Search Khaleej Dailies

Thursday, August 23, 2012

منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا غير المستثمرة تشكل سوقاً واعدة بالنسبة لتقديم خدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت والبث التلفزيوني مع خدمة "فوق القمة"


"تي في كونكت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

لندن - يوم الخَمِيس 23 أغسطس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) – في ظل التوقعات التي تشير إلى حدوث إرتفاع يصل إلى عشرة أضعاف في عدد المشتركين في خدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت والذي سيبلغ 1.6 مليون مشترك بحلول عام 2014*، تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من دون أدنى شك منطقة واعدة بالنسبة لبيئة مقدمي خدمات البث التلفزيوني. يقدم هذا الإقليم الذي لم يتم إستثماره حتى الآن، الخلفية التي سينطلق منها مؤتمر "تي في كونيكت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"والذي من المتوقع أن يركز على خدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت (آي بي تي في) وخدمات "فوق القمة" والخدمات متعددة المنصات ويقدم أيضاً المنصة المثالية لإستكشاف فرص النمو داخل هذا القطاع.
هذا ويميل عدد المنازل المزودة بخدمات البث التلفزوين عبر بروتوكول الإنترنت إلى الإرتفاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ ومن المتوقع أن تشهد المنطقة في ما يتعلق بأسواق التلفزيون المدفوع إرتفاعاً في عدد المنازل المزودة بخدمات البث التلفزيوني المدفوع إلى 11 مليون منزل مما يمنح معدل إختراق مضطرد يصل إلى 15 في المئة.
وقد بدأ مشغلو الإتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بإدراك القدرات الهائلة للسوق وتوصل العديد من بينهم إلى أن أفضل إستراتيجية للمستقبل تكمن في الجمع بين أمن خدمات البث التلفزيوني المدارة عبر بروتوكول الإنترنت مع مرونة وتكيف تقديم خدمات "فوق القمة". وتقوم إتصالات على سبيل المثال وهي المشغل والراعي الرسمي للحديث في دبي، بالفعل بتقيدم عرض في مجال البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت (لعملاء الألياف المتطورة) وعرض خدمة فوق القمة (للمستخدمن ذوي أدنى عائد للمستخدم الواحد). وتقوم شركة "إتصالات" برعاية القسم المخصص لشبكات الترفيه الرقمية في المؤتمر والمعرض حيث ستقوم الشركة بإستعراض النشاطات التلفزيونية في المنطقة فضلاً عن  حلقة متخصصة في خدمة "فوق القمة" تسبق الحدث وذلك في 29 اكتوبر.
قال نيك توماس، كبير المحللين لدى "إنفورما تلكومز إند ميديا" في معرض حديثه عن فرص النمو في الإمارات العربية المتحدة: "تعتبر مساحة البلاد صغيرة نسبياً مع بنية تحتية جديدة. ويتميز الشعب بأنه فتيّ (إذ أن غالبيته ما دون سن الـ35) وبارع في شؤون التكنولوجيا فضلاً عن كونه يتمتع بمستويات مرتفعة من الدخل المتاح. ولذلك فإن كانت خدمات المحتوى الممتاز المدفوع القائم على بروتوكول الإنترنت، ستنجح في مكان ما، فسيكون ذلك في الإمارات".
وأضاف:"بالإضافة إلى ذلك، نذكر الأفضلية التي يتمتع بها المشغلون المحتملون للبث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على نظرائهم الغربيين هي فرصة إنشاء الشبكات الأحدث والأكثر فعالية".
هذا وفي ظل توجه قطاع البث التلفزيوني الى التقارب من مزودي خدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت و"فوق القمة" ومصنعي معدات الإتصالات وموزعي الخدمات التلفزيونية الخطية التقليدية، سيقوم مؤتمر "تي في كونيكت" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتسليط الضوء على مسائل متعلقة ببيئة الخدمات التلفزيونية المدارة عبر بروتوكول الإنترنت وقطاع الخدمات التلفزيونية "فوق القمة". كما سيقوم الحدث أيضاً بالتركيز على أهمية حزمات المحتوى وتخصيص المحتوى حسب الدول ومسائل الترخيص وطرق العمل داخل القطاع من أجل تأمين تجربة بث تلفزيوني ذكي متصل وتفاعلي في المستقبل".
قال هشام عرفات المدير العام لشركة "آي إن سي إيميراتس تكنولوجي" في معرض تعليقه على أهمية الحدث: "يعتبر مؤتمر "تي في كونيكت" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" فرصة ممتازة لتقديم أحدث التكنولوجيات في مجال البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت وخدمة "فوق القمة" لمشغلي الإتصالات الإقليميين. ويعتبر الحدث أيضاً فرصة ممتازة للتواصل مع الخبراء المتخصصين في المنطقة وإستكشاف سبل جديدة لزيادة عائدات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت وخدمة "فوق القمة" للمشغلين".
هذا ويتضمن برنامج الحدث أيضا مداخلات رئيسية من قبل مدراء من المستوى التنفيذي من إتصالات والجزيرة و"دو" وشركة الإتصالات السعودية والشركة التونسية للإتصالات و"جوجل" و"إم بي سي" و"كيوتل" و"أو إس إن" و"مالتي تشويس" وشركة الإتصالات المصرية.
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المؤتمر والمعرض ستجري في منتجع وسبا جراند حبتور الإمارات العربية المتحدة في دبي في 30 و31 اكتوبر 2012. للإطلاع على البرنامج الكامل للحدث والتسجيل لمؤتمر "تي في كونكت" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://mena.tvconnectevent.com/أو الإتصال على رقم الهاتف التالي: +44 (0) 20 7017 5506. كما يمكن الإطلاع على آخر الأخبار المتعلقة بالحدث على تويتر من خلال:@tvconnectevent  .
ملاحظة للمحررين:
*الأرقام وفقا لأبحاث قامت بها شركة "إنفورما تلكومز إند ميديا"
لمحة عن "تي في كونيكت" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
يعتبر "تي في كونيكت" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الحدث المهم الوحيد في مجال التلفزيون في المنطقة الذي يشمل كافة مزودي التلفزيون في بيئة تقديم اجهزة التلفزيون الذكية. وقد أنشأ منصة للمبدعين ومطوري التكنولوجيا على حد سواء من أجل تقديم الجيل القادم من تجربة البث التلفزيوني وتقديم خدمات مثل الإيقاف المؤقت والترجيع والتحديث والتقديم السريع في حزمات التلفزيونالخطي التقليدي.
لمحة عن شركة "إنفورما تلكومز إند ميديا"
تقوم شركة "إنفورما تلكومز إند ميديا" (www.informatandm.com) بتنظيم 125 حدث عالمي سنوياً يحضره أكثر من 70 ألف مدير من جميع أنحاء العالم. تقدم "إنفورما تلكومز إند ميديا"  التي تركز على جودة المحتوى، حضوراً أساسياً لصانعي القرارات من مجتمعات مشغلي الجوال والإتصالات الثابتة والمبيعات بالجملة وشركات الإتصالات المتنقلة الجوالة (إم في إن أو) والنطاق العريض ومشغلي الأقمار الصناعية. وتعتبر "إنفورما تلكومز إند ميديا" أيضا المزود الرائد لمعلومات الأعمال والخدمات الإستراتيجية لأسواق الإتصالات والإعلام العالمية. ويقوم محللو وباحثو الشركة الذين يصل عددهم إلى 90 مدفوعين بإتصالات مباشرة متواصلة مع القطاع، بإنتاج مجموعة من خدمات المعلومات تتضمن أخبار ومنتجات تحليلية وتقارير معمقة حول السوق ومجموعات بيانات تتمحور حول التكنولوجيا والإستراتيجية والمحتوى.
للمزيد من المعلومات، الرجاء الإتصال بـ"دانا كورسون" من خلال عنوان البريد الإلكتروني: dana.corson@proactive-pr.com  أو هولي تايريل من خلال عنوان البريد الإلكتروني: holly.tyrrell@proactive-pr.comأو الإتصال على رقم الهاتف التالي: +44 1636 812152.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


إنفورما تلكومز إند ميديا
دانا كورسون
 +44 1636 812152
بريد إلكتروني: dana.corson@proactive-pr.com


هولي تيريل
+44 1636 812152




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5924/ar

 

No comments:

Post a Comment