، بحضور العميد غريب محمد الحوسني، مدير عام المنافذ والمطارات وعدد من مديري إدارات الإقامة والمنافذ بالدولة وكبار ضباط وزارة الداخلية.

وقال العميد علوان في كلمة بالملتقى إن لدى وزارة الداخلية خططاً وبرامج في مجال التطبيقات الخضراء؛ وهي تنسجم مع استراتيجية الحكومة الاتحادية  بالحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التطبيقات الخضراء، مشيراً إلى أنها  نفذت برامج ومبادرات ومشاريع وورشاً توعوية؛ لتعزيز الجهود المبذولة للمحافظة على البيئة وزيادة الوعي بها لدى العاملين .

وأضاف أن الوزارة تتطلع إلى الالتزام الأمثل بالسلوكيات الصحيحة تجاه التطبيقات الخضراء، والتي ستؤدي إلى التقليل من التأثيرات السلبية على البيئة في نطاق العمليات التي تقوم بها لتكون جهة سباقة لأفضل الممارسات البيئية المستدامة؛ والقيام بجميع عملياتها بمسؤولية تتلاءم مع رؤيتها وفقاً لقوانين البيئة والصحة والسلامة المهنية.

وناقش الملتقى أوراق عمل للمهندسة  عائشة العبدولي وكيل الوزارة المساعد لقطاع شؤون البيئة   في وزارة البيئة  والمياه ،حول  استراتيجية  دولة الإمارات للتنمية الخضراء، وأبرز ملامحها ومساراتها وتطرقت إلى أهمية الاقتصاد الأخضر وأبرز مرتكزاته، وأخرى للمهندس شهاب ربيعة من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء حول "التطبيقات الخضراء .. أفكار وممارسات" تطرق خلالها لأشهر المبادرات التي تم تنفيذها بالهيئة في هذا المجال.

كما تمت مناقشة ورقة  حول التميز في مجال البيئة والتطبيقات الخضراء قدمها النقيب مهندس راشد خلفان الكندي، مدير فرع السلامة المهنية بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة أبوظبي؛  تطرق خلالها إلى مراحل اهتمام شرطة أبوظبي بقضايا البيئة، موضحاً أنه  في نهاية عام 2009 تم استحداث قسم بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي يختص بوضع الخطط والبرامج والمبادرات للمحافظة على البيئة وتحسين الأداء البيئي للقيادة، لافتاً إلى  تشكيل لجنة رئيسية على مستوى القيادة لدراسة وتطبيق أفضل المعايير العالمية لأنظمة الإدارة البيئية وتم تحديد 510 موظفين ليكونوا منسقين للبيئة في جميع إدارات ومراكز شرطة أبوظبي.

وذكر أنه في عام 2010 تم إعداد سياسة للبيئة تؤكد  التزام القادة بالمحافظة على البيئة، والتقليل من آثار أنشطة وأعمال الشرطة على البيئة والمجتمع كما تم إعداد نظام مؤسسي لإدارة البيئة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي وتعميمه للتطبيق على جميع الإدارات ومراكز الشرطة، وتم تصميم مؤشرات بيئية لمتابعة الأداء البيئي للقيادة؛ وتعميمها على جميع إدارات ومراكز شرطة أبوظبي للعمل على متابعتها.

وعرض الإنجازات التي تم تحقيقها في ذلك المجال  وإعداد استراتيجية للبيئة والتطبيقات الخضراء وربطها بالمبادرات البيئية القائمة، وتطوير مبادرات بيئية أخرى جديدة لضمان التحسين الأمثل في الأداء البيئي لشرطة أبوظبي.

وقدمت بلدية عجمان ورقة بالملتقى حول مبادرتها "يوم بلا أكياس بلاستيكية"، وعرضت جامعة عجمان ورقة موضحة الأدوار التعليمية والأكاديمية والميدانية التي تقوم بها في مجال التطبيقات الخضراء، وقدمت  شركة "لايتست اون" ورقة حول مهرجان الإمارات الأخضر الذي سينطلق خلال مارس المقبل.

 للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9553/ar

No comments:

Post a Comment