Search Khaleej Dailies

Saturday, May 26, 2012

تقوم وزارة الخارجية و موانئ دبي بمبادرة مشتركة من دولة الإمارات للتركيز على تطوير شراكة حكومية خاصة لمواجهة التهديدات بشكل أفضل من قبل القرصنة المهددة لسلم و أمن و ازدهار المنطقة


إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر

أبوظبي/ دبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 24 مايو 2012 [ME NewsWire]
 "المؤتمر الدولي الثاني لمكافحة القرصنة البحرية"، الذي تستضيفه دبي بالتعاون بين وزارة الخارجية و"موانئ دبي العالمية" يومي 27 و28 يونيو المقبل،  حيث يستقطب هذا المؤتمر اهتماماً واسعاً على الصعيدين العالمي والإقليمي وسط توقعات بأن يحضره حشد كبير من المسؤولين رفيعي المستوى، بمن فيهم وزراء، وقادة قطاع، وخبراء أمن، وممثلون عن الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للملاحة البحرية، وغيرهم من أصحاب المصلحة حول العالم.
وفي إطار الاستعداد لهذا الحدث الهام، قام المنظمون بإطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر (www.counterpiracy.ae)، بعد تحديثه بهدف التعريف بالمؤتمر وبرنامجه ومحاوره والمتحدثين فيه، إضافة إلى  إتاحة الفرصة أمام المشاركين للتسجيل عبر الإنترنت. وسيتضمن الموقع أوراق عمل من إعداد أكاديميين ومتحدثين وخبراء مرموقين في قطاع الصناعة البحرية تمت دعوتهم إلى المؤتمر للمساعدة على حفز الحوار البنّاء وصياغة السياسات المبتكرة لمكافحة القرصنة البحرية.
وسيركّز المؤتمر- الذي ينعقد تحت عنوان "استجابة إقليمية للقرصنة البحرية: تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتفعيل المشاركة العالمية"- على الجهود العالمية في مجال مكافحة هجمات القراصنة على السفن والحد من تداعيتها السلبية على التجارة العالمية بشكل عام وبالأخص التكلفة البشرية الباهظة الناجمة عن خطف عدد كبير من البحارة واحتجازهم كرهائن. كما يناقش المؤتمر في دورته الثانية السبل المثلى للقضاء على الأسباب الجذرية لهذه الظاهرة في الصومال وغيرها من الأماكن
ويتم تنظيم المؤتمر للعام الثاني على التوالي في ضوء نجاح الدورة الأولى التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة العام الماضي في بادرة تهدف إلى حشد وتوحيد الجهود العالمية لمواجهة القرصنة البحرية ومعالجة أسبابها الرئيسية. وقد أثمر المؤتمر الدولي الأول لمكافحة القرصنة البحرية، و الذي انعقد في دبي في العام الماضي عن تعهّد الكثير من الجهات الرائدة والمؤثرة في القطاعين الحكومي والخاص من مختلف أنحاء العالم باتخاذ خطوات حاسمة لمكافحة القرصنة براً وبحراً على المدى القصير والبعيد.
ووفقاً للمكتب الدولي للملاحة البحرية (IMB)، فقد شهد الربع الأول من عام 2012 تنفيذ القراصنة في الصومال وحدها لـ 43 هجمة أسفرت عن احتجاز أكثر من 140 بحاراً. ويقدّر المكتب الخسائر المالية التي يتكبدها القطاع سنوياً نتيجة القرصنة بنحو 12 مليار دولار أمريكي.

Contacts


ماريا المنيعي
مدير علاقات العملاء
هاتف: 3913560-04
بريد إلكتروني:  maria.e@rawajinternational.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5487/ar

 

No comments:

Post a Comment