Search Khaleej Dailies

Saturday, December 17, 2011

أبحاث أجريت لصالح 3إم تبيّن أن المستهلكين يفضلون المشاهدة بزاوية واسعة على شاشات تلفزيون العرض البلوري السائل (إل سي دي)


سانت بول، مينيسوتا - يوم الخَمِيس 15 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أظهرت دراسة جديدة أجريت لصالح "3إم" أن المستهلكين الأمريكيين يرغبون مشاهدة الشاشة بدرجة سطوع مرتفعة وجودة عالية بغض النظر عن الزاوية التي يشاهدون منها شاشات تلفزيون العرض البلوري السائل خاصتهم.

هذا وقامت بإجراء الدراسة "سي بي إس فيجين" وهي منشأة وقسم الأبحاث الذي يقع في لاس فيجاس والمملوكة من قبل شركة "سي بي إس كوربورايشن". ونشير هنا إلى أن "3إم" هي شركة تقنية رائدة في مجال إلكترونيات المستهلك عالية الجودة.

وتظهر النتائج أن أجهزة التلفاز أصبحت محاور ترفيهية أساسية للمشاهدة واللعب والإتصال بالإنترنت وأن المستهلكين يقومون بمشاهدة التلفاز من العديد من الزوايا المختلفة بشكل دوري ويتوقعون الحصول على صورة ساطعة وواضحة بشكل متواصل على شاشاتهم. كما تبين أنه ومع تقدم المستهلكين في السن، يقوم هؤلاء بإيلاء أهمية أكبر على المشاهدة من زاوية واسعة.

وفي هذا السياق يقول ديفيد بولتراك رئيس قسم الأبحاث لدى "سي بي إس كوربورايشن" ورئيس "سي بي إس فيجين": "نشعر بالسعادة لتعاوننا مع ’3إم‘ من أجل إلقاء نظرة عن قرب إلى الأسس المحيطة بتجربة المستهلكين في مشاهدة التلفزيون عبر شاشات العرض البلوري السائل". ويضيف: "وتعلمنا أن المستهلكين لا يدركون دائماً أن الطريقة التي يشاهدون فيها شاشات تلفزيون العرض البلوري السائل خاصتهم تؤثر على جودة المشاهدة".

وقال د. دايف لام، إختصاصي الفيزياء لدى "3إم" والمستشار العلمي للدراسة: "أردنا أن نفهم مدى أهمية اللمعان من زاوية واسعة، وهو عبارة عن مزيج من السطوع والمشاهدة من زاوية خارج المحور، بالنسبة للمستهلك نظراً لأنه أمر تقوم تقنية "3إم" بتعزيزه. وتظهر هذه الدراسة أن اللمعان من زاوية واسعة أمر في غاية الأهمية حتى ولو كان المستهلكون في بادئ الأمر غير مدركين للحجم".

وتوصلت الدراسة التي شملت حوالي 600 مستهلك على ثلاث مراحل على فترة أربعة أسابيع، إلى أن 84% من المشاركين يشاهدون أجهزة التلفاز الخاصة بهم من زوايا متنوعة. بالإضافة إلى ذلك أفاد 69% من المشاركين أن جودة الصورة من زاوية واسعة مهم جداً أو مهم للغاية بالنسبة إليهم. كما تبين أن 44% منهم لم يكونوا في البداية مدركين لوجود فرق في الجودة بين عدة شاشات عرض بلوري سائل لدى المشاهدة من الجانب. وحالما قاموا بمشاهدة مجموعتين ذات جودة مختلفة جنباً إلى جنباً، أبدى 88% منهم تفضيل للشاشة ذات اللمعان الأفضل من زاوية واسعة، أي، شاشة أكثر سطوعاً من مختلف زوايا المشاهدة.

وإضافة إلى ذلك، أظهر البحث أن 47% من المستهلكين عبّروا عن عدم رضاهم عن الإعدادات الخاصة بالوضع المنزلي في معظم شاشات العرض البلوري السائل وأقرّوا بقيامهم بتغيير هذه الإعدادات مما يزيد من كمية الطاقة المستهلكة.

يقوم البحث بتعزيز ما توصلت إليه دراسات سابقة أجريت في اليابان حول عادات المشاهدة لدى المستهلك وتفضيلاته فيما يتعلق باللمعان.

تتضمن قائمة النتائج الأساسية حول سلوك المستهلك مايلي:

· يملك 86% منهم جهاز تلفزيون ذو شاشة مسطحة؟

· سيقوم 15% منهم بالتأكيد بشراء جهاز تلفزيون جديد هذا العام. و60% منهم يعتبرون جودة الصورة أمراً في غاية الأهمية.

· يقوم 46% بمشاهدة جهاز التلفاز الأساسي الخاص بهم من زاوية خارج المحور، وهو أي زاوية مشاهدة يزيد إنحرافها عن 15% من المركز، لدى مشاهدتهم التلفاز وحدهم فيما يقوم 67% بذلك عندما يشاهدون مع أشخاص آخرين.

  • يقوم 52% عادة بمشاهدة جهاز التلفاز الثانوي من زاوية خارج المحور عندما يكونون وحدهم فيما يقوم 65% منهم بذلك عندما يشاهدون مع أشخاص آخرين.
  • يقوم 84% منهم في بعض الأحيان بمشاهدة التلفاز من زاوية خارج المحور عندما يكونون وحدهم. وأفاد 87% منهم بوجود أشخاص آخرين يشاهدون التلفاز من زاوية خارج المحور أحياناً.

وتتضمن قائمة النتائج الأساسية حول تفضيلات المستهلك ما يلي:

  • يقوم 47% بتغيير إعدادات أجهزة التلفاز الخاصة بهم لجعلها أكثر سطوعاً (ما يقلل من فعالية تصنيفات "إنيرجي ستار")
  • لم يكن 44% منهم مدركون في البداية لوجود إختلاف في جودة الصور لدى مشاهدة التلفاز من زاوية خارج المحور.
  • فضّل 88% الجهاز ذو لمعان بزاوية واسعة أفضل في المقارنة المباشرة.
  • أفاد 83% من الذكور من عمر 55 عاماً وما فوق أنهم مستعدون لدفع ما معدله 200 دولار إضافية على تلفاز ذو لمعان أفضل من زاوية واسعة، وأظهرت الدراسة أيضا أن 64% من النساء من نفس الفئة العمرية مستعدات للقيام بذلك أيضاً.

لمعرفة المزيد عن منظور "3إم" إلى اللمعان من زاوية واسعة لشاشات تلفاز العرض البلوري السائل ومعلومات عن كيفية قيام المستهلكين بإختيار أفضل نوع من هذه الشاشات، أو الحصول على صور للسيد لام مع شاشات تلفاز العرض البلوري السائل، الرجاء زيارة الموقع التالي: www.3M.com/makesyouwonder.

لمحة عن "3إم"

3إم هي مزود رئيسي لقطاع إلكترونيات المستهلك منذ عام 1995 وهي تساهم بجعل الشاشات أكثر سطوعاً وخفة وكفاءة من حيث إستهلاك الطاقة. تقوم "3إم" بإلتقاط الأفكار البارزة الجديدة وتحولها إلى آلاف من المنتجات المبتكرة. وتلعب ثقافة التعاون الإبتكاري الخاصة بنا دور مصدر الوحي لسيل لا ينتهي من التقنيات القوية التي تحسن نوعية الحياة. "3إم" هي الشركة المبتكرة التي لا تتوقف أبداً عن الإبتكار. وتقوم وهي التي سجلت مبيعات تصل إلى 27 مليار دولار، بتوظيف حوالي 80 ألف شخص في جميع أنحاء العالم ولديها عمليات في أكثر من 65 بلداً. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.3M.com أو متابعتنا على تويتر: @3MNews.

لمحة عن "سي بي إس فيجين"

تم تصميم "سي بي إس فيجين" وهي وحدة الأبحاث التابعة لشركة "سي بي إس كوربورايشن" (المدرجتان في بورصة نيويورك تحت الرمزين NYSE: CBS.A,CBS) من أجل إكتشاف وتقديم فهم أفضل للتقنيات الناشئة وأشكال إستهلاك وسائل الإعلام وقيمة الإعلانات في سوق الإعلام بالإضافة إلى مشاركة هذه المعلومات مع جميع أقسام "سي بي إس كوربورايشن" والعملاء الخارجيين والشركاء المحتملين. كما أن معظم الأبحاث التي تجريها الوحدة تتم في "مدينة سي بي إس للتلفزيون" وهي منشأة فائقة التطور تقع في لاس فيجاس داخل "إم جي إم جراند هوتيل".

[i]2007 – تي فوجين، ي كيكوشي، م. سوجينو، ي. يوشيدا، المجلة اليابانية للفيزياء التطبيقية. مجلد 36، عدد 3ب، صفحة 1358-1362(2007).

[ii]2011 تي ماتسوموتو، إس هاجا، ت ناكاتسو، ي كوبوتا، ك. إيماباياشي، ك. كيشيموتو، س. جوشي، س. إيماي، ي. إيجاراشي، إس آي دي 18.2(2011).

معرض الصور والوسائط المتعددة:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50107583&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مؤسسة "ليلجا" لصالح "3إم"

ماري ليلجا أوأليكس كوك

952-893-7140

البريد الإلكتروني: mcl@lilja.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4678/ar

No comments:

Post a Comment