Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 28, 2012

منصة تحليل الاحتيال القائمة على السحابة من ماك تساعد مشغلي الشبكات العالميين على محاربة الاحتيال


لوكسمبورغ - يوم الأَرْبعاء 28 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
تقوم منصة تحليل الاحتيال في الوقت الفعلي بتحليل 100 مليون معاملة يومياً وتقلل من تعرض مشغلي الشبكات لمحاولات الاحتيال وتحول دون تسرب العائدات
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماك"، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المُدارة المرتكزة على السحابة، بأنها تقوم من خلال نظام إدارة الاحتيال الخاص بها "فايم" بتحليل أكثر من 100 مليون معاملة خاصة بالعملاء يومياً، بهدف التعرف على نماذج الاتصال المشبوهة التي تشير إلى وقوع عملية احتيال والإبلاغ عنها. ويمكن لمشغلي الشبكات من خلال هذه التحاليل والتقارير اتخاذ إجراءات سريعة لمكافحة الاحتيال، الأمر الذي يمكنهم من تخفيض نسبة التسرب غير الضروري في العائدات.
ويعتبر الاحتيال مسألة هامة جداً بالنسبة لقطاع الاتصالات، إذ تقترح "جمعية مراقبة احتيالات الاتصالات" بأن الاحتيال قد يتسبب في خسارة عائدات تصل إلى 40مليار دولار أمريكي سنوياً1. وتقوم "ماك" حالياً بإبلاغ عملائها حول العالم عن حالات الاحتيال المحتملة فيما يتعلق بالاتصالات الصوتية والرسائل النصية القصيرة "إس إم إس" واستخدام البيانات. كما يقوم العملاء بتشارك البيانات مع "ماك" في الوقت الفعلي مما يسمح بتحليل سجلات التعاملات على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع حيث تقوم "ماك" بالاشارة إلى أي سلوكيات غير اعتيادية بصورة تكاد تكون فورية. ومن أصل 100 مليون معاملة تتولى "ماك" تحليلها يومياً، يتم وضع إشارة عند 1200 حالة يقوم فريق "ماك" بالتحقيق فيها. ومن أصل هذه الحالات الـ1200، يتم التأكد يومياً من نحو 190 حالة احتيال محتمل حيث يجري إبلاغ العملاء بها. وحالما يتم إبلاغ العملاء عن الاحتيال المحتمل، يصبح بإمكانهم اتخاذ عدد من الإجراءات بدءاً من الاتصال بالمشترك وصولاً إلى التحقق من صحة التعاملات أو إيقاف أحد الحسابات الشخصية أو التعرف على شركاء هذا المشترك بحيث يتم إيقاف انتشار الاحتيال.
وقال جوزيف جورج، مدير شؤون حماية العائدات والترابط الداخلي لدى "ماك" في هذا السياق: "إنه لأمر مذهل أن نحقق هذا الإنجاز المتمثل في تحليل 100 مليون معاملة يومياً، الأمر الذي يبرهن مدى فعالية منصتنا. ونظراً للانخفاض الذي يشهده متوسط العائدات لكل مستخدم وتعاظم المنافسة في قطاع الاتصالات، فإن اتخاذ إجراءات لمحاربة خسارة العائدات بسبب الاحتيال يعد أمراً أساسياً. ويشكل الاحتيال قطاع أعمال كبير، فهو عالمي ومنظم ومتطور ويمكن أن يحدث في أي زمان ومكان ويؤثر بشكل كارثي على العائدات. وتتجه شركات تشغيل الاتصالات الآن نحو حلول إدارة الاحتيال التي تتمتع بقدرات كبيرة على التعامل مع البيانات وبنية تمكنها من تحليل هذه البيانات بشكل مباشر وفوري. وإنه لأمر عظيم رؤية ’ماك‘ تتصدر هذا المجال فيما يتعلق بهذه القدرات ونسبة التخفيض الهائل الذي تحققه في مستوى تعرض عملائنا للاحتيال".  
هذا ويستخدم حل "فايم" من "ماك" تقنية حاسوبية فريدة تعمل على مستوى الذاكرة لتحليل "البيانات الهامة"، الأمر الذي يوفر رؤىً سريعة. ومن خلال الوصول إلى البيانات على ذاكرة الوصول العشوائي "رام" بدلاً من القرص التقليدي، فإنه يمكن لطلبات المستخدمين التفاعل مع البيانات التي تم تحميلها مسبقاً في ذاكرة النظام، الأمر الذي يسهل انسيابية العملية ويقدم تجربة أسرع وأكثر فاعلية.
وتابع جورج قائلاً: "فيما نتطلع إلى تقنيات الجيل الرابع المستقبلية، فإن عدد المعاملات التي سيتوجب على مشغلي شبكات خدمات الجوّال تحليلها سيشهد ارتفاعاً دراماتيكياً، بالتالي، سيصبح مثل هذا النوع من التحليلات الكمية في الوقت الفعلي أمراً أساسياً أكثر فأكثر. وتوفر الحوسبة والتحليلات على مستوى الذاكرة ميزة إيجابية هائلة فيما يتعلق بالسرعة في هذا الخصوص، كما تسمح هذه التقنيات بالاستجابة السريعة للحالات المشكوك فيها، الأمر الذي يعني بأنه يمكن للمحلّلين التنبؤ بحالات التسرب المحتملة في العائدات ومعرفة، ليس فقط نتائج الخسارة المحتملة إنما أيضاً معلومات حول كيفية الاستجابة لمثل هذه الحالات".
وتدعم منصة "فايم" من "ماك" وكجزءٍ من حافظة  "إم بروتكت"، مجموعة متكاملة من الوظائف التي من شأنها خفض التسرب في العائدات الناجم عن الاحتيال، بما فيها إدارة الاحتيال المحلي والدولي. ويقدم المشروع "إم بروتكت" منصة متكاملة لحماية العائدات تدعم أيضاً تأمين العائدات والاحتفاظ بالبيانات، كما توفر فوائد ملموسة في التكلفة من ناحية تنسيق العمليات والمكتسبات الناتجة فيما يخص الكفاءة. ويمكن تبني هذه المنصة عبر نموذج أعمال مرخص أو نظام توصيل قائم على السحابة أو مقاربة خدمات مُدارة.
-انتهى-
لمحة عن "ماك"
تعتبر "ماك" مزوداً رائداً لخدمات الاتصالات المُدارة القائمة على السحابة والخاصة بتسويق البيانات الجوالة وتسهيل العمل البيني بين الشبكات وتحسين عمليات المبيعات بالجملة وحماية العائدات. وتحقيق الشركة تقدماً سريعاً في موقعها كمزود مختار لخدمات القيمة المضافة في الوقت الفعلي التي تعتبر أساسية بالنسبة لشركات تزويد خدمات الاتصالات حول العالم لتعزيز تجربة العملاء وتحسين عمليات البيع بالجملة وتسويق أعمالها في المنظومات الجوالة من الجيلين الثالث "3 جي" والرابع "4 جي". وبالاستفادة من تاريخها الطويل في تنقية البيانات والمقاصة المالية والتسوية ونماذج الاتصالات القائمة على المراكز، تقوم الشركة بتزويد عملائها البالغ عددهم 650 مشغلاً بأدوات راقية ضرورية لتنسيق عمليات الأعمال. تمتلك "ماك"، التي يقع مقرها الرئيسي في لوكسمبورغ، مكاتب في 12 بلداً، وتضم قائمة عملائها شركات "أورانج" و"تيليفونيكا" و"تي موبايل" و"تيلوس" و"فيريزون وايرلس" و"مايكروسوفت"، إضافةً إلى عملاء في مجال التراسل بين الشركات مثل "كي إل إم". لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mach.com، أو متابعتنا على "تويتر" عبر "ماك كونيكتس" أو الاطلاع على مدونة "ماك" الإلكترونية.
1المصدر: جمعية مراقبة احتيالات الاتصالات، استطلاع عن الخسائر بسبب الاحتيال،
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"ماك"
إيلين بريستون
مدير العلاقات العامة العالمية
+44 7860 456193





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6499/ar

No comments:

Post a Comment