Search Khaleej Dailies

Thursday, October 31, 2013

تبرع بالدم وتوعية بسرطان الثدي في "إقامة أبوظبي"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 27 أكتوبر

2013 [ME NewsWire]

نظَّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، ممثلة باللجنة الظبيانية؛ بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي، وبنك الدم المتنقل، وشركة ضمان للتأمين الصحي في أبوظبي؛ حملة تبرع بالدم، وأخرى للتوعية بسرطان الثدي استمرتا يوماً واحداً، و في مقر معهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ.

وألقت الدكتورة مشاعل أحمد التيجاني، من قسم الدعم الصحي بشركة ضمان للتأمين الصحي، محاضرة حول كيفية الفحص الذاتي للثدي، ونسبة انتشار سرطان الثدي في الدولة وفي العالم، والمخاطر التي تزيد من نسبة الإصابة به، وطريقة الكشف المبكر والوقاية والعلاج.

وتأتي هذه المحاضرة استكمالاً لرؤية اللجنة الظبيانية نحو تعزيز مبدأ نشر الثقافة الصحية لدى العنصر النسائي في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي.

وكان في مقدمة المشاركين بحملة التبرع  بالدم العقيد يوسف خوري، نائب مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب، وعدد كبير من الضباط وصف الضباط والأفراد والعنصر النسائي، والمدنيين العاملين فيها.

وتم خلال الحملة إجراء عدد من الفحوص الطبية الأولية للموظفين والمتعاملين، منها  قياس مؤشر كتلة الجسم وفحص ضغط الدم ونسبة السكر، وتقديم النصائح اللازمة، والأخذ بعين الاعتبار ضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية وإدراجها ضمن أنماط الحياة اليومية لتحسين القدرة الإنتاجية، والتمتع بصحة أفضل.

وقال العقيد يوسف خوري إن هذه الحملة تأتي تجسيداً لاستراتيجية قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ المنبثقة عن استراتيجية وزارة الداخلية، ودورها في خدمة المجتمع المحلي، وفي إطار دعم الإدارة للأنشطة الإنسانية في الدولة، والمساعدة في الحفاظ على حياة الكثير من المرضى والمحتاجين لعمليات نقل الدم، بما يسهم في إنقاذ حياة المرضى وفي حالات الحوادث والطوارئ.

وأكد حرص الإدارة على تعزيز المشاركة المجتمعية، ونشر الثقافة الصحية بين الموظفين، ضمن استراتيجية الإدارة ودورها في خدمة المجتمع المحلي.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

شرح الصورة

صورة1:  العقيد يوسف خوري خلال التبرع بالدم

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8974/ar

No comments:

Post a Comment