Search Khaleej Dailies

Tuesday, March 29, 2011

"دوكا" تدشن منشآت جديدة على مساحة 50 ألف متر مربع في "جافزا"


دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الثُّلَاثاء 29 مارس 2011 [ME NewsWire]

أعلنت دوكا جلف(منشأة عاملة في المنطقة الحرة)، التابعة لشركة دوكا الصناعية المحدودة، إحدى أبرز الشركات العالمية الرائدة في مجال تقنيات قوالب الصب في قطاع الإنشاءات، عن انتقالها إلى مقرها الجديد ومنشآتها الموسّعة في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها المبتكرة والخدمات التي تقدمها.

وإيماناً منها بفرص النمو الهائلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضخت الشركة استثمارات كبيرة في مشروع توسيع عملياتها والانتقال إلى منشآت جديدة تمتد على مساحة 50 ألف متر مربع هي ضعف مساحة المرافق السابقة في دبي. ويتضمن مقر دوكا جلف والمنشآت المتميزة الجديدة مكاتب للإدارة ومستودع، كما يحتضن الموقع الجديد أكبر دعامات نظم الصب في الشرق الأوسط، ويوفر مساحة واسعة لمنطقة تجميع القوالب الجاهزة وتلك التي يتم تجميعها بصورة مسبقة، بما في ذلك خدمات التفتيش والترميم.

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي اليوم (29 مارس) بحضور الدكتور يوليوس لاوريتش، السفير النمساوي لدى دولة الإمارات، الدكتور اندرياس لودويج الرئيس التنفيذي لمجموعة أومداش الشركة الأم لدوكا، جوزيف كورزمان الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكا، سلمى علي سيف بن حارب، المدير التنفيذي لعالم المناطق الاقتصادية عن المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، وممثلين عن قطاع الإنشاءات.

وبهذه المناسبة، قال بيتر فوغل، مدير عام شركة دوكا جلف: "إن قدرات دولة الإمارات العربية المتحدة على الابتكار والسرعة في تنفيذ مشاريع الإنشاءات والبنية التحتية الكبيرة والمعقدة، هي محل تقدير وإعجاب. ويعود لسوق الإمارات الفضل في توسعنا لما يقدم من فرص فريدة ومتميزة، حيث عملنا في مشاريع عالمية المستوى مثل برج العرب وبرج خليفة ما جعل من السوق الإماراتية سوقاً حيوية ومهمة بالنسبة لنا. ومن شأن مركزية مصانعنا ومخازننا ومكاتبنا في منشأتنا الجديدة في جبل علي أن تعزز قدرات خدمة عملاء شركة دوكا جلف وهو ما يعزز من موقعنا في تطوير منتجات مبتكرة وتحقيق الريادة في السوق خلال السنوات القليلة المقبلة".

من جانبه أشاد الدكتور يوليوس لاوريتش، السفير النمساوي لدى الإمارات، بالموقع الريادي لشركة دوكا في الاقتصاد النمساوي ودورها في تدعيم العلاقات الاقتصادية بين النمسا والإمارات، وقال: "بعد تراجع حجم الصادرات النمساوية إلى الإمارات نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية في العام 2009، شهد العام 2010 انتعاشاً ملحوظاً ليرتفع حجم الصادرات النمساوية إلى الإمارات 16% وصولاً إلى 498 مليون يورو، فيما ارتفعت الواردات النمساوية من الإمارات خلال العام الماضي بنسبة 100% لتصل إلى 39 مليون يورو".

وفي ختام الحدث قدّمت سلمى علي سيف بن حارب، المدير التنفيذي لعالم المناطق الاقتصادية، لوحة تذكارية باسم "جافزا" إلى مدير عام دوكا جلف، تكريماً للشركة، وقالت: "لقد أسست دوكا وجوداً إقليمياً وهي تحظى باحترام كبير كشركة رائدة في القطاع. وتعكس الخطوة بتأسيس مقر جديد رؤية الشركة وثقتها بجافزا وبالاقتصاد المحلي، ما يعتبر إشارة إيجابية لقطاع الإنشاءات. نأمل أن يساعد المرفق الجديد في نمو الشركة المتسارع وسعيها لتعزيز حصتها السوقية ووصولها إلى قاعدة أوسع من العملاء. كما إننا في جافزا نؤكد على دعمنا المستمر لشركة دوكا في سبيل تحقيق تطلعاتها محلياً وإقليمياً".

يذكر أنه ومنذ انطلاق عملياتها في النمسا عام 1958، شهدت مجموعة دوكا الصناعية المحدودة نمواً كبيراً وحققت عوائد بقيمة 762 مليون يورو، وها هي اليوم تضم أكثر من 5300 آلاف موظف يتوزعون على 165 موقعاً للعمليات والخدمات اللوجستية حول العالم. أما دوكا جلف فقد افتتحت أول مكاتبها في دولة الإمارات عام 1993، وكان في حينه يضم أربعة موظفين. اليوم، وإلى جانب منشأتها الجديدة في جبل علي ومكاتب المبيعات والخدمات في كل من أبوظبي ودبي والشارقة، يصل عدد موظفي الشركة في دولة الإمارات إلى 170.

ومؤخراً تم تصنيف دوكا كأحد أبرز الموردين الأكثر نفوذا في الخليج العربي من قبل مجلة "كونستركشن ويك".

- انتهى –

نبذة عن دوكا جلف (منشأة عاملة في المنطقة الحرة)

تعتبر مجموعة دوكا، التي يقع مقرها الرئيسي في امستيتن – النمسا وتتواجد في أكثر من 65 بلداً حول العالم، واحدة من المؤسسات الرائدة عالمياً في مجال تقنيات الصب ضمن قطاع البناء والتشييد. تقوم رؤية دوكا على تقديم أفضل المزايا للعملاء من شركات الإنشاءات، الذين تتعامل معهم كشركاء في مسيرة التطوير والنجاح. وتعمل دوكا في مجالات تصنيع وتصميم وتوريد قوالب الصب ومكوناتها مثل الأرضيات والجدران ونظم الرفع وحمل الأوزان. وتشمل كذلك خدمات الهندسة والإشراف وتأجير المنتجات، الصيانة، القوالب مسبقة التجميع والدعامات.

يضم مقر دوكا جلف في المنطقة الحرة لجبل علي – جنوب، مكاتب الإدارة ومستودع موسع وساحة خدمات، وتصل مساحته الإجمالية إلى 50 ألف متر مربع. كما تملك الشركة مكاتب مبيعات وخدمات في كل من أبوظبي ودبي والشارقة.

ويعمل مهندسو دوكا جنباً إلى جنب مع العملاء المشترين أو المستأجرين خلال مختلف مراحل المشروع لتقديم الحلول حسب الطلب. محلياً تعتبر دوكا جلف شركة توريد فريدة في تقديم معدات جديدة ومستعملة وخدمات ما بعد البيع بما في ذلك الاستشارات والإشراف على موقع العمل وصيانة المنتجات والتفتيش عليها، كما توفر الشركة حلول مسبقة التجهيز عبر خدمة "جاهز للاستعمال". وتتميز منتجات دوكا بأعلى مستويات الأمان والمرونة لتلبي مختلف متطلبات المباني باستعمال نظم أساسية ومكونات يمكن دمجها وإعادة تكوينها واستعمالها.

ومنذ انطلاق عملياتها في دولة الإمارات عام 1993، زودت "دوكا جلف" عدداً كبيراً من المشاريع المعقدة والبارزة والعالمية المستوى مثل برج العرب وبرج خليفة في دبي وكابيتال جيت في أبوظبي. حيث تم تصنيف دوكا مؤخراً كأحد الموردين الأكثر نفوذاً في منطقة الخليج العربي من قبل مجلة "كونستركشن ويك".

وتلتزم الشركة بالمنتجات المبتكرة وتعمل من وحي شعارين رئيسيين: "نبني لتطوير خبراتنا في قوالب الصب" و"دوكا.. أمن.سرعة.كفاءة".


Contacts

أديتيتشانغولاني

حصاد كوميونيكيشنز

5576 429 50 00971

No comments:

Post a Comment