Search Khaleej Dailies

Monday, July 30, 2018

بانيان بيوماركرز تعلن عن نشر نتائج دراسة أليرت-تي بي آي السريرية في مجلة ذا لانسيت لطب الأعصاب


قيّمت الدراسة فائدة استخدام فحص الدم التشخيصي "بانيان بي تي آي" لاستبعاد إمكانية الحاجة لخضوع المرضى المشتبه معاناتهم من إصابات الدماغ الرضية الخفيفة أو ما يُعرف أيضاً بالارتجاج الدماغي، إلى التصوير الطبقي المحوري، والذين يتم إدخالهم إلى قسم الطوارئ في غضون 12 ساعة من التعرض للإصابة في الرأس.


سان دييغو-الخميس 26 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "بانيان بيوماركرز"، وهي شركة رائدة في تطوير المؤشرات الحيوية لإصابات الدماغ الرضية، عن نشر نتائج دراسة "أليرت-تي بي آي"، وهي تجربة سريرية دولية متعددة المراكز تستخدم "بانيان بي تي آي" ("مؤشر بانيان للرضوض الدماغية"). وهو عبارة عن فحص دم تشخيصي يُستخدم لاستبعاد حاجة المرضى، البالغين 18 عاماً وأكثر والمشتبه معاناتهم من إصابات الدماغ الرضية، للخضوع إلى التصوير الطبقي المحوري. وتدعم النتائج، التي نُشرت في مجلة "ذا لانسيت لطب الأعصاب"، الدور السريري لفحص المؤشر الحيوي في استبعاد الحاجة إلى إجراء التصوير الطبقي المحوري لدى المرضى المعرضين لإصابات الدماغ الرضية، والذين تم إدخالهم إلى قسم الطوارئ حيث يخضعون لهذا الفحص عادةً.

وشملت دراسة "أليرت-تي بي آي" المرضى في 22 موقعاً سريرياً مستقلاً في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. وقارنت هذه الدراسة نتائج فحص "بانيان بي تي آي" مع نتائج التصوير الطبقي المحوري لدى المرضى الذين أدخلوا إلى قسم الطوارئ بسبب شكوكٍ حول إصابات دماغيةٍ رضية. وأظهرت تحليلات شملت 1،959 مريضاً من الذين تم تقييمهم بواسطة مقياس غلاسكو للغيبوبة مع تسجيل نقاط تتراوح من 9 إلى 15 درجة، أن دراسة "بانيان بي تي آي" حققت مستوىً مرتفعاً من الحساسية (97.6 في المائة) وقيمة تنبؤية سلبية عالية (99.6 في المائة) مستبعدة بالتالي الحاجة إلى التصوير الطبقي المحوري لدى هؤلاء المرضى.

ويعمل تحليل "بانيان بي تي آي" على تحديد مؤشرين حيويين لبروتين متواجد في الدماغ بشكل خاص ("هيدرولاز يوبكتين الكربوكسي الطرفي- إل 1" ("يو سي إتش-إل 1") والحِمض البروتيني الدِبقي الليفي ("جي إف إيه بيه") اللذين يلاحظان في الدم بعد التعرض للإصابات الدماغية بفترةٍ وجيزة. وفي شهر فبراير، منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترخيصاً لشركة "بانيان بيوماركرز" لتسويق "بانيان بي تي آي" بهدف المساعدة في تقييم حالات المرضى المعرضين لإصابات الدماغ الرضية، أو ما يُعرف أيضاً بالارتجاج الدماغي. أما مؤشر "إس 100 بي"، فهو عبارة عن مؤشر حيوي آخر، يتم اعتماده بشكلٍ محدود في أوروبا، ولكنه لم يحصل على الموافقة لاستخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا السياق، قال جيف بازاريان، دكتور حاصل على ماجستير في الصحة العامة، والباحث الرئيسي في الدراسة، وأحد المؤلفين الرئيسيين في المجلة، وأستاذ في طب الطوارئ والأعصاب في كلية الطب بجامعة "روتشستر": "يلبي فحص الدم هذا حاجة صحية عامة هامة تتمثل بالحد من أعداد فحوص التصوير الطبقي المحوري غير الضرورية خاصة بين المعرضين لإصابات الدماغ الرضية الخفيفة - أو ما يُعرف أيضاً بالارتجاج الدماغي - والتي تشكّل ما يزيد عن 85 في المائة من جميع الإصابات الدماغية الرضية. في طب الطوارئ، غالباً ما يُستخدم التصوير الطبقي المحوري لتقييم هؤلاء المرضى، على الرغم من أنّ أقلّ من 10 في المائة من هذه الفحوص تكشف عن وجود خلل ما". وأضاف قائلاً: "تظهر هذه الدراسة السريرية الواسعة أن هذين المؤشرين الحيويين المتواجدين في الدماغ، والذين ينتشران عبر الدم، بإمكانهما أن يتنبآ بعدم وجود إصابات داخل الجمجمة، وبالتالي الحد من فحوص التصوير الطبقي المحوري غير الضرورية، ما يسهم في تجنيب الدماغ التعرض للأشعة غير الضرورية وخفض التكاليف المتعلقة بالرعاية الصحية مع تحسين رعاية المرضى وكفاءة قسم الطوارئ".

ومن جهته، قال هنري إل. نوردهوف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بانيان بيوماركرز": "أثبتت هذه التجربة التطلعية الواسعة ومتعددة المراكز قدرة ’بانيان بي تي آي‘ على استبعاد حاجة المرضى المشتبه تعرضهم لإصابات الدماغ الرضية للخضوع للتصوير الطبقي المحوري في غضون 12 ساعة من الإصابة. وقامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بمراجعة الفحص وإصدار ترخيصٍ بتسويقه في أقل من ستة أشهر في إطار برنامجها للأجهزة المتقدمة ’بريكثرو ديفايسز بروجرام‘. كما أنّنا نعمل عن كثب مع شركائنا التجاريين لجعل هذا الفحص متوفراً في المستشفيات وأقسام الطوارئ".

هذا وتشارك الشركة أيضاً في دراسات إضافية حول إصابات الدماغ الرضية بهدف تقييم المؤشرات الحيوية لدى المراهقين المصابين بالارتجاجات الدماغية المرتبطة بالرياضة، ومراقبة مرحلة الاستشفاء من الإصابات الدماغية.

وتلقت الدراسة الدعم من الوحدة التابعة للبحوث الطبية وقيادة العتاد في الجيش الأميركي بموجب العقد رقم "دبليو 81 إكس دبليو إتش-10-سي-0251". إن وجهات النظر والآراء والاستنتاجات و/أو النتائج الواردة في هذا البيان الصحفي صادرة عن شركة "بانيان بيوماركرز" حصراً. ولا ينبغي أن تُفسر على أنها مواقف أو سياسات أو قرارات رسمية صادرة عن إدارة الجيش، ما لم تظهر وثائق أخرى خلاف ذلك.

لمحة عن إصابات الدماغ الرضية

تُعد حوادث السير، وحوادث السقوط، والإصابات المرتبطة بالرياضة، والاعتداءات، والتعرض للعبوات الناسفة والجروح الناجمة عن الحروب والمعارك، من الأسباب الشائعة لإصابات الدماغ الرضية. ويقدّر المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض أن هناك أكثر من 2.5 مليون زيارة لغرف الطوارىء في المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية نتيجة لإصابات الدماغ، وأن إصابات الدماغ الرضية تشكّل أعباء اقتصادية على نظام الرعاية الصحية1 تُقدر بأكثر من 76 مليار دولار سنوياً. كما تُعتبر إصابات الدماغ السبب الرئيسي للإعاقة، والسبب الأول لموت الشباب في العالم.2

1 المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض https://www.cdc.gov/traumaticbraininjury/severe.html

2 المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض www.cdc.gov/traumaticbraininjury/get_the_facts.html

لمحة عن "بانيان بيوماركرز"

طورت شركة "بانيان بيوماركرز" الفحص الأول من نوعه للدم "بانيان بي تي آي" والذي يمكن استخدامه من قبل الأطباء للمساعدة على تقديم معلومات موضوعية في تقييم المرضى الذين يُشتبه تعرضهم لإصابات الدماغ الرضية، أو ما يُعرف أيضاً بالارتجاج الدماغي. ويشمل "بانيان بي تي آي" مجموعتين من أدوات الفحص ("هيدرولاز يوبكتين الكربوكسي الطرفي" أو "يو سي إتش-إل 1" والحِمض البروتيني الدِبقي الليفي أو "جي إف إيه بيه") اللتين تسهمان في قياس مؤشرين حيويين لبروتين محدد يظهر بسرعة في الدم بعد تعرض الدماغ للإصابة. للمزيد من المعلومات حول شركة "بانيان بيوماركرز" وفحص "بانيان بي تي آي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.banyanbio.com .

"بانيان بيوماركرز"، و"بانيان"، و"براين تراوما إنديكايتر"، و"بي تي آي"، و"بانيان يو سي إتش-إل 1"، و"بانيان جي إف إيه بيه"، والشعارات الرئيسية والفرعية هي علامات تجارية وحقوق تأليفٍ ونشر تابعة لشركة "بانيان بيوماركرز".



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "بانيان بيوماركرز"

طوني جروفر

نائب الرئيس لشؤون تطوير الأعمال

هاتف: +1(760)710-0423

البريد الإلكتروني: tgrover@banyanbio.com

أو

شركة "ليتل دوج كوميونيكيشنز"

الدكتورة جيسيكا ينجلينج

رئيسة الشركة

هاتف: +1 (858) 344-8091

البريد الإلكتروني: jessica@litldog.com




الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/بانيان-بيوماركرز-تعلن-عن-نشر-نتائج-دراسة-أليرت-تي-بي-آي-السريرية-في-مجلة-ذا-لانسيت-لطب-الأعصاب/ar

No comments:

Post a Comment