Search Khaleej Dailies

Wednesday, September 22, 2010

أفركس ونيكوميد تعلنان عن إيداع أول ملف في أوروبا للحصول على ترخيص بتسويق دواء لهشاشة العظام يهدف إلى زيادة راحة المرضى

لوزان، سويسرا ، 21 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:
( بزنيس واير) – أعلنت اليوم كل من شركة "افركس" EffRx الصيدلانية التي يقع مقرها في لوزان، سويسرا وشركة الأدوية العالمية "نيكوميد" التي يقع مقرها الرئيسي في زيوريخ، سويسرا، الشريكتان عن إيداع ملف لأول مرة في أوروبا من أجل الحصول على موافقة بتسويق عقار EX101 وهو عبارة عن تركيبة فوارة من أليندرونات من عيار 70 مغ تؤخذ مرة في الأسبوع لعلاج هشاشة العظام . ويعتبر هذا الإيداع انجازاً على كبيراً بالنسبة لشركة   "افركس".

تم الإعلان عن اتفاق ترخيص العقار EX101 بين نيكوميد Nycomed و EffRx في أوائل عام 2009 وأجرت نيكوميد Nycomed تعديلاً على اتفاق الترخيص الأصلي مع  EffRx تتمتع بموجبه الآن بحقوق حصرية لتطوير وتصنيع وتسويق تركيبة الأليندرونات الفوارة لعلاج هشاشة العظام في جميع أنحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة واليابان.

وسوف يقوم عقار  EX101 باستكمال محفظة نيكوميد Nycomed لأدوية هشاشة العظام المؤلفة من بريتاكت ® Preotact  وهو هرمون للغدة الدرقية كامل المفعول [PTH 1-84]) لعلاج هشاشة العظام لدى النساء اللواتي تخطين سن اليأس والمعرضات لمخاطر عالية من الإصابة بكسور إضافة إلى المجموعة الواسعة التي تملكها الشركة من مستحضرات كالسيوم دي 3 Calcium D3  للمساعدة والوقاية من هذا العارض.

وقال كرايستر روزن، المدير التنفيذي لشركة "افركس" EffRx  في هذا السياق: "من الواضح أن هذه الخطوة تعتبر أساسية بالنسبة لطرح عقار EX101 في السوق، وتظهر التزام نيكوميد Nycomed بدمج عقار EX101  في محفظتها من منتجات هشاشة العظام في أقرب وقت ممكن" .

معلومات حول عقار  EX101
عقارEX101  هو عبارة عن تركيبة فوارة مؤلفة من 70مغ من أليندرونات(البيوفوسفانات) تؤخذ مرة في الأسبوع لعلاج هشاشة العظام لدى النساء اللواتي تخطين سن اليأس. ويعالج المنتج الشكاوى عن الشعور بالإزعاج لدى تناول  البيوفوسفانات على شكل أقراص. وتقوم الأليندرونات بخفض خطر الإصابة بكسور في الورك والعمود الفقري.

معلومات حول نيكوميد عقار Nycomed
نيكوميد Nycomed هي شركة عالمية للعقاقير الطبية تملك محفظة متميزة من الأدوية ذات العلامات التجارية المسجلة  في مجال علاج أمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والالتهابات والسيطرة على الألم وترقق العظام والأنسجة. وتستكمل هذه المحفظة بمجموعة واسعة من المنتجات التي لا تستدعي الحصول على وصفة طبية لشرائها.

ويلعب البحث والتطوير حول الشراكات ومنح التراخيص حجر الزاوية في إستراتيجية نمو الشركة.

وتوظف نيكوميد Nycomed حاليا حوالي 12 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، وتتوفر منتجاتها في أكثر من 100 بلداً وتملك منصات قوية في أوروبا وأسواق سريعة النمو مثل روسيا ورابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية. وفي الوقت الذي يتم تسويق منتجاتها في اليابان والولايات المتحدة عبر شركاء من الدرجة الأولى، تعتزم نيكوميد Nycomed  تعزيز مكانتها الخاصة  في الأسواق الآسيوية الرئيسية.

وقد حققت الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في زيوريخ، سويسرا، إجمالي المبيعات بقيمة 3.2 مليار يورو في 2009 و ربحا  قبل الفوائد والضرائب والإهلاك EBITDA بقيمة 1.1 مليار يورو.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي: www.nycomed.com

معلومات حول شركة  EffRx
EffRx  هي شركة تكنولوجيا مملوكة من القطاع الخاص وتختص في مجال الأدوية عبر الاستفادة من خصائص الفوران لتحسين الأدوية المتوافرة التي يتم وصفها. وقامت الشركة في أيلول / سبتمبر 2010، بنقل مقرها وعملياتها  الى ايبالينج - لوزانEpalinges Sur Lausanne  ، سويسرا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الوقع التالي: www.effrx.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
 
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
 كريستر روزن ،
 رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي
+41 79 963 66 00
نيكوميد Nycomed
بياتريكس بنز،
 العلاقات الإعلامية
+41 79 218 98 24

No comments:

Post a Comment