Search Khaleej Dailies

Saturday, May 5, 2012

معرض ومؤتمر البطاقات يكشف النقاب عن أهم محاوره لعام 2012 وهي الدفع عبر المحمول والأمن على السحابة


باريس - يوم السَّبْت 5 مايو 2012 [ME NewsWire]
معرض ومؤتمر البطاقات 2012
(بزنيس واير): سيُعقد معرض ومؤتمر البطاقات (المعروف سابقاً باسم معرض البطاقات والهوية) في مركز المعارض في فيلبانت شمالي باريس خلال الفترة ما بين 6 و8 نوفمبر 2012، حيث سيسلط المعرض خلال العام الجاري الضوء على محورين أساسيين هما الدفع عبر المحمول والأمن على السحابة، وستكون الهند ضيف الشرف لنسخة العام الجاري من الحدث. وقد حدّدنا بعض التواريخ المهمة التي يمكنكم تدوينها في مفكّراتكم ومنها اجتماع طاولة مستديرة حول التجارة المترابطة والدفعات بكل أشكالها (مادية وإلكترونية وعلى المحمول) وذلك في شهر يونيو المقبل، وحفل جوائز "سيساميز" في نوفمبر المقبل عشيّة الافتتاح والمؤتمر الافتتاحي لقمة البطاقات العالمية في السادس من الشهر نفسه.
ويُعتبر معرض ومؤتمر البطاقات الحدث الرائد عالمياً في مجال قطاع التقنيات الذكية، وهو مختصّ بالأمن والدفع والهوية والتنقل، إذ يجمع كلّ عام نحو 430 شركة عارضة، 79 في المائة منها من خارج فرنسا، ونحو 20 ألف زائر، و1,300 مشارك في المؤتمر الذين سيأتون للاطلاع على آخر التوجهات والابتكارات في هذا القطاع.
معرض ومؤتمر البطاقات 2012 – اختيار محورين أساسيين في استجابة على التحديات التي يواجهها القطاع اليوم
الدفع عبر المحمول
شهد عام 2011 نمواً قوياً في استخدام الهواتف الذكية، والذي ترافق مع زيادة ملحوظة في شعبية التطبيقات المصرفية على المحمول، والعدد غير المسبوق من المبادرات في مجال الدفع عبر المحمول. غير أنّ هناك تحديات كثيرة ستطرأ في حال الانتشار الأوسع لتلك الأنظمة، وعليه فلا بد من التعاون الوثيق بين اللاعبين الرئيسيين في عدد من المجالات المختلفة كالمصارف، وشركات الاتصالات، ومصنعي الهواتف، وأجهزة الدفع، ومزوّدي الخدمة، ومصمّمي البرمجيات، والتجار، ولذلك فقد اختار معرض ومؤتمر البطاقات أن يطرح مرة أخرى مسألة معالجة الدفع عبر المحمول مستضيفاً لأجل ذلك جميع المعنيين في هذا المجال، حيث سيخصص لهم جناح "الدفع عبر المحمول".
الأمن على السحابة
سيكون الأمن من أولويات الحوسبة السحابية خلال عام 2012، ولعل النمو الهائل الذي شهدته الخدمات "السحابية" وانتشار الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت هما من الأسباب الرئيسية لذلك أكثر من أي وقت مضى للعودة إلى مشاكل الثقة والأمن والعمليات المتشابكة المتعلقة بنفاذ خدمات المحمول إلى البيانات والتطبيقات والخدمات على السحابة أكثر فأكثر، ولذلك سيشدّد معرض ومؤتمر البطاقات على موضوع الأمن على السحابة والذي يعتبر مسألة مهمة على مرّ السنوات المقبلة، أمّا الشركات التي تعمل في قطاع الأمن الذكي وأمن تقنية المعلومات والمزودين وشركائهم، فسيعرضون خدماتهم في القسم الجديد المخصّص لـ"الأمن على السحابة".
وقالت إيزابيل ألفانو، مديرة معرض البطاقات في معرض شرحها: "يشكّل الدفع عبر المحمول والأمن على السحابة أهمّ تحديّان يواجهان التقنيات الذكية إلى جانب التحقّق من البيانات بشكل خاص وذلك على مدى الأعوام الخمسة المقبلة. وبما أنّ معرض البطاقات هو أهم حدث في القطاع من حيث التوجهات والحلول التقنية المبتكرة، فقد كان من الواضح بالنسبة إلينا بأنّه يجب تسلّيط الضوء على تلك التطورات الأساسية".
ضيف الشرف: الهند
توفّر الهند إمكانيات تطوير كبيرة لتقنيات الأمن الرقمي وذلك بفضل الشمولية المالية الوطنية المهمة فيها، ومشاريع تحديد الهوية بالمقاييس الحيوية، وبالتالي فقد اختيرت كضيف الشرف في معرض ومؤتمر البطاقات 2012.
وسيتم تخصيص جناح هندي لتسليط الضوء على تطور البلاد، إلى جانب قدوم وفود زائرة ومتحدّثين في معرض ومؤتمر البطاقات 2012.
جدول أعمال معرض ومؤتمر البطاقات 2012 – أبرز الأحداث للعام الجاري
·        12 يونيو 2012: المؤتمر الصحفي لإعلان إطلاق الحدث
o       كشف النقاب عن الخصائص الجديدة لمعرض 2012
o       اجتماع طاولة مستديرة حول التجارة المتصلة ومشهد الدفعات الجديد (المادي والإلكتروني وعلى المحمول)
·        5 نوفمبر 2012: حفل جوائز "سيساميز"
o       تكرّم هذه الجوائز الابتكارات التقنية التي تقود قطاع بطاقات الرقائق، والأمن الرقمي، والهوية، والصفقات الآمنة، وتقنيات الاتصالات اللاسلكية الذكية "كونتاكتليس"، ويعتبر خبراء القطاع اليوم هذه الجوائز تكريماً عالمياً أكيداً للابتكار.
·        6 إلى 8 نوفمبر 2012: معرض ومؤتمر البطاقات 2012 في فيلبانت شمالي باريس
·        6 نوفمبر 2012: قمة البطاقات العالمية
o       سيجمع هذا المؤتمر الافتتاحي كبار المسؤولين التنفيذيين من أهم شركات التقنيات الذكية والأمن الرقمي.
ويسرّ إيزابيل ألفانو، مديرة معرض البطاقات، الرد على جميع استفساراتكم
لا تتردوا في التواصل معنا!
للاطلاع على آخر مستجدات هذا الحدث، تابعونا على:
·        "@_cartes"على موقع تويتر وعلى مدوّنتنا على: www.blogcartes.com
·        أو زوروا موقعنا على الرابط الإلكتروني التالي: www.cartes.com
لمحة عن معرض ومؤتمر البطاقات 2012:
سيُعقد معرض ومؤتمر في مركز المعارض في فيلبانت شمالي باريس خلال الفترة ما بين 6 و8 نوفمبر 2012، حيث يُعتبر الحدث الرائد في مجال التقنيات الذكية التي تشمل الأمن والدفع والهوية والتنقل.
وعبر مشاركة 143 بلد و430 شركة عارضة و140 مؤتمر بقيادة خبراء دوليين، يُعتبر معرض ومؤتمر البطاقات الحدث الأشمل لكل المعنيين بهذه السوق الحيوية. وقد اختار هذا العام، بدورته الـ27 الهند لتكون ضيف الشرف لهذا الحدث.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


ماري-كارولين كاردي
00 33 (0) 1 56 88 33 13
البريد الإلكتروني: cartes@actifin.fr       


جينيفر جوليا
00 33 (0) 1 56 88 33 19




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5367/ar

No comments:

Post a Comment