Search Khaleej Dailies

Tuesday, August 28, 2012

حكومة جورجيا تعلن فوز شركة "إيلينيلتو" بمناقصة بالحوض النفطي "إكس آي أيتش" للنفط


لندن - يوم الثُّلَاثاء 28 أغسطس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): فازت شركة "إيلينيلتو" بالمناقصة التنافسيّة الدولية التي أجرتها حكومة جورجيا، لتنال بذلك الشركة الحق بالعمل وتطوير حوض "أكس آي أيتش" البري للنفط والغاز.
يقع هذا الحوض بجوار المناطق النفطية التالية: منطقة احواض "جيندال بتروليوم" (أحدهما يقوم بالانتاج) ويحتوي على احتياطي قابل للتحصيل يعادل 234 مليون برميل من النفط الخام، و840 مليار قدم مكعب من الغاز؛ منطقة أحواض "فرونتيرا" التي تحتوي على نحو 700 مليار قدم مكعب من الغاز، ومنطقة احواض "بلايك أويل" و"غاز بلوكس" التي تناهز مواردها نحو 357 مليون برميل من مكافئات النفط القابل للتحصيل وقدرة تصل إلى 2،151 مليون برميل من مكافئات النفظ.
يغطي حوض "أكس آي أيتش" النفطي مساحة قدرها 185 كلم2، ويقع الى شرقي صدع ومحور "أجاريا- ترياليتي". وتشير البيانات الجيوفيزيائيّة والحفر العميق الى شرقي " أجاريا-ترياليتي" (منطقة الانخفاض) إلى وجود تسلسل سميك (7-10 كلم) من رواسب العصر الكريتاسي، ورواسب الفترتين الثلاثيّة والرباعيّة. ويقع هذا الحوض ضمن محافظة "تبليسي" الزاخرة بالنفط والغاز. وقد أجريت أساساً الدراسات الجيولوجيّة وأنشطة التنقيب عن النفط في محافظة "تبليسي" الزاخرة بالنفط والغاز خلال القرن الماضي. وقد أُجريت الدراسات الاستقصائيّة الإقليميّة إضافة إلى رسم الخرائط الجيولوجيّة المفصلة والى المسح الجيوفيزيائيّ (الدراسات الزلزاليّة، الجاذبية، المغناطيسيّة، والتنقيب الكهربائيّ) منذ العام 1930.
وقد تمّ حفر الكثير من الآبار الاستكشافيّة في إطار حوض "أكس آي أيتش" النفطي والمناطق المجاورة له، بحثاً عن النفط والغاز وإنّما أيضاً بحثاً عن آبار المياه الحّارة. بلغ عمق بعض الآبار نحو 4200 م وتضمنت الصخور القديمة التي إكتشفت فيها رواسب من الفترة الكريتاسية العلوية. كما تمّ اكتشاف حقول عدة من النفط، والغاز، ومكتثف الغاز في أحواض مجاورة يعود معظمها إلى رواسب العصر الأيوسيني.
لمحة عن "إيلينيلتو"
تقوم شركة "إيلينيلتو" اليوم بتطوير حقول النفط والغاز البحرية والبرية، والخام الحديد وغيرها من مشاريع المعادن الواسعة النطاق في ليبيريا، وغينيا كوناكري، وسيراليون، والسنغال، والكنغو برازافيل، وإثيوبيا، وبنين، وبلدان أخرى. وهذا أول مشروع تنموي للنفط والغاز على شركة "إيلينيلتو" إتمامه في أوروبا، وهو سيُضاف إلى مجموعة الإنجازات الواسعة التي قامت بها شركة "إيلينيلتو"  في أفريقيا.  
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


تطوير الأعمال،شركة "إيلينيلتو" 
يوناتان براندر                   
هاتف: + 44 (20) 8457 7249





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5945/ar

No comments:

Post a Comment