Search Khaleej Dailies

Thursday, December 29, 2011

شركة إر.أ.تي.بي.ديف تنفذ الخط الأول لمشروع مترو الجزائر العاصمة عبر فرعها إر.أ.تي.بي.الجزائر و تبحث عن مشاريع بمنطقة الخليج

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 27 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]

قامت شركة إر.أ.تي.بي.ديف التابعة لمجموعة إر.أ.تي.بي (إدارة وسائل النقل الباريسية) بافتتاح الخط الأول لمشروع مترو الجزائر العاصمة في في اواخر عام 2011. وهذا الخط البالغ طوله تسعة كيلومترات يجعل من مدينة الجزائر العاصمة أول مدينة مزودة بخط مترو على مستوى المغرب العربي. وبالإضافة إلى مشروع مترو أنفاق القاهرة، يمثل مترو الجزائر العاصمة أكبر مشروع مترو على مستوى القارة الأفريقية. هذا وقد ساهمت شركة إر.أ.تي.بي.ديف بشكل كبير في انجاز هذا المشروع الضخم.

ففي عام 2007 قامت شركة مترو الجزائر العاصمة  باختيار شركة إر.أ.تي.بي.ديف لتشغيل وصيانة الخط الأول لمترو الجزائر العاصمة وللاستفاد من خبرتها كجهة تشغيل متعددة الأنظمة وكجهة تدريبية.

وفي عام 2009 قامت شركة إر.أ.تي.بي.ديف بتأسيس فرع محلي لها وهو شركة إر.أ.تي.بي الجزائر التي أتمت المرحلة الأولى ما قبل التشغيل مع تولى مهمة تشغيل وصيانة الخط الأول لمدة ثمان سنوات ابتداء من الأول من نوفمبر.

هذا ويتكون المشروع من أربعة عشر قطاراً (ستة عربات مكيفة بكل قطار) وعشر محطات توقف على مستوى ست بلديات وهي باش جراح والمغارية وحسين داي والحامة وسيدي محمد ووسط الجزائر العاصمة. ركب القطار منذ الشهر الأول 1 مليون راكب.

ومما لا شك فيه أن الانتهاء من تنفيذ مشروع مترو الجزائر العاصمة وبدء تشغيله هو خير دليل على الخبرة المزدوجة لشركة إر.أ.تي.بي.ديف التي أثبتت خبرتها التقنية وقدرتها على تدريب طاقم العمل.

هذا وتقوم شركة إر.أ.تي.بي.ديف بتقديم خبرتها وتجاربها لتطوير نشاطها في منطقة دول الخليج. والوقت الحالي تمارس الشركة نشاطها في المنطقة عبر شراكتها مع شركة سابتكو بهدف تشغيل الشبكة المستقبلية لخطوط القطارات الخفيفة والمترو في المملكة العربية السعودية. كما أنه تم اختيارها كأفضل مقاول لمشروع تشغيل القطار الخفيف بالسفوح في دبي. ومن المتوقع أن تحقق مزيداً من التطور في علاقاتها مع سلطات الإمارات العربية المتحدة وقطر اللتين ستشهدا ميلاد الكثير من مشاريع النقل في السنوات القادمة.

أن اشتراك شركة إر.أ.تي.بي.ديففي مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل العام  الذي عقد في شهر إبريل الماضي بدبي قد أتاح لها فرصة تقديم خبرتها كجهة تشغيل قادرة على إدارة كبرى المشاريع في المدن وعلى التكيف مع الأوضاع المحلية.

قامت شركة إر.أ.تي.بي.ديف عبر فرعها إر.أ.تي.بي الجزائر بتنفيذ برنامجها التشغيلي فضلا عن وضع الإجراءات الخاصة باللوائح والصيانة. وقد نفذت جميع التجارب الفنية وأعطت الضوء الأخضر للمعدات الثابتة ومصادر الطاقة ونظام الإشارات والقطارات

.

مجموعة إر.أ.تي.بي

في إطار كونها خامس أكبر جهة تشغيل لشبكات النقل في الحضر على مستوى العالم. وتتولى مجموعة إر.أ.تي.بي يومياً نقل 12 مليون راكب بمختلف وسائل النقل.

وتستطيع مجموعة إر.أ.تي.بي تصميم وتنفيذ مشاريع تطوير البنية الأساسية فضلا عن تشغيل وصيانة شبكات النقل أيا كانت وسيلة النقل.

كما تقوم مجموعة إر.أ.تي.بي بتصدير خبرتها الخاصة بالتشغيل والصيانة للعالم وذلك من خلال فرعها شركة إر.أ.تي.بي.ديف. هذا وقد حققت المجموعة حجم أعمال بلع 4.57 مليار يورو عام 2010.

شركة إر.أ.تي.بي.ديف

تعد شركة إر.أ.تي.بي.ديف الفرع التشغيلي لمجموعة إر.أ.تي.بي. وقد تم تأسيسها عام 2002 بهدف تصدير خبرة المجموعة خارج منطقة باريس وضواحيها. ومن خلال فريق عمل مكون من عشرة آلاف شخص، يمتد نشاط إر.أ.تي.بي.ديف في أكثر من ثلاثين مدينة في فرنسا وإحدى عشرة دولة في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأفريقيا.تنفذ شركة إر.أ.تي.بي.ديف مشاريع دولية خاصة بكبرى الشبكات مثل مشروع ترامواي فلورنسا ومشروع جوتران بجنوب أفريقيا وأخيراً ترام مانشستر والخط الأول لمترو الجزائر العاصمة

Contacts

يو بي آي فرنسا دبي

طارق سليمان

69 24 708 50 971+

البريد الإلكتروني:tarek.solimane@ubifrance.fr

 

No comments:

Post a Comment