Search Khaleej Dailies

Monday, October 28, 2013

مور بارك كابيتال تبيع كامل محفظة فرع مصرف بانكو ساباديل إلى مجموعة مستثمرين مكسيكيَّة تدعمها مويزيس إلمان


ME Newswire / Businesswire
لندن - يوم الإثنين 28 أكتوبر 2013

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "مور بارك كابيتال" المحدودة المسؤولية ("مور بارك كابيتال")، وهي شركة تتخذ من لندن مقراً لها ومتخصِّصة بمالية الشركات الأوروبية في مجال عمليات تأجير العقارات للمستثمرين من المؤسسات ومستثمري التجزئة، أنّ مجموعة من المستثمرين المكسيكيِّين بقيادة مويزيس إلمان ("المستثمرون") استحوذت على 100 في المئة من أسهم رأس المال الخاصَّة بالشركة الإسبانية "آي إس سي فريش ووتر إنفستمنت" ("آي إس سي فريش ووتر") التي تملك 253 فرعاً مصرفياً في إسبانيا مقابل حوالي 290 مليون يورو، وذلك عن طريق إدارة فرع الهيكل الاستثماري المكسيكي "إس. إيه. بي. آي. دي سي. في." (إدارة الفرع).

وتؤجَّر هذه الفروع المصرفيَّة، المتواجدة في أنحاء إسبانيا مع حضورٍ خاص في مدريد وبرشلونا، إلى شركة "بانكو دي ساباديل" المُغفلة ("بانكو ساباديل")، وتُعتبر واحدة من أكبر الاستثمارات في سوق العقارات الإسبانية التي يجريها مستثمرون مكسيكيون.

وتستفيد الفروع المصرفيَّة من عقد تأجير طويل الأمد مع "بانكو ساباديل" لفترةٍ مبدئية من 25 عاماً، وبدأ تفعيل هذه الفترة مع إغلاق عمليَّة الاستحواذ الأوليَّة من قبل "مور بارك كابيتال" في أبريل 2010 عندما تمّ الاستحواذ على 378 فرع مصرفي من "بانكو ساباديل". ومنذ ذلك الوقت، باعت "مور بارك كابيتال" 125 فرعاً مصرفياً بنجاح إلى مستثمرين فرديِّين، ويُعتبر بيع الأسهم في "آي إس سي فريش ووتر" استكمالاً لعمليَّة التصرف. تمَّ اختيار "مور بارك كابيتال" من قبل إدارة الفروع كمدير حصريّ للأصول في ما يتعلَّق بمحفظة فروع المصرف المُستحوَذ عليه. وحصلت "مور بارك كابيتال" على استشارة من قبل كلّ من "كليفورد تشانس" (مجال الدمج والاستحواذ على العقارات والمؤسسات) و"غاريغيس" (مجال الضرائب) وقدمت "سي بي آر إي سباين" المشورة حول عمليَّة البيع، كما قامت "بانكو سانتاندر" بدور المستشارين الماليين للمستثمرين كما قدَّمت "يوريَّا مينينديز" استشاراتها للمستثمرين في ما يتعلَّق بالمسائل الضريبية والقانونية.

وتُمثِّل هذه العملية الاستثمار الأوَّل لخطَّة استحواذية كبرى للاستثمار في مجال العقارات يضطلع بها المستثمرون في أوروبا.

ويخطِّط المستثمرون إلى استكمال استثماراتهم في مجال العقارات في إسبانيا وأوروبا لتحويل إدارة الفروع إلى "سوسيمي"، وهو الكيان القانوني الإسباني الموازي ل"رَيت" (صندوق الاستثمار العقاري) في المستقبل القريب.

لمحة عن "مور بارك كابيتال بارتنرز"

تتخصَّص شركة "مور بارك كابيتال بارتنرز"، التي يديرها الشركاء المؤسسون غاري وايلدر وشميل خان وجاغديب كابور، بالمالية الاستراتيجية للمؤسسات في مجال عمليات تمويل العقارات من بينها البيع وعمليات إعادة استئجار الأصل للشركات والحكومات والمؤسسات المالية والبلديات مع مستأجرين فرديِّين وأصول متعددة عالية النوعية في أوروبا. وتعمل "مور بارك كابيتال" على أساس استنسابي وغير استنسابي باسم مجموعة من مستثمري التجزئة والمستثمرين من المؤسسات من بينهم صناديق الثروات السيادية التي تبحث عن عائدات مدعومة بالأصول ذات نمط دخل ثابت ومؤمَّن ومحمية من التضخُّم. وتُصدر الشركة وتُهيكل وتُدير استثمارات حسب الطلب لمستثمريها. ويمتلك فريق "مور بارك كابيتال" خبرة واسعة في مجال العقارات الأوروبية، كما أدارت أو قدَّمت استشارات لعمليات بقيمة 20 مليار جنيه استرليني.

للمزيد من المعلوات، الرجاء الاطلاع على www.moorparkcapital.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "مور بارك كابيتال" المحدودة المسؤولية

شميل خان

البريد الإلكتروني: shemeel.khan@moorparkcapital.com

خافيير باز فالبوينا

البريد الإلكتروني: javier.paz@moorparkcapital.com

 +442030111572









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8993/ar

No comments:

Post a Comment