Search Khaleej Dailies

Wednesday, May 30, 2012

سلسلة التميز التي تنظمها مدينة دبي للإنترنت تركز على "التمويل المصرفي لشركات الخدمات وتكنولوجيا المعلومات"



هناك حاجة ملحّة لإرساء قواعد أساسية للأعمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 30 مايو 2012 [ME NewsWire]
تبدو المصارف اليوم على استعداد لتمويل الشركات الفردية التي تستثمر في بناء القواعد الأساسية للأعمال، مثل السمعة، سجل النجاحات، قاعدة العملاء، النواحي المالية، والتي تقدم للسوق مزايا قيمة حقيقية تتفرد بها عن منافسيها، بحسب فيكرام فينكاتارامان، الخبير المالي المصرفي الذي يتخذ دبي مقراً له.
وأضاف فيكرام: "تجد الشركات صعوبة في التخفيف من المخاطر التي تتخوف منها البنوك. ومع ذلك، فإن القطاع المالي مستعد للعمل مع هذه الشركات بشرط أن تكون أعمالها مستندة إلى أسس قوية. ورغم ذلك، لا تزال البنوك حذرة بشأن قطاعات بعينها مثل قطاع التكنولوجيا الذي شهد ظهور عدد من الشركات التي واجهت صعوبات مالية هائلة، ما أدى إلى خروجها من السوق. والمعاملات التجارية أيضاً تشكل مصدر تخوف في القطاع، لا سيما قطاع الهواتف المتحركة، الذي يضم شركات تعمل على إجراء تعاملات دون وجود تبادل فعلي للسلع، وذلك بغرض الحصول على تمويل مصرفي قصير الأجل".
جاءت تصريحات فيكرام خلال ندوة "سلسلة التميز" التي نظمتها مدينة دبي للإنترنت تحت عنوان "التمويل المصرفي لشركات الخدمات وتكنولوجيا المعلومات". وقد أقيمت الندوة بمشاركة مجموعة من شركاء مجمعات الأعمال التابعة لتيكوم للاستثمارات من أجل تبادل الرؤى والأفكار مع الخبراء وتكوين فهم واضح لأثر تطبيق أفضل الممارسات والمنهجيات المتطورة على النتائج النهائية للشركات.
وقال ماجد السويدي، مدير إدارة تطوير الأعمال في مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "في حين أن الغالبية العظمى من الشركات تركز على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فإنها بحاجة إلى توسيع نطاق عملياتها والحفاظ على تدفقات نقدية منتظمة. ونحن بدورنا لطالما حرصنا على دعم هذا القطاع من خلال تزويدهم بأسعار وعروض خاصة مع البيئة المواتية والداعمة لمزاولة أعمالهم".
وأضاف السويدي: "إن مثل هذا الدعم يساعد شركاء أعمالنا على الابتكار واتباع أفضل الممارسات مع ميزة العمل ضمن منظومة أكبر وأكثر تكاملاً. ويتعين على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدورها أن تكون قادرة على تطوير حلول أو خدمات تضمن لها عائداً على الاستثمار، حتى عندما يكون هدفها تحقيق فوائد بعيدة المدى".
ويشغل فيكرام منصب مدير عام شركة سالفوس للاستشارات في دبي، ويمتلك خبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً اكتسبها خلال عمله مع العديد من الشركات الدولية في الهند والشرق الأوسط، بما في ذلك "إم إن سي" وبنوك محلية رائدة مثل إتش إس بي سي، وإيه بي إن أمرو، وبنك دبي، وبنك المشرق.
وتستضيف سلسلة التميز جلسات شهرية بمشاركة متحدثين بارزين لتسليط الضوء ومعالجة القضايا الرئيسية ذات الصلة بالأعمال، وأفضل الممارسات، ودراسات الحالة، والتننمية الشخصية، وغيرها.
يذكر أن مدينة دبي للإنترنت تحتل مكانة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، وتحافظ المدينة على التزامها بدعم الاتجاهات التكنولوجية الناشئة في المنطقة، وتواصل القيام بدور أساسي في تطوير الصناعة والإسهام في الوقت ذاته في جهود دبي لإنشاء اقتصاد قائم على المعرفة.
-        انتهى-
لمحة عن مدينة دبي للإنترنت
تأسست مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، في عام 2000، وتعتبر اليوم أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وتركز مدينة دبي للإنترنت، التي تم إنشاؤها كقاعدة إستراتيجية لانطلاق الشركات التي تستهدف الأسواق الناشئة في العديد من المناطق المجاورة، على منطقة شاسعة مترامية الأطراف تمتد من الشرق الأوسط إلى شبه القارة الهندية، ومن أفريقيا إلى بلدان رابطة دول الكومنولث المستقلة، وهي منطقة يقطنها 3 مليار نسمة تقريباً، ويصل إجمالي ناتجها المحلي إلى أكثر من 10 تريليون دولار. وقد نجحت المدينة، من خلال اعتماد نموذج أعمال مبني على المعرفة، في تأسيس مجمع عالمي متميز لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يستضيف نخبة من أبرز الشركات العالمية ضمن قائمة فورتشن للشركات الخمسمائة الكبرى في العالم، بالإضافة إلى العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التجارية المشتركة. وقد انضمت إلى مدينة دبي للإنترنت خلال عام 2009 فقط، 135 شركة جديدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaiinternetcity.ae.

Contacts


نانسي سودهير
أبكو العالمية
 971 50 7055290
+ 971 50 9548681
بريد إلكتروني: nancy.sudheer@ jiwin.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5515/ar

 

No comments:

Post a Comment