Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 31, 2018

ستاتس تطرح ستاتس إيدج الأداة الثوريّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

 "ستاتس إيدج" هي المنصّة الوحيدة التي تلجأ إلى الذكاء الاصطناعي لتحسين عملية التحضير للمباريات عبر إتاحة فهم أفضل بوقت أقلّ



شيكاغو ولندن -الاثنين 30 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "ستاتس"، الرائدة العالميّة في مجال البيانات والمعلومات الرياضيّة، عن طرحها لـ "ستاتس إيدج"، الأداة الثوريّة التي تلجأ إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المُساعدة، لتزويد أندية كرة القدم حول العالم بالرؤى الذكية.

وتستطيع أداة "ستاتس إيدج"، عبر استخدام أحدث التقنيّات في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة، أن تقوم بتحليلٍ موضوعي لأداء الفريق، ومقارنة أنماط اللعب، وإجراء تحليل مُبتكرٍ لخطط اللعب، وغيرها الكثير، بالتزامن مع ربط التحليل بالفيديو من خلال لمسة زرّ واحدة من أجل تسريع عمليّة التحضير للمباراة بشكلٍ ملحوظ. وتمّ إعداد "ستاتس إيدج" بحيث يُمكنه توفير معلوماتٍ أساسيّة حول مُنافسٍ مُقبل بناءً على مباراةٍ سابقة أو خلال الموسم كاملاً، وذلك من خلال استخدام مقاييس يولّدها الذكاء الاصطناعي أُثبت أنّها تدلّ على الربح، ما يجعل من "ستاتس إيدج" الأداة الأكثر شموليّة اليوم في مجال التحضير للمباريات.

وقال كارل ميرجيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "ستاتس"، في هذا السياق: "يملكُ المدربون والمحلّلون خلال الموسم وقتاً محدوداً للتحضير للمباراة التالية، إلّا أنّهم يُقابَلون بكميّة هائلةٍ من البيانات ومقاطع الفيديو الواجب استيعابُها. وأصبح بإمكان الفرق والمحلّلين، مع ’ستاتس إيدج‘، أن يتصفحوا التحليلات المعقدة لأداء الفريق وأسلوب اللعب بشكلٍ سريع من أجل تطوير استراتيجيّات رابحة مدعومةٍ بأدلة من مقاطع الفيديو. وتتمثل الطريقة الوحيدة لابتكار أداةٍ بهذا الحجم، في امتلاك كميّة هائلة من البيانات الدقيقة، وهو الأمر الذي نمتلكه، بالإضافة إلى تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة المركبة، وإنّنا نمتلك أفضل فريق ذكاء اصطناعي في القطاع".

ويستمر فريق "ستاتس" للذكاء الاصطناعي الحائز على جوائز بمواكبة القطاع مع ثماني شهادات دكتوراه ساهمت بنشر 16 ورقة بحثية وتقديم تسع براءات اختراع منذ عام 2016. وتمّ تكريم الفريق خلال مؤتمر "سلون" للتحليلات الرياضية والذي يُنظمه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بفوزه بجائزة أفضل ورقة بحثية في عام 2016، وبالمرتبة الثانية كأفضل ورقة بحثية في عامَي 2017 و2018. ويعود نجاح فريق الذكاء الاصطناعي إلى النماذج المركبة التي يبتكرها باستخدام بيانات "ستاتس"، والتي أُقرّ بأنّها الأكثر شموليّة ودقّة في القطاع. ووجدت دراسةٌ أجرتها جامعة "نورثويسترن" مؤخراً أنّ "ستاتس" أبلغت عن 99.6 في المائة من فعاليّات الدوري الإنجليزي الممتاز، مُتفوقةً بذلك على أهمّ منافسيها الأوروبيّين (85.1 في المائة) بمئات الأحداث على مدى فترة الـ 90 دقيقة.

وصرّح الدكتور باتريك لوساي، نائب رئيس شؤون الذكاء الاصطناعي لدى "ستاتس"، قائلاً: "باستخدام الكميّات الهائلة من البيانات التاريخيّة التي جمعتها ’ستاتس‘، قام فريقنا بابتكار نماذج يشغلها الذكاء الاصطناعي من أجل فهم كرة القدم ككل. وكمعدّل وسطي، يحتاج محلّلو الغرف الخلفية إلى 25 ساعة على مدى ثلاثة أيام باستخدام فيديوهات من خمس مباريات سابقة من أجل إيجاد معلومات حول منافس ما وتطوير استراتيجيّات للربح. أمّا مع ’إيدج‘، فيحصل المدربون والمحلّلون على كلّ ذلك بكبسة زرّ فحسب، ما يمنحهم وقتاً أكثر للتركيز على أمثلة مُقاربتهم في المباراة التالية. إنّ هذا بحقّ مستقبل كرة القدم على الصعيد العالمي".

استُخدمت "ستاتس إيدج" لأول مرة خلال كأس العالم كأداة لتحضير المباريات من قبل مُنتخب كرواتيا الذي حقّق المركز الثاني. وهي متوفرة للأندية، والبطولات، والاتّحادات، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإيطالي للدرجة الأولى، ودوري نجوم قطر، ودوري الدرجة الأولى الأرجنتيني، ودوري البطولة الإنجليزيّة، والدوري الفرنسي للمحترفين، ودوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، والدوري الإسباني لكرة القدم، والدوري الجنوب أفريقي لكرة القدم، والدوري البلجيكي الممتاز، والدوري الهولندي لكرة القدم للدرجة الثانية، ودوري الخليج العربي في الإمارات، والدوري الإنجليزي للدرجة الأولى، والدوري الإنجليزي للدرجة الثانية، والدوري الاسكتلندي الممتاز، مع إدخال بطولات إضافيّة. للحصول على المزيد من المعلومات حول "ستاتس إيدج"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: https://www.stats.com/edge/.

لمحة عن "ستاتس"

تعتبر "ستاتس" شركة رائدة عالمياً في مجال المعلومات الرياضية، تعمل في منطقة تتداخل فيها الرياضة بالتكنولوجيا. وتضع أكثر العلامات التجارية وشركات التكنولوجيا والبطولات وعشرات الفرق الفائزة ببطولات عالمية ابتكاراً في العالم ثقتها في "ستاتس" للحصول على ميزة تنافسية تساعدها على الفوز. وتجمع "ستاتس" بين منصة للبيانات تعتبر الأسرع والأكثر دقة في القطاع وتحليلات الفيديو والمحتوى الرياضي والأبحاث وتتبع اللاعبين وأحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة لإتاحة حلولٍ منقطعة النظير في مجال الإعلام وأداء الفرق. تواصل "ستاتس"، رائدة مجال البيانات الرياضية المباشرة، تسريع عملية الابتكار في القطاع مع "ستاتس إيدج"، أوّل حلّ لأداء الفريق يعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي. للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.stats.com ومتابعة "ستاتس" عبر "تويتر" على @STATS_Insights.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"ستاتس"

ريد فيندلاي

هاتف: 18475832642+

البريد الإلكتروني: mediarelations@stats.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/ستاتس-تطرح-ستاتس-إيدج-الأداة-الثورية-المدعومة-بالذكاء-الاصطناعي/ar

No comments:

Post a Comment