Search Khaleej Dailies

Saturday, December 17, 2011

هيتاشي بلانت تكنولوجيز تستحوذ على سيهاتي وير السعودية


طوكيو - يوم الخَمِيس 15 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): توصلت شركة "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" ("هيتاشي بلانت تكنولوجيز") يوم 13 ديسمبر إلى اتفاق للاستحواذ على 70% من أسهم شركة خدمات صيانة المعدات الصناعية "سيهاتي وير للخدمات الهندسية" ("سيهاتي") وستقوم بتحويلها إلى فرع لها وتغير اسمها إلى "هيتاشي سيهاتي للخدمات الهندسية" (مبدئياً) في شهر شباط 2012.

وبهذا الاستحواذ ستستفيد "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" من موارد "سيهاتي" التي ستشكل قاعدة لصيانة وتصنيع ومبيعات المعدات الصناعية مثل الضواغط، وكذلك بالنسبة لشركات البنية التحتية الأخرى في السعودية وبلدان أخرى في الشرق الأوسط. ويتوقع من هذه الخطوة أن تعزز من أعمال الشركة في المعدات الصناعية والبنية التحتية في المنطقة.

وبتاريخ 21 يونيو 2011 أصبحت "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" أول مصنِّع ياباني يوقع اتفاقية مشتريات مؤسسية شاملة مع شركة النفط السعودية المملوكة للدولة "الشركة السعودية العربية للنفط" (أرامكو السعودية) لتزويد وصيانة الضواغط لقطاع النفط والغاز. وتنوي "هيتاشي" كذلك أن تَمضيَ قُدُماً بخططها في توسيع قاعدة خدمة مابعد البيع في السعودية لتعزز من أعمالها في صيانة وتخديم الضواغط مع "أرامكو السعودية".

وعلى مدى أكثر من 30 عاماً أي منذ إنشائها في العام 1979، طورت "سيهاتي" عمليات التخديم والصيانة للمحركات والمضخات والضواغط والمعدات الصناعية الأخرى للعديد من مجالات البنية التحتية في السعودية. ولدى "سيهاتي" ورشتي تخديم وصيانة في الدمّام بالسعودية في موقع قريب من المقر الرئيسي ل"أرامكو السعودية"، كما أن لديها سجل إنجازات مثبت في تلبية احتياجات "أرامكو السعودية".

وقد قررت "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" الدخول في هذه الاتفاقية للاستحواذ على "سيهاتي" للاستفادة من قاعدة عملائها، ومواردها البشرية، ومنشآتها لتلبي الطلب المتنامي على المعدات الصناعية والبنية التحتية في السعودية ومناطق أخرى في الشرق الأوسط.

ومن خلال هذا الاستحواذ، لن يكون بإمكان "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" أن توسع أعمالها في صيانة وتخديم الضواغط في السعودية فحسب، بل سيكون بإمكانها استعمال "سيهاتي" قاعدةً لمنتجات أخرى من منتجات "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" بما فيها المضخات، وأنظمة معالجة المياه، والمعامل الصناعية، وأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف. ويتوقع أيضاً من "سيهاتي" أن تؤدي دور القاعدة لمشاريع تابعة لشركات "مجموعة هيتاشي" في ميادين أعمال الابتكار الاجتماعي.

وتضطلع "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" بطيف واسع من المبادرات لتعزيز قدرتها على تقديم دعم كامل من خلال دورة حياة المنتجات والأنظمة. ويعد الاستحواذ على "سيهاتي" جزءاً من تلك الاستراتيجية. وستواصل "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" تسريع نموها العالمي المرتكز على المجتمع عن طريق تقوية صلاتها مع العملاء والشركاء من المؤسسات بينما توسع من دورها في تأمين مصادر خارجية لخدمات الصيانة.

نظرة على "سيهاتي"

اسم الشركة

سيهاتي وير للخدمات الهندسية

الموقع

الدمام، المملكة العربية السعودية

الممثل

الرئيس: شادية توفيق جراح

رأس مال الشركة

8,000,000 ريـال سعودي (نحو 166 مليون ين)*1 (2011)

حاملي الأسهم

إبراهيم علي السيهاتي (54%)، شادية توفيق جراح (18%)، وآخرون (28%)

مجالات الأعمال

إصلاح وتجميع وتعديل المحركات والمضخات والضواغط ومعدات صناعية أخرى تستخدم لأغراض البنية التحتية؛ وتصنيع وتجميع وفحص، إلخ، قِطَع الآلات.

المبيعات

10.31 مليون ريـال سعودي (نحو 215 مليون ين)*1 (السنة المالية 2010)

الموظفون

76 (اعتباراً من أغسطس 2011)

* 1ريـال سعودي = 20.87 ين.

لمحة عن "هيتاشي بلانت تكنولوجيز"

شركة "هيتاشي بلانت تكنولوجيز المحدودة"، والتي تدعم البنية التحتية بتقنيات توفر الطاقة وتحافظ على البيئة، هي عضو في "مجموعة هيتاشي". وتقدم "هيتاشي بلانت تكنولوجيز"، مستفيدة من مهاراتها التصنيعية وخبرتها في مجال المشاريع، حلولاً كلية للبنى التحتية الصناعية والإجتماعية. وتشمل الأعمال الأساسية لمجموعتنا بشكل عام أنظمة البنى التحتية الاجتماعية (المضخات، والضواغط وأنظمة معالجة المياه)، وأنظمة التكييف (منشآت البناء والصناعة) وأنظمة الطاقة (إنشاء محطات الطاقة الكهربائية الحرارية والنووية). ولمزيد من المعلومات عن "هيتاشي بلانت تكنولوجيز"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة http://www.hitachi-pt.com.

معرض الصور والوسائط المتعددة الذكية متوفر على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50105989&lang=en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"هيتاشي بلانت تكنولوجيز"

يوشيهيسا إماجو

+81-3-5928-8100

البريد الإلكتروني: hiroshi.morii.cd@hitachi-pt.com

هيروشي موري

+81-3-5928-8100

البريد الإلكتروني: hiroshi.morii.cd@hitachi-pt.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4669/ar

No comments:

Post a Comment