Search Khaleej Dailies

Saturday, May 5, 2012

ميناء لوس أنجلوس يبتكر البرنامج الدولي لحوافز السفن النظيفة في أميركا الشمالية ومنطقة المحيط الهادئ


يعمل المرفأ مع الاتحاد الدولي للمرافئ والموانئ ويخطط لإطلاق المؤشر البيئي للسفن في الأول من يوليو 

سان بيدرو، كليفورنيا - يوم السَّبْت 5 مايو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) – أصبح ميناء لوس أنجلوس اليوم أول مرفأ بحري في أميركا الشمالية وعلى المحيط الهادئ يعتمد برنامجاً عالمياً لتنقية الهواء الذي يكافئ شركات النقل التي تحضر أحدث سفنها وأنظفها إلى المرفأ. وقد وافق مجلس المفوضين عن المرفأ في لوس أنجلوس اليوم رسمياً على برنامج المؤشر البيئي للسفن، على أن يدخل حيّز التنفيذ في الأول من يوليو.
يُعتبر المؤشر البيئي للسفن "إي إس آي" أداةً لتصنيف السفن عبر الإنترنت، طوّرتها "المبادرة المناخية لموانئ العالم"وهو مشروع تابع للاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ. يقدّم برنامج المؤشر البيئي للسفن الذي يُطبق في بعض مرافئ أوروبا الكبرى، مكاسب كثيرة وفورية تنتج عن تنقية الهواء من خلال مكافأة مشغلي السفن المزودة بمحركات طوعية وأنظمة وقود وأنظمة دعم التكنولوجيا التي تخفف من الانبعاثات التي تتخطى المعايير البيئية التنظيمية المحددة من قبل المنظمة البحرية الدولية.
تعتبر الانبعاثات الناتجة عن السفن  أكبر مصدر تلوث ينتج عن عمليات ذات صلة بالموانىء. في حين انخفض انبعاث الجزئيات الناتجة عن احتراق الديزل وأكسيد الكبريت من السفن في ميناء لوس أنجلوس بنسبة 68% و74% على التوالي في الفترة الممتدة بين العامين 2005 و2010، ترى لوس أنجلوس المؤشر البيئي للسفن خطوةً قوية أخرى تشجع على بناء ونشر سفن مزودة بنظام اشتعال نظيف في مسلك التجارة العابر للمحيط الهادئ.
وقال عمدة لوس أنجلوس أنطونيو فيلارايجوسا: "نحن فخورون بإدراج هذه الاستراجية الرابحة في أميركا الشمالية ومنطقة المحيط الهادئ. تظهر الخطوات المحققة اليوم رغبة مدينتنا في الاستمرار باحترام التزامها بالتفكير والعمل في شكلٍ يخدم العالم أجمع".
ومن جهته قال الدكتور جيرالدين كناتس، المدير التنفيذي لميناء لوس أنجلوس: "يعتمد المؤشر البيئي للسفن المعيار الذهبي للنقل البحري الأخضر ونشجع الموانىء الأخرى على القيام بالمثل. يعتمد نجاح هذا البرنامج الأكبر على اعتماده من قبل موانىء أخرى لزيادة حجم المكافأة التي قد ينالها المشغلون الراغبون بالاستثمار في مجال تنقية الهواء والمكاسب الصحية التي يمكن للجميع الاستفادة منها".
تحت رئاسة السيد كناتس، الذي يترأس "المبادرة المناخية لموانئ العالم" ويشغل حالياً منصب رئيس الاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ ، أدى ميناء لوس أنجلوس دوراً اساسياً في تطوير المؤشر العالمي. على غرار برامج المبادرة المناخية لموانئ العالم التي ترمي إلى تخفيف مستوى التلوث وغازات الدفيئة الناجم عن السفن وتشجيع الممارسات المستدامة، يمكن تصميم برنامج المؤشر البيئي للسفن ليتلائم ومتطلبات الميناء الإقليمية والتشغيلية. تجدلا الاشارة إلى أن 14مرفأ أوروبي اعتمدوا هذا البرنامج.
هذا وقد طوّر ميناء لوس أنجلوس برنامج المؤشر البيئي للسفن الخاص به بتمويل من اتحاد الشحن التجاري في المحيط الهادئ  وغيره من المساهمين. يتوافق هذا البرنامج أيضا مع خطة العمل لتنقية الهواء في خليج سان بيدرو التي تحدد أهدافاً واسعة خاصة بالميناء للتخفيف من التلوث على المدى القريب تمتد حتى العام 2014 وأهداف طويلة الأمد تمتد حتى العام 2023.
مبدئياً، من المتوقع أن يتأهل 30% من السفن التي تدخل إلى الميناء للحصول على مكافأة المؤشر البيئي للسفن. بالتالي، فإن هذه النسبة، التي تبلغ 30% من السفن المشاركة، ستخفف من انبعاث الجزئيات الناتجة عن احتراق الديزل بمعدل 16 طن في العام الأول وأن تخفف من انبعاث الملوثات الأساسية الأخرى لا سيما أكسيد النيتروجين وأكسيد الكبريت وثاني أكسيد الكربون. وقد خصص المرفأ مبلغ 450 ألف دولار أمريكي لبدء تنفيذ البرنامج.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


ميناء لوس أنجلوس
فيليب سانفيلد
مدير العلاقات الإعلامية
310-732-0430





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5368/ar

 

No comments:

Post a Comment