Search Khaleej Dailies

Thursday, September 23, 2010

جي بي أي وإنتروت تعلنان توقيع مذكرة تفاهم لربط شبكة جي بي أي وشركة إنتروت

نيروبي، كينيا، 22 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:
أعلنت شركة جلف بريدج إنترناشونال، الشركة الخاصة الأولى لتشغيل الكوابل البحرية في الشرق الأوسط، وشركة إنتروت، الشركة المالكة والمشغلة لشبكة الجيل الحديث  الاوروبية ، عن توقيع اتفاقية لربط بين الشبكتين.

ومن المقرر أن تبدأ منظومة كوابل جي بي أي العمل في العام  2011 وقد صممت لتعمل لمدة 25 سنة. وسيمنح كابل الاتصال البحري الخاص بـ جلف  بريدج إنترناشونال مشغلي وشركات الإتصالات الاخرى في المنطقة والعالم  تنوعاً في الخيارات والمرونة وجودة خدمات عالية. ستعمل منظومة كوابل جي بي أي التي تعتمد على أحدث تقنيات كوابل الألياف البصرية البحرية على ربط دول الخليج مع بعضها وستوفر ربطاً فورياً ومباشراً مع العالم عبر إيطاليا في أوروبا وعبر الهند في آسيا، وقد صُممت المنظومة كوابل لتوفر سعة 5 تيرابيت في الثانية على بعض المسارات، وبالتالي سيكون لديها القدرة على تلبية الطلب المتزايد على حركة الاتصال الصادر والوارد من وإلى منطقة الخليج.

وبموجب بنود مذكرة التفاهم ، ستزود جلف بريدج إنترناشونال شركة إنتروت بالقدرة والسعة عبر منظومة كوابلها في البلاد والمدن التي يتم فيها إنزال منظومة كوابل جي بي أي، بينما تزود إنتروت السعة على شبكتها إلى شركة جي بي أي في إفريقيا وأوروبا وعلى مساراتها الأطلسية في أميركا الشمالية.

وفي هذا الإطار قال السيد أحمد مكي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في جي بي أي بعد توقيع الإتفاقية "أنا سعيد جدا لإعلان جي بي أي عن الإتفاقية مع إنتروت، فشركة إنتروت تملك شبكة شاملة ومكثفة في كامل أنحاء أوروبا وسوف تعزز هذا الإتفاقية الربط والتواصل بين أوروبا والشرق الأوسط ،   و يعكس هذا الإعلان التزام جي بي أي بربط العالم بالخليج، خصوصاً مع نمو الاتصالات بين المنطقتين بدرجة غير مسبوقة، وسوف نتمكن مع شركة إنتروت من تلبية هذا الطلب وتوفير المزيد من التنوع والمرونة. ومن خلال اتفاقيات مماثلة سوف تزود جي بي أي عملائها بقدرة الوصول إلى كافة انحاء العالم بسهولة وفعالية".

من جانبه قال أيان بدفورد نائب رئيس تطوير الأعمال في إنتروت "تحتاج شبكات الإنترنت العالمية إلى الربط و التواصل مع بعضها البعض، ونحن مسرورون بالقيام بخطوات في هذا الإتجاه. لقد كان هناك حاجة ملحة لمزيد من المرونة والخيارات في هذه المنطقة ويسعدنا أن نعمل مع جي بي أي لبناء جسر اتصالات مرن بين الشرق الأوسط وإفريقيا واوروبا وأميركا الشمالية".

 انتهى #

معلومات للمحررين
نبذة عن "جي بي أي"
جلف بريدج إنترناشونال شركة جديدة تعمل على ربط دول الخليج ببعضها وبباقي دول العالم في الشرق والغرب، عبر استخدام أحدث تقنيات الألياف البصرية. وتعود ملكية وتطوير شبكة "جي بي أي" إلى مستثمرين استراتيجيين من دول مجلس التعاون الخليجي، يسعون لبناء بنية تحتية استراتيجية لخدمة المنطقة بكاملها. وتعد جلف بريدج انترناشونال الاولى في المنطقة التي توائم احدث التقنيات مع أعمال الشبكات البحرية.
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
كريكور خاتشيكيان
مسؤول اول علاقات عامة
كوهن أند وولف للعلاقات العامة، الدوحة، قطر
مكتب: 3177 4428 974+

No comments:

Post a Comment