Search Khaleej Dailies

Thursday, September 23, 2010

"ديلفي جينيتكس" تمنح "جلاكسوسميثكلاين" رخصة لاستخدام نظام "ستابي إكسبرس"

تشارليروي، بلجيكا ، 22 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:
(بزنيس واير) – أعلنت شركة "ديلفي جينيتكس" المساهمة Delphi Genetics SA ("ديلفي") اليوم عن توقيع اتفاق ترخيص مع شركة "جلاكسوسميثكلاين" GlaxoSmithKline ("جي أس كيه" GSK) وذلك بخصوص استخدام تكنولوجيا "ستابي إكسبرس" StabyExpress الحاصلة على براءة اختراع بغية إنتاج لقاحات بروتين بشري.

فنظام "ستابي إكسبرس" يزيد من فعالية إنتاج البروتين ويعطي قدرة إنتاج المزيد من البروتين في صناعة اللقاحات المركّبة، من دون الرجوع إلى المضادات الحيوية، ومع الحد من التأثير على البيئة. وهكذا، يكون أي بروتين مصنوع باستخدام نظام "ستابي إكسبرس" خالٍ من مستويات آثار المضادات الحيوية.

ويسمح هذا الاتفاق لشركة "جي أس كيه"، وبشكل غير حصري، باستعمال تقنية إنتاج البروتين للاستهلاك الآدمي. ومقابل حق هذا الاستعمال، تتلقّى شركة "ديلفي جينيتكس" دفعات مالية في كل مرحلة من تطوير بروتين جديد كما تحصل على رسوم الامتياز أثناء مرحلة التسويق. غير أنّه لم يتم الإفصاح عن تفاصيل الاتفاق المالي.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور "فيليب جابون" مؤسس "ديلفي جينيتكس" ومدير تطوير الأعمال:"هذا الاتفاق هو ثاني اتفاق ترخيص نعلن عنه مع أحد أهم مصنّعي اللقاحات في العالم. وهذا يظهر أن التقنية التي ابتكرناها تعطي ميزة تنافسية لشركائنا في مجال تصنيع الأدوية الحيوية، وتتجلّى بالتالي أهمية تقنيّتنا في عالم الصناعة الحيوية. ويسمح لنا طابع الترخيص غير الحصري بالتفكير في إبرام عقود أخرى والتعاون مع شركاء استراتجيين آخرين، ومنهم شركاء يعملون في ميادين غير إنتاج اللقاحات".

والجدير بالذكر أنّ شركة "ديلفي جينيتكس" أعلنت في يونيو 2010 عن اتفاق ترخيص مع شركة "سانوفي-باستور" Sanofi-Pasteur، وهي قسم اللقاحات البشرية لشركة "سانوفي-أفنتس" Sanofi-Aventis. ويخوّل ذلك الاتفاق "سانوفي-باستور" أنّ تطبّق تكنولوجيا "ستابي إكسبرس" في عملياتها لإنتاج اللقاحات المركّبة، وبالتالي أن تنتج بفعالية من دون الحاجة إلى استخدام المضادات الحيوية.

نبذة حول "ستابي إكسبرس" StabyExpress
يمكن تطبيق تكنولوجيا "ستابي إكسبرس" على أي عملية إنتاج بروتين صناعي يتعلق بتخمير البكتيريا. فإنتاج الأدوية الحيوية يمثّل سوقاً مزدهرة وتُقدّر حصتها اليوم من إجمالي سوق الأدوية بـ 15 %. علاوة على ذلك، تتوافق هذه التكنولوجيا وتوصيات إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية فيما يتعلق بالتخلص من الجينات المحاربة للمضادات الحيوية في عملية إنتاج البروتين، سواء لحاجات إنسانية أم بيطرية. واليوم، يتم استخدام الجينات المحاربة للمضادات الحيوية كأدوات لتحديد اختيار تصميم معظم الأنظمة الجينية التي تساعد على إنتاج البروتين.
 
نبذة حول "ديلفي جينيتكس" المحدودة Delphi Genetics SA
تقوم شركة "دلفي جينيتكس"، والتي تأسست في 2001، بتطوير منتجات وتكنولوجيا جديدة وأكثر فعالية لاستنساخ الجينات وإيجاد البروتينات في البكتيريا من خلال استخدام خبرتها في اختبار الجينات البكتيرية. كما أن تكنولوجيا "ستابي إكسبرس" الخالية من المضادات الحيوية والتي تملك شركة "دلفي جينيتكس" براءة اختراعها تعزز فعالية استخراج البروتينات وتتيح إنتاجاً ناجحاً للبروتينات المؤتلفة التي يعتبر من المستحيل إنتاجها باستعمال الطرق التقليدية.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر شركة "دلفي جينيتكس" مجموعة واسعةً من الخدمات المصممة بحسب الطلب في مجالي الهندسة الوراثية وإنتاج البروتينات.
 
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.delphigenetics.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
 
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
شركة "ديلفي جينيتكس" المحدودة
delphigenetics@delphigenetics.com

 
+32 71 25 10 000

No comments:

Post a Comment