Search Khaleej Dailies

Tuesday, October 29, 2013

"الداخلية": إطلاق جائزة حماية الطفل بمهرجان أبوظبي السينمائي

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 26 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]




اطلقت اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية، ممثلة في مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل  (جائزة حماية الطفل)، ضمن الدورة السابعة لمهرجان أبوظبي السينمائي الدولي 2013، التي  تستمر حتى الثاني من نوفمبر المقبل.
وقال اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو وزير الداخلية؛ رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل، إن المشاركة في المهرجان تأتي تنفيذاً لتوجيهات  الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس  مجلس الوزراء وزير الداخلية، وحرص سموه  على أن تكون الدولة مركز إشعاع حضاري، ومثالاً وقدوة تحتذى في المنطقة في تعزيز حماية وأمن الطفل من خلال كافة الإجراءات، الكفيلة بتعزيز أمن وأمان مجتمعاتنا. 
وأكد أن الجائزة موجهة للفن السابع،  حيث تم إدراجها ضمن الجوائز المعتمدة لمهرجان أبوظبي السينمائي، وستخصص لأفضل فيلم، وأفضل سيناريو حول كل ما يتعلق بحماية، وسلامة الطفل، موضحاً  أن الجائزة  تعد بمثابة رسالة تقدير موجهة للسينمائيين، كما تعكس الدور الحقيقي الذي  تلعبه السينما والسينمائيون ، باعتبارهم نموذجاً  يمكنه التواصل  بفاعلية مع العديد من شرائح المجتمع.
من جانبه ذكر المقدم فيصل الشمري، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، أن  وزارة الداخلية؛ ومن خلال  اللجنة العليا  لحماية الطفل، تعدّ من أوائل  المؤسسات  الحكومية  في العالم والتي عملت على توظيف  السينما  في تعزيز  الوعي المجتمعي، لافتاً  إلى  أن  الوزارة  عرضت سابقاً  في هذا الإطار فيلم  ثقة  ضمن  فعاليات مؤتمر القوة العالمية الافتراضية الخامسة، والذي استضافته العاصمة أبوظبي  أخيراً،  موضحاً  أن  المشاركين في المؤتمر تابعوا  الفيلم  الذي  عرض إحدى حالات استغلال الأطفال  عبر شبكة الإنترنت، تأكيداً على أهمية مثل هذه النوعية من الأفلام في مجالات التوعية.
 وتناول الفيلم المخاطر التي يواجهها الأطفال عندما يكونون على مواقع المحادثة على شبكة الإنترنت مع أناس يظنون أنهم يعرفونهم، في حين أنهم يتربصون بهم، ويبرز دور الأهل في توفير الوقاية الضرورية من الوقوع في براثن مثل هذه المواقع الخطرة على الشبكة العنكبوتية.
وكان قد تم تشكيل لجنة تحكيم  خاصة  بالجائزة  برئاسة الفنان العربي خالد أبو النجا،  وعضوية كل من  سعادة الدكتورة منى  البحر عضو  المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفاف المري رئيسة  دائرة الخدمات الاجتماعية، وعضو المجلس التنفيذي بالشارقة، والمقدم فيصل الشمري مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل،  والمخرج السينمائي الإماراتي جمعة  السهلي .
 وتأتي هذه الجائزة تنفيذاً لتعليمات الأمين العام  رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية، بإطلاق برامج ومبادرات تسهم في زيادة الوعي، وبناء ثقافة سينمائية تتعلق بحماية الطفل على المستويين المحلي والعالمي، وذالك وفقاً لرؤية وزارة الداخلية.
  جدير بالذكر أن الدورة السابعة لمهرجان أبوظبي السينمائي الدولي 2013، يتنافس فيها هذا العام 92 فيلماً وثائقياً وروائياً، بالإضافة إلى 73 فيلماً قصيراً من 51 دولة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: اللواء ناصر لخريباني النعيمي
صورة2: المقدم فيصل الشمري


Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8968/ar

No comments:

Post a Comment