Search Khaleej Dailies

Sunday, September 26, 2010

علامات "يم" التجارية و"تاكو بيل" و"بيتزا هت" و"كيه أف سي" يطلقون حملتهم السنوية "ورلد هنجر ريليف" مع الناطقة الرسمية باسم الحملة والسفيرة الجديدة لبرنامج الغذاء العالمي كريستينا أجيليرا

لويزفيل، كنتاكي ، 24 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:
(بزنيس واير) – أعلنت علامات "يم!" التجارية (رمزها في بورصة نيويورك : YUM) اليوم عن إطلاق حملة مكافة الجوع في العالم بمشاركة كريستينا أجيليرا كمتحدثة عالمية باسم الحملة وسفيرة جديدة لبرنامج الغذاء العالمي لمكافحة الجوع. ووفقا للأمم المتحدة، هناك حالياً ما يقرب من مليار شخص حول العالم يعانون من الجوع.

تعد حملة "ورلد هنجر ريليف" أكبر نشاط عالمي يجريه القطاع الخاص لمكافحة الجوع، حيث يغطي 110 بلدً ويشارك في تلك الحملة 37000 مطعماً أميركياً لـ"كيه أف سي" KFC و"بيتزا هت" Pizza Hut و"تاكو بيل" Taco Bell و"لونج جون سيلفرز" Long John Silver’s و"أيه آند دبليو" A&W وأكثر من مليون موظف والشركات ذات الامتياز التجاري لتلك العلامات. تعمل الحملة على زيادة الوعي والعمل التطوعي وجمع الأموال المخصصة لبرنامج الغذاء العالمي وغيره من وكالات مكافحة الجوع.

وتساهم أجيليرا بنشر الوعي حول مسألة الجوع من خلال الظهور على ملصقات جديدة لـ"ورلد هنجر ريليف" World Hunger Relief الموجودة في المطاعم المذكورة، بما في ذلك صور التقطت لها في هايتي ولم تعرض من قبل وقد كتبت عليها جملة "معاً، لدينا القوة لإنقاذ الأرواح والانتقال من مرحلة الجوع إلى واقع يسوده الأمل". كما تظهر أجيليرا في إعلان توعية عامة عالمي حيث تغني نجمة البوب الحائزة على جوائز غرامي متعددة أغنية "بيوتيفل" لجمع أموال لمكافحة الجوع فضلاً عن الجهود المبذولة على شبكة الإنترنت، بما في ذلك موقع الحملة التالي على الإنترنت: FromHungertoHope.com

وتم تعيين أجيليرا "سفيرة لمكافحة الجوع" لبرنامج الغذاء العالمي لهذا العام وسافرت مع المنظمة إلى هايتي حيث قامت بجولة في البلاد التى ضربها الزلزال إلى جانب عمال الإغاثة التابعين لبرنامج الغذاء العالمي وقضت وقتاً مع الأمهات والأطفال بعد وقوع الزلزال في يناير. كما زارت المدارس وساعدت في تقديم وجبات الطعام إلى الأطفال الذين يحصلون على الغذاء من خلال برامج وجبات الطعام المدرسية الخاصة ببرنامج الغذاء العالمي.

في هذا الصدد، قالت أجيليرا: "لقد رأيت وجوه الأطفال الجياع في هايتي وجواتيمالا خلال رحلات ميدانية قمت بها مع برنامج الغذاء العالمي وقد تأثرت كثيراً بذلك". وأضافت قائلة: "باعتباري أم، فأنا أعلم مدى أهمية تناول الغذاء الصحيح في الوقت المناسب بالنسبة للأطفال وهذا هو السبب الذي يدفعني لمكافحة الجوع بحماس كبير ومنح الدعم لجهود "ورلد هنجر ريليف" . إن هدفي من خلال هذه الحملة أن أحفز أكبر عدد ممكن من الناس للتبرع لهذه القضية ونقل الملايين من الناس من الجوع إلى الأمل".

ساهمت مشاركة أجيليرا في حملة "ورلد هنجر ريليف" التي أطلقتها علامات "يم!" العام الماضي على جمع مبلغ قياسي من الأموال بلغ 22.5 مليون دولار لصالح برنامج الغذاء العالمي وغيره من وكالات مكافحة الجوع، حيث ساعدت على توفير 90 مليون وجبة طعام للجياع في المناطق النائية حول العالم. وفي وقت سابق من هذا العام، ظهرت أجيليرا في إعلان توعية عامة دولي ممول من قبل مؤسسة علامات "يم!" التجارية للمساعدة في جهود الإغاثة في هايتي الخاصة ببرنامج الغذاء العالمي. وسافرت أيضاً إلى جواتيمالا في العام الماضي للمشاركة في برنامج صحة الأمهات والأطفال التابع لبرنامج الغذاء العالمي وكُرمت خلال مأدبة غداء "باور أوف وومن" Power of Women من قبل مجلة "فاراببتي" Variety لجهودها مع "ورلد هنجر ريليف".

هناك حالياً ما يقرب من مليار شخص جائع في جميع أنحاء العالم. ويعد الجوع وسوء التغذية أبرز المخاطر على الصحة عالمياً - أخطر من أمراض الإيدز والملاريا والسل مجتمعة. ومن بين الأسباب الرئيسية للجوع الكوارث الطبيعية والنزاعات والفقر وضعف البنية التحتية الزراعية والاستغلال المفرط للبيئة مع الإشارة إلى أنه في الآونة الأخيرة، تسببت الأزمات الاقتصادية والمالية في ظهور المزيد من الجياع.

وعلق ديفيد نوفاك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة علامات "يم!" التجارية: "تحتاج هذه القضية الحرجة إلى المعالجة، علماً أن هناك حالياً حوالي مليار نسمة من الجياع حول العالم". وأضاف قائلاً: "وباعتبارنا أكبر شركة مطاعم في العالم، فنحن نعتقد أنه من واجبنا أن نفعل كل ما بوسعنا لإيجاد حل معقول مثل بناء الوعي والتشجيع على العمل التطوعي وجمع الأموال".

وسافر نوفاك ورؤساء من "تاكو بيل" و"بيتزا هت" و"كيه أف سي" ومطاعم "يم!" العالمية وغيرهم من كبار المسؤولين التنفيذيين وقادة الامتيازات التجارية إلى نيكاراجوا للإطلاع على جهود الإغاثة التي يجريها برنامج الغذاء العالمي في هذا البلد. وباعتباره ثاني أفقر بلد في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، فإن نيكاراجوا من بين العديد من المستفيدين من الأموال التي تجمع ضمن حملة "ورلد هنجر ريليف".

وفي هذا الصدد، قالت جوزيت شيران، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي: "باستطاعة كل واحد منا أن يلعب دوراً حاسما في محاربة الجوع حول العالم - إذا قام كل شخص بمجرد مساهمة صغيرة، فنحن قادرون على تفادي مشكلة الجوع". كما أشارت إلى أن حملة "ورلد هنجر ريليف" الخاصة بـ"يم!" تبرز التأثير الذي يمكن أن يحدثه الأفراد والشركات على مشكلة الجوع في العالم".

باستطاعة المستهلكين زيارة الموقع التالي FromHungertoHope.com أو التبرع في المطاعم (لا ضرورة للشراء – إقرأ القائمة أدناه للاطلاع على جدول التواريخ التي يبدأ فيها كل مطعم مشارك تابع للعلامة التجارية بحملته الداخلية). كما تبيع "يم!" لأول مرة بضائع "ورلد هنجر ريليف" على الموقع الإلكتروني للحملة وستمنح العائدات بكاملها مباشرة إلى برنامج الغذاء العالمي. وتشمل البضائع حقائب "سناك هابند" Snack Happened™ التي صدرت بشكل خاص لهذه الحملة وهي مخصصة للوجبات الخفيفة وقابلة لإعادة الاستخدام من "إيتزي ريتزي" Itzy Ritzy®.. يذكر أن كل دولار يتم جمعه ضمن هذه الحملة سيمنح مباشرة لعمليات مكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم التي تجريها برنامج الغذاء العالمي. وكل دولار يوفر أربع وجبات طعام لأطفال جياع في المدارس.

وتعتزم "يم!" جمع ما يعادل نحو 50 مليون دولار من عمليات نشر الوعي حول مسألة الجوع من خلال إعلان للتوعية عامة والإعلانات والعلاقات العامة والاتصالات على شبكة الإنترنت والملصقات داخل المطاعم. كما سيقوم موظفو الشركة وأصحاب الامتيازات بالتطوع بوقتهم في جميع أنحاء العالم في وكالات مكافحة الجوع وبنوك الغذاء ومطابخ الحساء وإطلاق مشاريع لجمع التبرعات.

ولتوسيع جهودها في حملة "ورلد هنجر ريليف"، تمول مؤسسة علامات "يم!"التجارية حدائق السلام بمركز محمد علي لتعليم الأطفال في المناطق المحرومة كيفية زراعة المواد الغذائية من خلال النباتات من مختلف البلدان وإطعام أنفسهم وغيرهم من المحتاجين والتعرف في ذات الوقت على مختلف الثقافات وأنواع التغذية المتنوعة. وتوفر مؤسسة علامات "يم!" التجارية الأدوات والمواد التعليمية بما في ذلك دليل مناهج دراسية مجانية وقابلة للتحميل مترجمة إلى ست لغات كما ستقدم 100 ألف دولار على شكل منح لبناء الحدائق في المدارس المحرومة في جميع أنحاء العالم على مدى السنوات الأربع القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشخصية الإنسانية العالمية والرمز الرياضي، محمد علي وزوجته لوني، إنضما إلى ما يقرب من 600 طفل في مدرسة جون إف كينيدي مونتيسوري الابتدائية في لويزفيل بولاية كنتاكي، للاحتفال بتدشين حدائق السلام بمركز محمد علي في يوم الأمم المتحدة الدولي للسلام. أصبح الآن بإمكان المربين في جميع أنحاء العالم الوصول إلى برنامج حدائق السلام بمركز محمد علي النموذجي - المسمى على اسم علي ومركزه العالمي - بما في ذلك دليل مناهج دراسية مجاني وقابل للتحميل للأساتذة واستمارات طلبات المنح من خلال زيارة المواقع التالي: www.alicenter.org وwww.yum.com وwww.mypeacegarden.com وwww.garden.org

في السنوات الثلاث الماضية، جمعت حملة "ورلد هنجر ريليف" ما يقرب من 60 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي وغيره من منظمات مكافحة الجوع وتساعد على توفير حوالي 250 مليون وجبة، مساهمة بإنقاذ حياة الملايين من الناس في المناطق النائية حول العالم. وقد تطوع أكثر من مليون موظفي الشركة وموظفي الشركات صاحبة الامتياز وأسرهم بأكثر من 15 مليون ساعة عمل للمساعدة في جهود مكافحة الجوع في المجتمعات المحلية عالمياً. وفي وقت سابق من هذا العام، اختار برنامج الغذاء العالمي علامات "يم!" التجارية شريك القطاع الخاص للعام بفضل جهود الشركة العالمية في هذا المضمار.

على مدى أكثر من عشر سنوات، تبرعت الشركة أيضاً بأكثر من 60 مليون دولار سنوياً من المواد الغذائية الجاهزة للمحرومين في الولايات المتحدة. ومنذ أن أصبحت الشركة عامة في عام 1997، تبرعت بما يقرب من 550 مليون دولار من المواد الغذائية إلى وكالات مكافحة الجوع في الولايات المتحدة وكانت الشركة أيضاً الراعي الرئيسي لبنك الطعام "دير تو كير" Dare to Care في لويزفيل لمدة تسع سنوات ومنحت ما يقرب من 9 مليون دولار لهذه المنظمة المحلية.

جدول الحملة: تنطلق حملة "ورلد هنجر ريليف" التي تستمر لمدة شهر في الولايات المتحدة مع "تاكو بيل" في 7 أكتوبر و"كيه أف سي" في 27 سبتمبر و"بيتزا هت" في 26 سبتمبر ولونج جون سيلفرز /مطاعم "أيه آند دبليو" في 19 سبتمبر.

يقع مقر شركة علامات "يم!" التجارية في لويزفيل بولاية كنتاكي وهي الشركة الأكبر في العالم من حيث المطاعم مع أكثر من 37 ألف مطعم تنتشر في أكثر من 110 بلداً وإقليماً. وتصنف الشركة في المرتبة 216 في قائمة "فورتشن 500"، حيث بلغت عائداتها نحو 11 مليار دولار في عام 2009. وتعد أربعة من علامات المطاعم التجارية للشركة – "كيه أف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل" و"لونج جون سيلفرز" -- رائدة عالمياً في فئة أطعمة الدجاج والبيتزا ، والطعام المكسيكي والمأكولات البحرية السريعة. كما أن مطاعم "أيه آند دبليو" هي أطول سلسلة مطاعم سريعة عاملة في الولايات المتحدة. أما خارج الولايات المتحدة، فقد افتتحت مجموعة مطاعم علامات "يم!" التجارية أكثر من أربعة مطاعم جديدة في كل يوم من أيام السنة، مما يجعلها رائدة في تطوير تجارة التجزئة الدولية. وتم تقدير الشركة لثقافتها في منح المكافآت والتكريم وريادتها في التنوع ومساهماتها المجتمعية وعائدات المساهمين القوية والثابتة.

إن برنامج الغذاء العالمي هو أكبر وكالة إنسانية في العالم تكافح الجوع على الصعيد العالمي. كل سنة وفي المتوسط، يقوم برنامج الغذاء العالمي بتوفير الطعام لأكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلداً. لمزيد من المعلومات قوموا بزيارة الموقع التالي: www.wfp.org

البث عبر القمر الصناعي:
 الخميس 23 سبتمبر 2010
من الساعة 1:30 لغاية 1:45 مساء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة
جالاكسي 19 سي، تي آر. 8، دي أل 3860 أتش ((Galaxy 19C, Tr. 8, DL 3860H
نطاق سي التناظري (C-Band Analog )

معرض الصور/الوسائط المتعددة متوافر عبر الرابط التالي:

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
شركة علامات "يم!" التجارية
فرجينيا فيرجوسن
هاتف: 502-874-8200
Virginia.Ferguson@yum.com
"ويبر شاندويك"
دانا متز
هاتف: 312-988-2378

No comments:

Post a Comment