Search Khaleej Dailies

Thursday, March 31, 2011

"كيك" تطلق تطبيقات فيديو جديدة على هاتف "آي فون"


لكسمبورج - يوم الخَمِيس 31 مارس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – أطلق اليوم برنامج الفيديو على المحمول "كيك" Qik، الذي استحوذت عليه مؤخراً شركة "سكايب" Skype، تطبيقاً جديداً على هاتف "آي فون" يُدعى "كيك فيديو كونكت" Qik Video Connect،. ويمكّن التطبيق الجديد الأفراد من البقاء على اتصال مع الأهل والأصدقاءعبر المكالمة الفيديو والرسائل الفيديو وتبادل الفيديو.

ويستطيع مستخدمو برنامج "كيك فيديو كونكت" أن يتشاركوا فوراً بما يدور من حولهم مع الأهل والأصدقاء من خلال مكالمة فيديو مباشرة. وإذا تعذّر عليهم الاتصال مباشرةً، يبقى بإمكانهم تشارك تفاصيل اللحظة الغنيّة كافّة عبر إرسال بريد فيديو. ويمكنهم حتّى نشر رابط فيديو مباشر على موقع "فيسبوك" أو "تويتر" ليستطيع الأصدقاء مشاهدة اللحظة في حين تسجيلها. ويسهّل مقتطف الفيديو الاجتماعي الجديد متابعة ما يقوم به الأصدقاء عبر تلقّي التنبيهات عند مشاركة أفلام فيديو جديدة ومشاهدتها من الهاتف مباشرةً.

فسواء أردت إرسال تحية مصورة لمن تحبّ أم تسجيل فيديو لطفلك وهو يسجّل الهدف الرابح أم الدردشة مع فيديو أثناء غيابك عن الأهل والأصدقاء – تسهّل خدمة "كيك" تسجيل الفيديو ومشاركته والبقاء على اتصال من خلاله.

وتتوافر للمستهلكين نسختان من هذا التطبيق - "كيك فيديو كونكت" و"كيك فيديو كونكت بلاس"، حيث سعر النسخة الأخيرة هو 2.99 دولار ويقدّم ميّزات إضافية مثل:

· مؤثرات بالزمن الفعلي: تعديل الدردشة عبر الفيديو ونقل الفيديو مباشرة وتحسين ذلك مع سبعة مؤثرات ومرشّحات.

· تعديل الفيديو: استخدام أدوات تعديل فيديو بسيطة مباشرة من جهازك لمشاركة أفضل اللحظات.

· جودة عالية الوضوح: إرسال فيديو عالي الوضوح التقطه على هاتفك وتشاركه.

وفي هذا الصدد، قال رئيس منتجات المستهلك في "سكايب"، "ريك أوسترلوه": "في عالم توجد فيه اتصالات سريعة ومتوافرة جاهزة من الجيل الثالث و‘واي فاي’، يسمح لك الفيديو الارتقاء فوق عالم الرسائل النصية والصور اليوم لتشارك لحظات مميزة ويومية بطريقة معبّرة أكثر. يجعل برنامج ‘كيك فيديو كونكت’ مفهوم ’رَ ما أرى‘ واقعاً".

يقدّم كل من "كيك فيديو كونكت" و" كيك فيديو كونكت بلاس" دردشة فيديو مباشرة عبر اتصال الجيل الثالث أو الواي فاي بين هواتف "آي فون" وأجهزة "آي بود تاتش" مع كاميرات مدمجة. ويتوحّد "كيك" مع لائحة الأسماء على هاتفك لترى بسهولة متى يكون الأهل والأصدقاء متوافرين لدردشة فيديو مباشرة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك إرسال بريد فيديو خاص عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة في حال لم يتمكّن الأهل والأصدقاء من التكلّم مباشرة، بغض النظر عن الجهاز أو شبكة الهاتف لديهم.

وتتوافر النسختان للتحميل اليوم عبر محل "آبل آب" على الإنترنت لهواتف "آي فون" وأجهزة الجيل الرابع من "آي بود تاتش" مع نظام "آيوس 4" أو أجدد. لمعلومات إضافية، الرجاء زيارة qik.com.

* قد تنطبق تكاليف معلومات إضافية. للحصول على أفضل جودة، تنصح خدمة "كيك" باتصال "واي فاي" قوي لدردشة الفيديو

نبذة عن "كيك"

يتبع برنامج "كيك" لمجموعة منتجات "سكايب" ويقدّم برنامج فيديو على المحمول يمكّن الأفراد من التقاط لحظات عفوية من حياتهم عبر هواتفهم الذكية أينما كانوا ومشاركة هذه اللحظات فوراً مع الأهل والأصدقاء والمتتبّعين. وتتوافر خدمة "كيك" على أكثر من 200 هاتف محمول على منصات هواتف "آندرويد" و"آي فون" و"سيمبيان" و"بلاك بيري" و"ويندوز موبايل".

نبذة عن "سكايب" Skype

يُعدّ "سكايب" مزوّد منصة اتصالات هدفهاالتغلّب على عوائق الاتصالات. فمن خلال جهاز متّصل بالإنترنت، يستطيع الأهل والأصدقاء والزملاء أن يجتمعوا مجّاناً عبر المراسلة والصوت والفيديو. ويمكنهم أيضاً، بكلفة منخفضة، أنّ يتّصلوا بخطوط أرضية أو على الهواتف المحمولة في أي مكان في العالم تقريباً. وقدّم برنامج "سكايب" مؤخّراً اتصال الفيديو للجماعة، ممّا يسمح لمجموعات تتألف من أكثر من شخصين أن تفعل نشاطات معاً متى ما كانت المسافات تفصل بينهم. وتمّ تأسيس "سكايب" في عام 2003 ومقرها في لوكسمبورج. ويمكن تحميل برنامج "سكايب" على الحاسوب أو الهاتف المحمول أو غيره من الأجهزة التي تتصل بالإنترنت مجاناً على موقع www.skype.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني..


Contacts

عبدالكريم سمعان

غرايلينغ مومينتوم

+971 4 390 1630

abdulkarim@graylingmomentum.com

No comments:

Post a Comment