Search Khaleej Dailies

Sunday, July 15, 2018

خمسون في المائة من عمليات الشراء في كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا تمّت باستخدام التكنولوجيا غير التلامسية

For the 2018 FIFA World Cup Russiaâ„¢, Visa is the exclusive payment service in all stadiums where payment cards are accepted. In-stadium, fans can pay with contactless Visa credit and debit cards and mobile payment services at the more than 3,500 point-of-sale terminals and 1,000 mobile concessionaires that have been equipped with the latest in payment innovation. (Photo: Business Wire)أظهرت بيانات شركة "فيزا" أنّ من بين المسافرين الأجانب، يبقى المشجعون الأمريكيون والمكسيكيون في مقدمة المنفقين الأجانب في الملاعب خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم

موسكو-السبت 14 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصدرت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V)، وهي الشريك الرسمي لخدمات الدفع اللاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحليلاً حول الإنفاق في ملاعب روسيا اعتباراً من اليوم الأول للافتتاح في 14 يونيو وحتى النصف النهائي في 11 يوليو. وتشير البيانات إلى زيادة اعتماد المستهلكين لتقنية الدفع المبتكرة، بحيث أنّ خمسين في المائة من عمليات الشراء بواسطة بطاقة "فيزا" في الملاعب باستخدام تكنولوجيا الدفع غير التلامسي، بما في ذلك البطاقات، والهواتف الجوالة، والأجهزة القابلة للارتداء.

وأنفق حاملو بطاقات "فيزا" وسطياً 1,408 روبل روسي (أي نحو 23 دولار أمريكي) لكلّ عملية دفع داخل الملاعب خلال مباريات البطولة، وكان المشجعون الروس الأكثر إنفاقاً، تلاهم في ذلك المشجعون من الولايات المتحدة، والمكسيك تباعاً. وسُجلت أكبر معدلات المشتريات الفردية في فئات السلع داخل الملعب (4,200 روبل روسي؛ أي نحو 68 دولار أمريكي)، والسلع الخاصة باحتفالات المشجعين (3,300 روبل روسي؛ أي نحو 53 دولار أمريكي)، والأطعمة والمشروبات في الملاعب (800 روبل روسي؛ أي نحو 13 دولار أمريكي).

وقالت لين بيجار، الرئيسة التنفيذية لشؤون التسويق والاتصالات في شركة "فيزا" في سياق تعليقها على هذا الأمر: "تتيح لنا الرعاية التي تقدمها ’فيزا‘ عرض أحدث الابتكارات في مجال الدفع على نطاق عالمي. تظهر بيانات إنفاق حاملي بطاقات ’فيزا‘ خلال كأس العالم لكرة القدم نمو عمليات الدفع غير التلامسية في روسيا واعتماد المشجيعن على طرق الدفع السريعة والآمنة وذلك لقضاء وقت أقلّ في الطوابير ووقت أكثر في متابعة المباريات".

ومن أصل 62 مباراة في كأس العالم 2018 في روسيا حتى الآن، حققت المباراة الافتتاحية بين منتخب الدولة المضيفة والمملكة العربية السعودية في ملعب "لوجنيكي" أعلى نسبة من عمليات الدفع، بحيث أنفق المشجعون أكثر من 55 مليون روبل روسي (أي نحو 900,000 دولار أمريكي). وأجرى المواطنون الروس 69 في المائة من مجموع الإنفاق في المباراة الافتتاحية، بينما أجرى المواطنون من غير الروس 31 في المائة منها.

ومن جهتها، قالت يكاترينا بيتيلينا، المدير الإقليمي لشركة "فيزا روسيا": "يشهد قطاع الدفع في روسيا تحولاً ديناميكياً وقد حقق نمواً هائلاً. من خلال تعاوننا مع ’فيفا‘، تركز ’فيزا‘ على تزويد المشجعين في روسيا بطرق جديدة للدفع، مع السعي إلى تطوير أعمالنا في السوق".

لائحة الدول الأكثر إنفاقاً

إنّ الدول العشر التي كان مشجعوها الأكثر إنفاقاً داخل ملاعب كأس العالم لكرة القدم باستخدام بطاقات "فيزا" هي على الشكل التالي:

روسيا: 750 مليون روبل روسي (12 مليون دولار أمريكي)
الولايات المتحدة الأمريكية: 188 مليون روبل روسي (3 مليون دولار أمريكي)
المكسيك: 94 مليون روبل روسي (1.5 مليون دولار أمريكي)
الصين: 67 مليون روبل روسي (1.1 مليون دولار أمريكي)
الأرجنتين: 41 مليون روبل روسي (700,000 دولار أمريكي)
بيرو: 35 مليون روبل روسي (560,000 دولار أمريكي)
إنجلترا: 34 مليون روبل روسي (550,000 دولار أمريكي)
البرازيل: 28 مليون روبل روسي (500,000 دولار أمريكي)
كولومبيا: 26 مليون روبل روسي (420,000 دولار أمريكي)
أستراليا: 25 مليون روبل روسي (400,000 دولار أمريكي)
الإنفاق داخل الملاعب                                                                                 

شهدت المباراة الافتتاحية في 14 يونيو- حيث امتلأ الملعب بمشجعين من 123 دولة - أعلى نسبةٍ من عمليات الدفع. بينما شهدت مباراة روسيا وإسبانيا في الأول من يوليو ثاني أعلى نسبة من حيث عمليات الدفع خلال البطولة.

وبلغت قيمة عمليات الدفع وسطياً داخل الملاعب خلال جميع المباريات الـ 62 ما مجموعه 1,168 روبل روسي (أي نحو 19 دولار أمريكي). وبلغ معدل إنفاق المشجعين الروس 1,090 روبل روسي (أي نحو 18 دولار أمريكي) على عمليات الشراء في الملاعب خلال بطولة العالم لكرة القدم، بينما أنفق المشجعون الأجانب الذين حضروا البطولة 1,915 روبل روسي (أي نحو 31 دولار أمريكي).

نسب عمليات الشراء الأعلى في الملاعب

تشمل الملاعب الخمسة لكأس العالم حيث أنفق المشجعون المبالغ الأكبر باستعمالهم بطاقات "الفيزا" الترتيب التالي:

لوجنيكي (موسكو): 533 مليون روبل روسي (8.6 مليون دولار أمريكي)
سانت بطرسبرغ: 208 مليون روبل روسي (3.3 مليون دولار أمريكي)
سامارا: 125 مليون روبل روسي (2 مليون دولار أمريكي)
سوتشي: 117 مليون روبل روسي (1.9 مليون دولار أمريكي)
سبارتاك (موسكو): 114 مليون روبل روسي (1.8 مليون دولار أمريكي)
نسبة عمليات الشراء الأعلى في احتفالات المشجعين

إنّ المواقع الخمسة لاحتفالات المشجعين في بطولة كأس العالم التي أنفق فيها المشجعون المبالغ الأكبر باستخدام بطاقات "فيزا" الخاصة بهم هي:

لوجنيكي (موسكو): 251 مليون روبل روسي (4 مليون دولار أمريكي)
سانت بطرسبرغ: 38 مليون روبل روسي (615,000 دولار أمريكي)
قازان: 11 مليون روبل روسي (170,000 دولار أمريكي)
سامارا: 8.8 مليون روبل روسي (141,000 دولار أمريكي)
سوتشي: 8.5 مليون روبل روسي (136,000 دولار أمريكي)
لا داعي لحمل النقود من ركلة البداية وحتى المباراة النهائية 

تُعتبر "فيزا" خدمة الدفع الحصرية في كلّ الملاعب خلال كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، حيث تُقبل عمليات الدفع عن طريق البطاقات. ويُمكن للمشجعين داخل الملاعب القيام بعمليات الدفع باستخدام بطاقات الخصم المباشر وبطاقات الائتمان غير التلامسية من "فيزا"، بالإضافة إلى خدمات الدفع عبر الجوال في أكثر من 3,500 من المحطات الطرفية لنقاط البيع و1,000 من المحال المتنقّلة صاحبة الامتياز والتي زُوّدت بأحدث الابتكارات في مجال الدفع.

لمحة عن شركة "فيزا"

تعتبر شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية. وتتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً، وموثوقيةً، وأمناً– وتمكين الأفراد، والشركات والاقتصادات من الإزدهار. وتوفر "فيزا نت" شبكة المعالجة العالمية المتطورة الخاصة بنا، مدفوعاتٍ آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها قادرة على معالجة أكثر من 65 ألف معاملة في الثانية الواحدة. ويُعتبر تركيز الشركة الدؤوب على الابتكار محفزاً للنمو السريع للتجارة المتصلة على أي جهاز، كما يعد بمثابة قوة دافعة وراء الحلم المتمثل بتحقيق مستقبل غير نقدي للجميع، وفي كل مكان. ومع تحوّل العالم من العالم التناظري إلى العالم الرقمي، تقوم "فيزا" باستخدام علامتنا التجارية، ومنتجاتنا، وموظفينا، والشبكة ونطاق عملنا لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الروابط الإلكترونية التالية: About Visa، visacorporate.tumblr.com وVisaNews@.

بيانات "فيزا": تم تحليل العمليات التي تمّت من خلال بطاقات "فيزا" والتي أجريت في 12 استادًا في 11 مدينة مضيفة لمباريات كأس العالم لكرة القدم 2018 للفترة الممتدة بين 14 يونيو و11 يوليو 2018 كاملةً.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180713005025/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "فيزا"

شيرين سليمي

البريد الإلكتروني: shesalim@visa.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/خمسون-في-المائة-من-عمليات-الشراء-في-كأس-العالم-لكرة-القدم-2018-في-روسيا-تمت-باستخدام-التكنولوجيا-غير-التلامسية/ar

No comments:

Post a Comment