Search Khaleej Dailies

Thursday, May 31, 2012

مختبر علوم التربة لفحص المواد يفتتح مقره الرئيسي الجديد في مدينة دبي الصناعية


بإستثمارات بلغت 30 مليون درهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 30 مايو 2012 [ME NewsWire]
المقر الجديد يخدم قطاعات الإنشاءات والصحة والأغذية والمشرويات والبيئة
افتتح مختبرعلوم التربة لفحص المواد، المختبر المتعدد التخصصات الحائز على شهادة الآيزو 9001:2000 والذي يقدم خدماته لقطاعات الإنشاءات والبيئة والصحة والأغذية والمشروبات، مقره الرئيسي الجديد في مدينة دبي الصناعية،الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة في مجال التصنيع والإمداد والعضو في تيكوم للاستثمارات.
تأسس المختبر عام 1996 من قبل المواطن الإماراتي عبد اللطيف علي القرقاوي، وتخصص في البداية في  فحوصات التربة لتلبية احتياجات قطاع البناء والإنشاءات. وعلى مدى السنوات الـ 15 الماضية، شهد المختبر نمواً ملحوظاً ليصبح أحد أبرز المختبرات المجهزة بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة،  والمؤهلة لإجراء الاختبارات الفيزيائية والميكانيكية والكيميائية على مواد البناء. كما يتضمن المختبر معدات لإجراء التحليل البيئي، والاختبارات الجيوتقنية والاختبارات البيولوجية الدقيقة على الغذاء والماء والهواء.
ويمتد المقر الجديد والذي تم بنائة باستثمارات30مليون درهم على مساحة 141000 قدم مربع في مدينة دبي الصناعية. ويضم المختبر قسم متطور للبحث والتطوير مخصص لتطوير اختبارات ومنهجيات جديدة. ويعمل لدى المختبر 200 موظف، من بينهم 100 فني مختبرات.
وستسهم المنشأة الجديدة في مواكبة الأعمال المتنامية لمختبر الفحوص الجيولوجية، والذي يقدم خدماته لمؤسسات وشركات كبرى مثل بلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ونخيل، وإعمار، والدار، وويد آدمز، وأرابتك، وشركة داتكو، وشركة النابودة للهندسة والمقاولات.
وقال عبد اللطيف عبدالله علي القرقاوي، رئيس مجلس إدارة مختبر علوم التربة لفحص المواد: "يمثل افتتاح المقر الجديد تطوراً طبيعياً لعملياتنا المتنامية، مما سيتيح لنا تقديم خدمات  أفضل لعملائنا الحاليين. وتأتي هذه الخطوة في وقت نشهد فيه ارتفاعاً في معدلات الطلب على الخدمات التي نقدمها، مدفوعاً بانتعاش النشاط في مجالات البناء والصحة والمرافق الحكومية.
وأضاف القرقاوي: تمثل مدينة دبي الصناعية وجهتنا المفضلة نظراً لما تتمتع به من مزايا، من أهمها إمكانية الوصول المباشر والسهل إلى العملاء ضمن المناطق المتخصصة في المدينة بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والمعادن الأساسية والتعدين، والصناعات الكيميائية. وقد تم تصميم مختبراتنا الجديدة لتلبية احتياجات التوسع في المستقبل، واستكمال طموحاتنا لتعزيز وتوسيع نطاق خدماتنا في جميع أنحاء المنطقة."
بدروه قال عبد الله بالهول، المدير العاملمدينة دبي الصناعية: "يسعدنا أن نرحب بمختبر علوم التربة لفحص الموادالذي سيشكل حضوره في المدينة أهمية خاصة للمناطق الصناعية الست. ويعتمد شركاء الأعمال على الفحوصات المخبرية التي تتوافق مع أرقى المعايير في مجال الصحة والسلامة والبيئة. وبوجود المختبر، أصبح بإمكان هذه الشركات الحصول على خدماتهم بشكل مباشر. كما أن هذا التعاون سيفتح آفاقاً جديدة على صعيد نوعية ونطاق المنتجات والخدمات التي توفرها مدينة دبي الصناعية ".
ويهدف المختبر من خلال إطلاق مقره الجديد في مدينة دبي الصناعية إلى الانتقال التدريجي من مقره الرئيسي السابق في منطقة القوز الصناعية بحلول نهاية عام 2012. ويتبع للمختبر مكاتب فرعية في الشارقة وأبوظبي والعين.
يذكر أن مدينة دبي الصناعية تمتد على مساحة 560 مليون قدم مربع (55 كيلومتراً مربعاً) على شارع الإمارات. وهي منطقة حرة متخصصة في عمليات التصنيع تضم ست مناطق صناعية، تشمل الأغذية والمشروبات، والمعادن الأساسية، والمنتجات المعدنية، والمواد الكيميائية، ومعدات النقل وقطع الغيار والآليات، والمعدات الميكانيكية.
-انتهى-
حول مدينة دبي الصناعية
تعد مدينة دبي الصناعية، العضو في تيكوم للاستثمارات، ثاني أكبر مشروع غير عقاري في دبي، حيث يمتد المشروع علىمساحة 55 كيلومتر مربع (560 مليون قدم مربع). وقد تم تأسيس الوجهة الصناعية بهدف تعزيز مسيرة التنمية الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في قطاعات الصناعات الخفيفة والمتوسطة، مع التركيز على قطاعات الآليات والمعدات الميكانيكية، ومعدات النقل، والمعادن الأساسية، والوحدات الكيميائية، والأغذية والمشروبات، ومواد البناء.
توفر مدينة دبي الصناعية بيئة استثمارية فعالة ومنافسة، إلى جانب توفير مجموعة من المرافق والتسهيلات المساندة لقطاعات التصنيع والخدمات المرتبطة بها مثل حلول التخزين والدعم اللوجستي، والمدن العمالية، والمكاتب الحديثة، والتدريب المهني، والأراضي التجارية، بالإضافة إلى خدمة النافذة الاستثمارية الواحدة لإصدار التراخيص وانجاز المعاملات الحكومية.
تمتاز مدينة دبي الصناعية بموقع استراتيجي بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي (دبي وورلد سنترال)، والمنطقة الحرة بجبل علي، متصلة بشبكة طرق توفر النفاذ المباشر إلى شارع الإمارات وطريق دبي العابر، مما يوفر سبل نقل سهلة عبر البر والجو والبحر.
نبذة عن مختبر العلوم والتربة لفحص المواد
 تأسس في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1996، وهو مختبر خاص مستقل، وأحد المختبرات القليلة في الدولة المؤهلة لإجراء اختبارات فيزيائية وميكانيكية وكيميائية على مواد البناء (التربة، والخرسانة، والأسمنت، والصلب، والاسفلت والمياه) والتحليل البيئي، والاختبارات الجيوتقنية والاختبارات البيولوجية الدقيقة على الغذاء والماء والهواء. وقد تم تجهيز المختبر متعدد التخصصات بنظام لإدارة الجودة حائز على شهادة الايزو 9001: 2000. كما أن معظم الاختبارات في مجال اختبار المواد، والاختبارات الجيوتقنية والتحليل البيئي والاختبارات البيولوجية الدقيقة معتمدة من قبل SO/IEC 17025 : 2005

Contacts


عمر الزيري
أبكو العالمية – مكتب دبي
 +971 4 446 6268


ناجي سدره
مدينة دبي الصناعية
+971 50 459 4252
 nagy.sedra@tecom.ae




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5517/ar

 

No comments:

Post a Comment